تجريد فيتمان من فوزه في زاندفورت وأودي ترث الرباعيّة

تمّ تجريد ماركو فيتمان سائق بي ام دبليو من فوزه في السباق الثاني من جولة زاندفورت ضمن بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي ام" لتحجز أودي بذلك المراكز الأربعة الأولى.

تقدّم فيتمان على مايك روكينفلر سائق أودي ضمن المعركة المتقاربة التي جمعتهما معظم فترات السباق، ليعبر خطّ النهاية أوّلًا بفارق ثمانية أعشارٍ من الثانية عن مواطنه.

لكن بعد إتمام الفحوصات في خطّ الحظائر إثر السباق، قام المراقبون بشطب نتيجة الألماني نتيجة عدم قدرتهم على أخذ عيّنة 1 كيلوغرام من الوقود من سيارته.

نتيجة لذلك ورث روكينفلر الفوز بينما تقدّم لويك دوفال إلى مركز الوصافة في حين حصل ماتياس إكستروم على آخر مراكز منصّة التتويج، وذلك بالرغم من أنّ السويدي أكمل السباق بفارق قرابة دقيقة عن فيتمان.

ومثّلت هذه النتيجة ضربة موجعة لآمال فيتمان في الدفاع عن لقبه، إذ أنّ فوزه في البداية سمح له بالاقتراب من صدارة الترتيب العام وذلك باحتلاله المركز الثاني في البداية بفارق سبع نقاط عن إكستروم متصدّر الترتيب العام، لكنّه تراجع الآن إلى المركز الثامن مع بقاء ستّة سباقات على نهاية الموسم.

ويُعدّ انتصار روكينفلر الأوّل له منذ موسم 2015، ليتواجد في المركز الثالث في الترتيب العام ضمن احتلال أودي للمراكز الثلاثة الأولى.

ويُشار إلى أنّ إكستروم يتصدّر الترتيب العام برصيد 128 نقطة يليه رينيه راست بـ 114 نقطة ومن ثمّ روكينفلر بمجموع 110 نقاط.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
الحدَث زاندفورت
حلبة زاندفورت
قائمة السائقين ماركو فيتمان , مايك روكينفلر
نوع المقالة أخبار عاجلة