أودي تؤكّد تعيين غاس مديراً جديداً لقسم رياضة السيارات

أكّد الصانع الألماني أودي اليوم الجمعة أنّ ديتر غاس سيأخذ مكان الدكتور فولفغانغ أولريخ على رأس قسم رياضة السيارات نهاية العام الحالي.

أمضى غاس الأعوام الأربعة الماضية على رأس برنامج أودي ضمن بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي إم"، وسيأخذ مكان أولريخ في قسم رياضة السيارات بدءاً من الأوّل من يناير/كانون الثاني 2017.

وسبق لصاحب الـ 53 عاماً أن لعب أدواراً في الفورمولا واحد مع تويوتا ولوتس قبل أن يعود إلى صفوف أودي في 2012، ويُنظر إليه منذ ذلك الحين على أنّه خليفة أولريخ.

وعلى خلفيّة انسحاب أودي من عالم سباقات التحمّل، سيكون غاس مسؤولاً بشكلٍ أساسي على برنامجي الصانع الألماني في "دي تي إم" والفورمولا إي في العام المقبل.

"الخطى التي تركها الدكتور فولفغانغ أولريخ كبيرة للغاية" قال غاس، وأضاف: "كان على رأس أودي سبورت لـ 23 عاماً وتمكّن من بلوغ إنجازات خياليّة خلال هذه الفترة الطويلة".

وتابع: "بالإضافة إلى التطوّر العالمي للشراكات مع الفرق والبطولات التي لا تُحصى ولا تُعدّ في عالم سباقات السيارات السياحيّة الخارقة، فإنّ الـ 13 انتصاراً في سباق لومان 24 ساعة والألقاب العديدة في «دي تي إم» تُعدّ بمثابة معالم راسخة".

وسيبقى أولريخ نفسه في صفوف أودي لعامٍ إضافيٍ كاستشاري، حيث وقف النمساوي صاحب الـ 66 عاماً خلف دفّة أودي سبورت منذ نوفمبر/تشرين الثاني 1993.

"استمتعت كثيراً بـ 23 عاماً على رأس أودي سبورت" قال أولريخ، وأضاف: "احتفلنا بنجاحات كبيرة وحصلنا على فرصة العمل معاً مع العديد من الأشخاص الراعين الذين أودّ شكرهم بإخلاص. الأمر ذاته ينطبق على فريقنا وشركائنا".

وأكمل: "مجلس الإدارة كان يؤمن بقدراتنا حتّى خلال أحلك الظروف، أعتقد أنّنا برّرنا هذه الثقة مراراً وتكراراً من خلال حصد الانتصارات وألقاب البطولات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم , فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة