موتو جي بي
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
السباق خلال
14 ساعات
:
23 دقيقة
:
43 ثانية
فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
4 يوماً
دبليو آر سي
03 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
رالي كتالونيا
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
4 يوماً

آودي تعترف بخوضها محادثات مع طاقم إدارة كوبتسا بشأن مقعد في "دي تي ام"

المشاركات
التعليقات
آودي تعترف بخوضها محادثات مع طاقم إدارة كوبتسا بشأن مقعد في "دي تي ام"
24-09-2019

اعترف ديتر غاس المسؤول عن قسم رياضة السيارات في آودي بخوض محادثات مع طاقم إدارة أعمال روبرت كوبتسا سائق فريق ويليامز في الفورمولا واحد بخصوص إمكانيّة قيادة البولندي في بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي ام".

سبق للبولندي - الذي أعلن أنه سيترك صفوف فريق ويليامز في الفورمولا واحد مع نهاية الموسم الحالي - اختبار سيارة "دي تي ام" عندما قاد سيارة مرسيدس في يناير/كانون الثاني 2013 وأثار إعجاب الصانع الألماني لدرجة جعلته يدرس ضمّه.

وعلم موقعنا "موتورسبورت.كو"م أنّ آودي عقدت محادثات غير رسميّة مع طاقم إدارة كوبتسا قبيل جولة نوربورغرينغ من بطولة "دي تي ام".

وعندما سأل موقعنا "موتورسبورت.كوم" غاس بشأن تلك الشائعات، أجاب: "كوبتسا سائقٌ مثير للاهتمام بالتأكيد، بالنسبة ل دي تي ام بشكلٍ عام".

وأضاف: "من المبكّر التعليق حول تفاصيل وضع سائقينا المصنعيين. لكن إن نظرنا غلى الخلف فأعتقد بأنّ أحد الاختلافات (في فوز آودي بلقب الصانعين هذا العام) تمثّل في امتلاكنا لتشكيلة قويّة جدًا ومتوازنة".

وأكمل: "كان كلّ سائقٍ قادرًا على الصعود إلى منصّة التتويج أو تحقيق الكثير من النقاط، لذا ليس من السهل عدم المواصلة من دون أحدهم في نهاية المطاف".

وعند الإلحاح عليه لتأكيد شائعات كوبتسا، قال غاس: "لم أتحدّث شخصيًا إلى كوبتسا، لكنّني تحدّثت إلى إدارته".

وأضاف: "تبدأ برؤية الاهتمام بـ دي تي ام يتزايد، حتّى في الفئات التي من المفترض أن تكون أعلى منها، وأعتقد أنّ هذه علامة جيّدة في حدّ ذاتها".

اقرأ أيضاً:

وأشار غاس مجدّدًا إلى قرار الحفاظ على تشكيلة الصانع الألماني المتكوّنة من رينيه راست، ونيكو مولر، وجايمي غرين، ولويك دوفال، وروبن فرينز، ومايك روكنفيلر من موسم 2018 وأنّ ذلك منح الأفضليّة لآودي على حساب بي ام دبليو.

كما قال أنّ جوناثان أبردين سائق دبليو آر تي آودي أثار الإعجاب بما فيه الكفاية ليتمّ التفكير فيه لمقعدٍ مصنعي، كون سائق الفورمولا 3 الأوروبيّة السابق تأهّل وأكمل سباقات ضمن الخمسة الأوائل في عدّة مناسبات هذا العام.

وقال غاس بخصوص ذلك: "بييترو فيتيبالدي جيّد، لكنّ جوناثان يبرز أكثر قليلًا. لذا أودّ بشكلٍ ما ضمّه هو الآخر!".

وأكمل: "نحتاج لرؤية إن كان بوسعنا امتلاك مقعدٍ فعلي أم لا (لسائقٍ آخر)".

ويُحافظ كوبتسا في المقابل على روابط متينة مع "بي ام دبليو" على إثر فترة السنوات الأربع التي تواجد فيها في صفوف فريق بي ام دبليو ساوبر في الفورمولا واحد وفوزه بجائزة كندا الكبرى 2008.

وعندما سأل موقعنا "موتورسبورت.كوم" ينس ماركارت المسؤول عن رياضة السيارات في بي ام دبليو إن كانت إدارة كوبتسا قد تواصلت معه، أجاب: "من الواضح أنّ سائقين مثل روبرت يملكون تاريخًا مع بي ام دبليو".

وأضاف: "بقينا على تواصلٍ معه على مرّ الأعوام، وكذلك مع بعض الشباب الآخرين. لكنّني أعتقد بأنّه من الطبيعي تفقّد الفرص المتاحة على مدار الأعوام".

وأكمل: "لا تكون الأحاديث دائمًا مقتصرة على سؤال: هل تريد التسابق لصالحنا في العام المقبل؟".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
دي تي أم: السويد تنضم إلى روزنامة 2020 الموسّعة

المقال السابق

دي تي أم: السويد تنضم إلى روزنامة 2020 الموسّعة

المقال التالي

كوبتسا يُبدي اهتمامه بخوض غمار "دي تي ام" في 2020 مع انفتاحه على خيارات أخرى

كوبتسا يُبدي اهتمامه بخوض غمار "دي تي ام" في 2020 مع انفتاحه على خيارات أخرى
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دي تي أم