إستيبان أوكون
France
السائق

إستيبان أوكون

1996-09-17 (العمر 25)
الفريق ألبين
31

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
161 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
إستيبان أوكون
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد إستيبان أوكون

الشبكة
القائمة

تحليل: رحلة أوكون الصعبة قبل تحقيق فوزه الأوّل مع ألبين

فاجأت ألبين الكثيرين عندما منحت إستيبان أوكون عقدًا جديدًا لمدة غير معتادة بلغت ثلاثة مواسم. وقد زاد من استغراب البعض تهاوي أداء الفرنسي بمجرد حصوله على العقد الجديد. لكن الآن وبعد فوز أوكون الصادم في المجر، بدا قرار ألبين مُبررًا، حيث نحلّل لماذا أرخى أوكون روابطه مع مرسيدس للبقاء مع "فريق إنستون".

أوكون يثني على جهود ألبين مع عودة الوتيرة لسيارته في سيلفرستون

قال إستيبان أوكون أن "الوتيرة عادت" إلى سيارته ألبين في جائزة بريطانيا الكبرى، حيث شكر فريقه على التغييرات التي أدخلها قبيل انطلاقة الجولة.

أوكون يُبقي على "علاقته" بمرسيدس عقب عقده الجديد مع ألبين

سيُبقي إستيبان أوكون على "علاقاته" السابقة بفريق مرسيدس، بعد التوقيع مؤخراً على عقده الجديد لمدة ثلاثة مواسم مع فريقه الحالي ألبين.

فريق ألبين يُجدّد عقد أوكون حتى العام 2024

جدّد فريق ألبين عقد سائقه الفرنسي إستيبان أوكون لمدة ثلاث سنوات إذ سيبقى صاحب الـ 24 ربيعًا مع فريقه الحالي حتى العام 2024 على أقلّ تقدير.

ألونسو يُبدي إعجابه بأوكون "الملتزم" كزميل له ضمن صفوف ألبين

أبدى فرناندو ألونسو "إعجابه" بالالتزام الذي أظهره إستيبان أوكون منذ أن أصبح زميلًا للسائق الفرنسي ضمن صفوف ألبين لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

لا إجراءات إضافية إزاء حادثة بيريز وأوكون في التجارب الحرة الأولى من جولة إيميليا رومانيا

أفلت كل من سيرجيو بيريز وإستيبان أوكون من العقوبة بعد الحادثة التي جمعتهما في التجارب الحرة الأولى من جائزة إيميليا رومانيا الكبرى للفورمولا واحد.

ألبين لن تدع المنافسة بين ألونسو وأوكون تخرج عن السيطرة وتزعزع استقرار الفريق

قالت ألبين أنّها لن تسمح لعدائية المنافسة بين سائقَيها فرناندو ألونسو وإستيبان أوكون أن تتطوّر لتشكّل قوة مُزعزعة لاستقرار الفريق في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

أوكون: "لا مجال للخطأ" أمام ألبين ضمن المعركة على تسجيل النقاط في الفورمولا واحد

يعتقد إستيبان أوكون بأنّ فريقه ألبين ليس لديه أيّ "مجال للخطأ" إذا ما أراد تسجيل النقاط في موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

أوكون يثني على "الأعصاب الفولاذية" لسائقي الراليات بعد مشاركته في جولة مونتي كارلو

قال إستيبان أوكون سائق فريق ألبين في الفورمولا واحد أن سائقي الراليات يمتلكون "أعصاباً فولاذية" وذلك بعد أول تجربة له خلف مقود سيارة رالي، خلال جولة مونتي كارلو الافتتاحية من موسم بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" الجاري.

أوكون: فريق ألبين للفورمولا واحد "في أيدٍ أمينة" مع الإدارة الجديدة

يرى إستيبان أوكون أن فريق "ألبين" - رينو سابقاً - بات "في أيدٍ أمينة" مع الإدارة الجديدة التي تبدو متحفزة للغاية.

أوكون: رينو توصلت إلى "أمر مميز" مع سيارتها في نهاية موسم 2020

يشعر إستيبان أوكون أنه ومع فريقه رينو قد توصلا إلى "أمر مميز" نهاية موسم 2020 المنصرم في الفورمولا واحد.

أوكون يتجه للمشاركة في رالي مونتي كارلو مع ألبين

سيشارك إستيبان أوكون سائق رينو في الفورمولا واحد، ضمن أول مرحلتين من رالي مونتي كارلو على متن سيارة "ألبين إيه110أس" الرياضية.

أوكون: سيكون من الصعب تخفيف الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا خلال العطلة الشتوية

يرى إستيبان أوكون أنه سيظل من الصعب على سائقي الفورمولا واحد التخفيف من الإجراءات الاحترازية الصارمة لتفادي الإصابة بفيروس كورونا خلال العطلة الشتوية.

أوكون يأمل أن تثبت منصة التتويج في الصخير "خطأ المشكّكين بقدراته"

يأمل إستيبان أوكون سائق رينو أن تُثبت منصة التتويج التي أحرزها في سباق جائزة الصخير الكبرى "خطأ أولئك المشككين" بقدراته، بعد عودته إلى الفورمولا واحد.

