أودي الشرق الأوسط: زيد أشكناني يحرز المركز الثاني ضمن تصنيف السائقين الضيوف في سباقَي نهاية الأسبوع

أحرزت أودي انتصارين في سباقي بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" من جولة حلبة نوريسرينغ في ألمانيا والتي أقيمت خلال عطلة نهاية الأسبوع أمام 123.500 متفرج.

احتفلت أودي الشرق الأوسط أيضاً بمشاركة السائقين اللذين دعمتهما العلامة الألمانية في الجولة الثالثة من سباق "كأس تي تي" وهما زيد أشكناني من الكويت والسائق اللبناني المقيم في دبي إيدي صعيبي.

وخاض السائقان اللذان قاما بتمثيل الشرق الأوسط على حلبة الشوارع في مدينة نوريمبرغ سباقاً مثيراً استطاعا فيه الفوز بمراكز على منصة التتويج ضمن فئتهما.

وتتم إقامة سباقات "كأس تي تي" بالتزامن مع سباقات بطولة "دي تي أم" التي شهدت جولة تاريخية لعلامة أودي، حيث تمكن سائقا أودي إدواردو مورتارا ونيكو مولر من الفوز بسباقي عطلة نهاية الأسبوع، وذلك بعد 14 عاماً من الفوز الأخير للعلامة على نفس الحلبة.

تعليقاً على سباق "دي تي أم" المليء بالإثارة نهاية الأسبوع، قال الدكتور ولفغانغ أولريخ، رئيس قسم رياضة السباقات لدى أودي: "من الطبيعي القول أنه إثر الفوز بسباقي نهاية الأسبوع على حلبة نوريسرينغ بعد 14 عاماً، يبدو الأمر كالحلم. وجميع أفراد الفريق سعداء للغاية بهذا الإنجاز".

وأكمل: "بعد فوز إدواردو مورتارا بسباق يوم السبت، كسرنا سوء الحظ الذي لازمنا على هذه الحلبة. وخلال يوم الأحد، أثبتنا تلك النقطة بعد سباق صعب أثبت فيه نيكو مولر جدارته."

وفي إجمالي التصنيف العام لبطولة "دي تي أم"، يحتلّ إدواردو مورتارا المركز الثاني خلف المتصدّر الجديد ماركو فيتمان "بي إم دبليو" بفارق نقطتين.

بينما يتصدّر فريق أودي سبورت تصنيف الفرق. أما ضمن تصنيف المصنّعين فقد بقيت أودي في المركز الثاني بفارق 34 نقطة.

ولم يكن سائقو أودي الوحيدين في الاحتفال على حلبة نوريسرينغ، حيث قدّم سائقا أودي الشرق الأوسط زيد أشكناني وإيدي صعيبي أداءً قوياً ضمن تشكيلة سباق أودي "سبورت تي تي" القوية.

فقد أحرز زيد أشكناني (22 عاماً) المركز السابع في سباق يوم السبت والمركز 12 في سباق يوم الأحد محققاً بذلك المركز الثاني في السباقين ضمن فئته.

حيث قال السائق الكويتي معبراً عن فرحته بنتائج السباق: "قضيت وقتاً ممتعاً على الحلبة وتمكنتُ من اقتناص المركز الثاني ضمن فئة السائقين الضيوف، تلك نتيجة جيدة نظراً لأنها المرة الأولى لي في هذا السباق وعلى هذه الحلبة".

وأكمل: "من الجميل الصعود على منصة التتويج مع السائق المخضرم لوكاس دي غراسي وخوض التحدي في هذا السباق المليء بالمواهب".

أما بالنسبة للسائق اللبناني إيدي صعيبي (32 عاماً)، فقد أحرز المركز الـ 14 ضمن إجمالي التصنيف والرابع ضمن فئته في سباق يوم السبت، والمركز الـ 15 ضمن إجمالي التصنيف والثالث ضمن فئته في سباق يوم الأحد.

وهذا ما علق عليه قائلاً: "لقد خضت أسبوعاً حافلاً، إنها بالفعل تجربة مميزة للغاية. المواهب الشابة في «كأس تي تي» سريعة جداً والسباق معهم كان تحدياً مثيراً".

وأكمل: "إنني سعيد بمركزي ضمن فئة الضيوف التي شملت سائق أودي المشارك في بطولة العالم لسباقات التحمل «دبليو إي سي» لوكاس دي غراسي والسائق الإسباني ماركوس مارتينيز ومدرّب كرة القدم في البونديس ليغا مايكل هينكه. من الرائع رؤية العدد الكبير من عشاق أودي الذين أتوا لتشجيع علامتهم المفضلة."

من جهته علّق كريس رينكه، رئيس أودي سبورت لسباقات العملاء قائلاً: "بعد الانتصارين المثيرين لعلامة أودي سبورت في سباق «دي تي أم»، ختم الأداء القوي الذي قدمه سائقو سباق «كأس تي تي» أسبوع أودي الحافل بالنجاح."

وبعد ثلاثة من أصل سبعة جولات "لكأس تي تي"، تصدر دينيس مارشال التصنيف العام للبطولة.

إذ يمتلك السائق الذي أنهى موسم العام الماضي في المركز الثالث بإجمالي 124 نقطة، أفضلية على سائق المركز الثاني لابالينن بخمسة نقاط، بينما تراجع شلدون فان دير ليني بعد خروجه من الجولة الثانية من سباق نوريسرينغ إلى المركز الثالث وبحوزته 106 نقاط.

يشار إلى أنّ الجولة الرابعة من البطولة ستقام للمرة الأولى على حلبة زاندفورتت، هولندا، من 15 الى 17 يوليو/تموز.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دي تي أم
قائمة السائقين زيد أشكناني
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم أودي, زيد أشكناني