برغر: "دي تي ام" بوسعها الاستمرار على الساحة من دون مرسيدس

يرى رئيس بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي ام" غيرهارد برغر أنّ السلسلة قادرة على الاستمرار في ظلّ وجود مصنّعَين اثنين فقط عقب إعلان مرسيدس الصادم خروجها من البطولة.

قال النمساويّ – الذي تولّى مقاليد إدارة البطولة مطلع العام الجاري – أنّ "دي تي ام" قادرة على البقاء ومواصلة طريقها ضمن هذه الظروف بعد مغادرة مرسيدس نهاية 2018، كما أضاف بأنّ ذلك يمنح القائمين على البطولة وقتًا لمحاولة جذب مصنّعٍ جديد لموسم 2019.

"مثّل إعلان مرسيدس مفاجأة كبيرة للغاية بالنسبة للجميع" قال برغر لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "يملك الجميع الآن شعورًا بأنّ ذلك الوضع سيتطلّب منّا ثلاثة أو أربعة أسابيع كي نُظهر شعورنا تجاه ما حدث، نهدأ ونرى ما هي الخطوات الصحيحة التي يجب اتّخاذها – وبالطّبع نحن في وقت العطلة الآن".

وتابع: "لكن للعديد من السنوات (2006-2011) كانت «دي تي ام» مستمرّة في ظلّ وجود مصنّعَين اثنين فقط – مرسيدس وأودي – إذ لا أرى أيّ سببٍ يمنعها من الاستمرار مُجددًا على ذات النسق".

وأكمل: "كما أنّنا نملك فترة عامٍ ونصف نأمُل خلالها في استقطاب مصنّعٍ آخر".

هذا ويبدو العامل الرئيسيّ الذي قد يساهم في جذب مصنّعٍ آخر هو اعتماد المحرّك الجديد ذي الشاحن التوربينيّ بسعة لترين في موسم 2019، والذي يُستخدم حاليًا في بطولة "سوبر جي تي" اليابانيّة وقد يُسهّل من عملية دخول أحد مصنّعي تلك السلسلة – ليكزس، نيسان وهوندا – إلى البطولة الألمانيّة.

"كنّا نخوض المناقشات النهائيّة حول المحرّك الأنسب لاعتماده في البطولة" قال برغر، مُضيفًا: "ويُمكنني القول بأنّ المحرّك رباعي الأسطوانات ذا الشاحن التوربينيّ بسعة لترين كان في مقدّمة الخيارات التي ندرسها".

وأردف: "لكن الآن، ومع إعلان مرسيدس خروجها من البطولة، توقّف كلّ شيء في الوقت الحالي – أعتقد بأنّنا سنعرف في نهاية أغسطس/آب المُقبل الاتّجاه الذي سنسلكه".

في المقابل قلّل برغر كذلك من التكهّنات التي تُفيد بأنّ البطولة قد تتبنّى نسخة من قوانين "جي تي3" الحالية، ربما مع رفع بعض قيود الأداء من على السيارات.

"أعتقد أنّ ما يتعيّن علينا فعله الآن هو التعامل مع الوضع الحالي" قال برغر.

واستدرك: "كانت لديّ فكرة واضحة للغاية حيال الوجهة الصحيحة للبطولة منذ أسبوع، عندما كانت مرسيدس ما تزال ضمن الخطّة".

واختتم بالقول: "هنالك العديد من الأفكار المختلفة، إذ يجب أن أقول بأنّ التصميم الحالي لسيارات البطولة عبقري، بيد أنّنا سنرى ما يتوجّب علينا فعله في المرحلة القادمة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
نوع المقالة أخبار عاجلة