إكستروم: نظام نقاط "دي تي أم" يحتاج للتغيير

قال ماتياس إكستروم حامل لقب بُطولة ألمانيا لسباقات السيارات السياحية "دي تي أم" مرتين، بأن هنالك حاجة لتغيير نظام النقاط الحالي للبُطولة، مُشيرًا إلى أن منح النقاط لأول عشرة سائقين يُنهون السباق أمرٌ يُؤذي التسابق.

يُشار إلى أن نظام النقاط الحالي في "دي تي أم" مُطابقٌ للنظام المُطبق في الفورمولا واحد، حيث يُمنح الفائز بالسباق 25 نُقطة ومنه تتناقص النقاط الممنوحة تدريجيًا وصولًا للمركز العاشر الذي يمنح صاحبه نُقطةً واحدة.

وحلّ إكستروم في المركز الثالث لهذا الموسم حيث أنهى خارج المراكز العشرة الأولى أكثر من البطل الجديد باسكال فيرلاين، أو من الوصيف جايمي غرين أو حتى أكثر من إدواردو مورتارا صاحب المركز الرابع.

ويرى السويدي بأن النظام الحالي للنقاط يُؤثر سلبًا على نوعية الترفيه في البُطولة.

وفي تصريحٍ أدلى بها لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، قال: "نحتاج لنظام نقاطٍ جديد"، وأضاف: "حاليًا، إذا كُنت تُسابق في المركز الـ 11 أو 12 فإنك لن تحصل على نقاط – ونفس الأمر ينطبق لو كُنت تُسابق في المركزين الـ 22 و23".

وتابع قائلًا: "بالنسبة لي، تُعتبر المُنافسة في «دي تي أم» مُتقاربة – ينبغي منح النقاط لجميع المُشاركين في السباق. كما سيُساعد على تحسين نوعية المُنافسات في النصف الثاني من السباق".

وعبَّر عن رأيه بالقول: "أنا سائق أحب الضغط للحُصول على كل نُقطة مُمكنة، ولكني لن أضغط إذا لم هنالك نقاط تُمنح. ولا أعتقد بأنها مُقاربة جيدة بالنسبة للبُطولة".

قاعدة الأوزان الإضافية "ليست جيدة"

إلى جانب انتقاده لنظام النقاط، اتفق إكستروم مع وجهة النظر التي عبَّر عنها زميله في البُطولة غاري بافيت، الذي انتقد نظام فرض أوزان إضافية على السيارات الأسرع.

وقال إكستروم: "لا أعتقد بأن قانون إضافة أوزان إضافية جيدٌ لأنني أظن بأن على السائق الأفضل أن يفوز".

وأضاف: "لا مُشكلة لديّ في تفهم حاجة المُنظمين لتطبيق هذه القاعدة من أجل مُساعدة الرياضة، ولكنني لا أعتقد بأنها الطريقة الأفضل لذلك".

وكان السويدي قد أشار في وقتٍ سابق إلى أن فريق أودي خسر اللقب رُغم امتلاكهم لأفضل سيارة ووجّه سهام الانتقاد حول ذلك للأوزان الإضافية مُتهمًا إياها بأنها إحدى أسباب هذه الخسارة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
قائمة السائقين ماتياس إكستروم
قائمة الفرق فريق أودي سبورت أبت
نوع المقالة أخبار عاجلة