جيوفينازي يسعى للانتقال إلى منافسات بطولة السيارات السياحية الألمانية الموسم المقبل

يسعى وصيف بُطولة فورمولا 3 الأوروبية أنطونيو جيوفينازي إلى الانتقال لبُطولة ألمانيا لسباقات السيارات السياحية "دي تي أم" مع فريق أودي الموسم المُقبل.

كان الإيطالي المُنافس الأقرب لفيليكس روزينكفيست الفائز بلقب الفورمولا 3، وقد سطع نجمه مُجددًا في جائزة ماكاو الكُبرى للفورمولا 3 نهاية الأسبوع الماضي عندما فاز بالسباق التأهيلي – ولكنه تعرَّض لعُقوبة بعد السباق لتسببه بحادث تصادم.

وعلى الرغم من أن الانتقال إلى سلسلة "جي بي 2" ستكون الخطوة المنطقية بالنسبة لهذه الفئة، إلا أن سائق فريق "كارلين" قد ينتقل لسباقات السيارات السياحية الألمانية لأنه لا يملك رُعاة يدعمونه في هذا الطريق.

وفي حديثٍ له مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" قال: "حتى الآن لا أعرف ما سأفعله"، وتابع: "سأبدأ في دراسة العُروض المُتاحة أمامي للموسم المُقبل، ومن ثم سأتخذ قراري".

وتابع: "لدي برنامج (دي تي أم) مع أودي – وربما سيكون هذا هدفي الأول. ولكن ما يزال بمقدوري الانتقال إلى (جي بي 2)، أو حتى البقاء في الفورمولا 3. لذا سأرى ما سيحصل".

وخاض جيوفينازي بالفعل أحد سباقات "دي تي أم"، حين حلّ بديلًا عن تيمو شنايدر الذي عوقب بحرمانه من التسابق في الجولة الروسية على حلبة موسكو في وقتٍ مُبكر من هذا العام.

خيبة الأمل في ماكاو

على الرغم من أن انطلاقته من المركز العاشر وإنهاءه في المركز الرابع أظهرت معدنه كنجم للسباق، لكنه أوضح أن تلك النتيجة قد خففت من انزعاجه للعقوبة التي تلقاها.

حيث قال: "لقد كانت تلك خيبة أمل، كان سباقي لينتهي بشكل مختلف تمامًا لو انطلقت من المركز الأول".

وأكمل: "إن التقدم من المركز العاشر إلى الرابع – من دون تدخل سيارة الأمان، بالإضافة إلى العمل الذي قدمه الفريق، يعني أننا قدمنا أقصى ما نستطيع".

وقال جيوفينازي أنه قد أجرى عددًا من التجاوزات الجريئة بعد قراره بالضغط إلى الحدود القصوى كونها الوسيلة الوحيدة أمامه للاقتراب من المراكز الأولى.

إذ قال: "لقد تجاوزت الجميع في منطقة الكبح الأولى، في الحقيقة فقد حملت تلك التجاوزات الكثير من المخاطر".

وأكمل: "أعتقد أنني قد ضغطتُ كثيرًا خلال اللفات الخمس الأولى فقد كانت إطاراتي الخلفية تنزلق قليلًا بعد أن اقتربت من ألكسندر سيمس. خففت قليلًا من سرعتي في اللفة ما قبل الأخيرة، ومن ثم قدمت أفضل أداء لي خلال اللفة الأخيرة".

وتابع: "لقد أظهر ذلك قدرتنا على الوصول إلى منصة التتويج لولا العقوبة".

فخورٌ بموسمه

وبالحديث عن موسمه، قال جيوفينازي بأنه لا يشعر بالانزعاج من أدائه – على الرغم من خيبة الأمل التي شعر بها في ماكاو عندما تدمرت حُظوظه في الفوز نتيجة تعرضه للعُقوبة.

إذ قال: "أعتقد بأني أظهرت أداء قويًا طوال الموسم"، وأضاف: "نافست على لقب البُطولة، وفُزت بالعديد من السباقات كما كُنت قويًا في ماكاو، لذا ليس لدي ما أُضيفه حول ذلك".

وختم بالقول: "كان هنالك بالفعل الكثير من خيبة الأمل مع هذه النهاية، ولكن علي أن أشكر طاقم فريق كارلين. لقد قدموا عملًا جيدًا بالفعل، خُضنا موسمًا جيدًا، وأتطلَّعُ قُدُمًا لمنافسات الموسم المُقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم , فورمولا 3 الأوروبية , سباقات الفورمولا 3 الأخرى
قائمة السائقين أنطونيو جيوفينازي
نوع المقالة مقابلة