أوكون يعترف بأنّ سلسلة "دي.تي.أم" أصعب ممّا كان يتوقّع

اعترف إستيبان أوكون بأنّ موسمه الأوّل ضمن بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي.تي.أم" كان أصعب ممّا توقّعه، حيث لم ينجح في تسجيل النقاط سوى في مناسبة وحيدة خلال النصف الأوّل من الموسم.

وجد السائق الناشئ لفريق مرسيدس، والذي يلعب كذلك دور السائق الثالث لفريق رينو في الفورمولا واحد، نفسه يشارك ضمن البطولة الألمانية بعد أن فاز بلقب سلسلة الجي بي 3 في 2015.

لكنّه عانى لإثبات نفسه مع فريق آرت مرسيدس، حيث لم ينجح في تسجيل النقاط سوى في السباق الأوّل لجولة زاندفورت الشهر الماضي بحلوله في المركز التاسع.

وبالحديث على حلبة هوكنهايم، قال أوكون بأنّه كان يتوقع أن ينافس على المراكز الأمامية واعترف بأنّه استهان بقوّة المنافسة في سلسلة "دي.تي.أم".

"إنّها سلسلة صعبة، وتوجد اختلافات بين المصنّعين وميزان القوى كذلك، ما جعل الأمور تختلف طيلة الوقت" قال أوكون.

وأضاف: "لكن الأداء ليس كلّ ما أحتاجه، أنا في حاجة لتعلّم كلّ شيء حتّى أكون جاهزاً للقيام بالخطوة المقبلة. ولهذا السبب قرّرت إدارة أعمالي بأنّ سلسلة دي تي أم هي الحلّ الأفضل بالنسبة لي حتّى أستعد على أكمل وجه للموسم المقبل".

وأكمل: "بالطبع كنتُ أتوقّع أن تكون الأمور أسهل، وأن أجد نفسي في المقدّمة. لكن سريعاً ما أدركت أنّ السائقين هنا سريعون جداً، كما أنّه يوجد أبطال عالم يملكون خبرةً كبيرة".

ثمّ تابع: "مفتاح النجاح في هذه السلسلة هو الخبرة، لأنّ قيادة السيارات تختلف تماماً، كما أنّها ثقيلة لذلك فإنّك لا تحدث فرقاً كبيراً بقيادتها فحسب".

واستطرد قائلاً: "يجب أن تعمل بشكلٍ مكثّف على ضبط السيارة، لذلك أنت في حاجة للخبرة حتّى تدخل في دائرة المنافسة بسرعة. لكنّني بصدد التحسّن، لقد أحرزت نقاطاً في الجولة الأخيرة، وأنا سعيدٌ بذلك".

وعندما سُئِل من قِبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عمّا إذا كان سعيداً باختيار سلسلة دي تي أم عوض المشاركة في الجي بي 2، أجاب: "قطعاً، إنّها سلسلة على مستوى عالٍ جداً، ومن أصعب الفئات دون شكّ. لكنّني سعيدٌ بذلك".

وفي ظلّ احتدام المنافسة في الجي بي 2، قلّل أوكون من الاقتراحات التي أشارت بأنّه كان بوسعه الهيمنة عليها مثلما فعل ستوفيل فاندورن الموسم الماضي لو أنّه شارك فيها.

وقال بخصوص ذلك: "من الصعب دائماً الفوز بأيّ بطولة، كما أنّه لا يوجد من قدّم مستوى ثابت في الجي بي 2، لذلك لا تجد أيّ سائق يغرّد لوحده في المقدّمة مثلما فعل فاندورن الموسم الماضي".

واختتم: "لقد كان مستواه ثابتاً للغاية، ولذلك تمكّن من الفوز باللقب في وقتٍ مبكّر. لكن لا أعلم، ربّما مستوى المنافسة هذه السنة متقارب جداً ولهذا السبب سارت الأمور على ما هي عليه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
قائمة السائقين إستيبان أوكون
نوع المقالة أخبار عاجلة