أوكون قدم "أفضل انطلاقة" له في 2020 على حلبة اسطنبول

قال إستيبان أوكون سائق رينو أنه قدم أفضل انطلاقة له هذا الموسم في الفورمولا واحد على حلبة اسطنبول التركية، قبل ذلك الاحتكاك الذي قضى على آماله بتحقيق نتيجة جيدة.

ريكاردو: رينو مستعدة لتركيا بعد دروس بورتيماو

قال دانيال ريكاردو أن فريقه رينو بات مستعداً لجائزة تركيا الكبرى في الفورمولا واحد بعد الدروس التي اكتسبها من بورتيماو وسطح المسار الذي أعيدت سفلتته.

أوكون: إمكانية خروج راسل تُثبت "قسوة" الفورمولا واحد

يرى إستيبان أوكون سائق فريق رينو أنه سيكون "من القسوة" و"عدم العدالة" خسارة جورج راسل لمقعده في الفورمولا واحد الموسم المقبل.

ريكاردو: الموثوقية وليس الأداء ستحدد الفريق صاحب المركز الثالث في البطولة

يرى دانيال ريكارو سائق رينو أن الموثوقية - وليس  الأداء الصرف - هي العامل الذي سيحدد هوية الفريق الذي سيحرز المركز الثالث ضمن ترتيب بطولة المصنعين في موسم 2020 الحالي للفورمولا واحد.

أوكون: مساهمات ألونسو مع رينو دفعة جيدة إلى الأمام

قال إستيبان أوكون أن مشاركة فرناندو ألونسو ضمن برنامج محاكاة رينو هذا العام قد تكون دفعة جيدة للفريق ضمن سعيه للتحسن.

أبيتبول: على أوكون التحلي بالصبر والسعي "لأهداف واقعية"

نصح سيريل أبيتبول مدير فريق رينو سائقه إستيبان أوكون بالتحلي بالصبر، والسعي لأهداف واقعية ضمن محاولاته لتحسين أدائه في موسم 2020 الجاري للفورمولا واحد.

أوكون يعبّر عن غضبه على اللاسلكي بعد إنهاء سباق جائزة إيطاليا الكبرى ثامناً

سُمع إستيبان أوكون سائق رينو وهو يتكلم بغضب على اللاسلكي مع فريقه، بعد إنهاء سباق جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد ثامناً.

أوكون: رينو بوسعها الآن المنافسة على المركز الثالث في الفورمولا واحد

أقنع أداء رينو في جائزة بلجيكا الكبرى سائقها إستيبان أوكون بأنّ الصانع الفرنسي بمقدوره الآن المنافسة على المركز الثالث في بطولة الصانعين في الفورمولا واحد.

مناقشة مسألة الاقتراب السريع بين السيارات بعد حادثة ماغنوسن وأوكون في برشلونة

يتجه سائقو الفورمولا واحد لخوض نقاشات تتعلق بمخاطر الاقتراب السريع بين السيارات التي تكمل لفات سريعة والأخرى التي تكمل لفات بطيئة، وذلك بعد الحادثة التي جمعت كيفن ماغنوسن وإستيبان أوكون في إسبانيا.

أوكون المُحبط: سباق سيلفرستون سيكون "حرباً"

قال إستيبان أوكون سائق رينو أن سباق جائزة الذكرى الـ 70 للفورمولا واحد في سيلفرستون سيكون "حرباً"، بعد أن تأهل بالمركز الـ 14.

ألونسو تكلم مع أوكون حيال خطة الانضمام إلى رينو

كشف إستيبان أوكون أن فرناندو ألونسو قد أرسل له عدة رسائل يتكلم فيها عن خططه بمساعدة رينو للتقدم إلى الأمام خلال الموسم المقبل للفورمولا واحد.

أوكون: كل الأمور كانت ضدي في طريق عودتي إلى الفورمولا واحد

وصف إستيبان أوكون فترة غيابه عن الفورمولا واحد التي استمرت لـ 18 شهرًا "بالغريبة للغاية"، في ظل استعداد السائق الفرنسي للعودة إلى سباقات الجائزة الكبرى مع رينو من بوابة جولة النمسا الافتتاحية نهاية هذا الأسبوع.

بوتاس وأوكون يدخلان معترك السباقات الافتراضية من بوابة جائزة موناكو

سيخوض فالتيري بوتاس وإستيبان أوكون أولى سباقاتهما الافتراضية في سلسلة الفورمولا واحد الإلكترونية نهاية هذا الأسبوع بعد تأكيد مشاركتهما في جائزة موناكو الافتراضية.

أوكون: لا مكان للانسحابات في موسم 2020 المختصر

قال إستيبان أوكون سائق رينو أنّه لا يمكن أن يكون هنالك مكان للانسحابات في موسم 2020 المختصر في بطولة العالم للفورمولا واحد، والتي ستكون مكلّفة على نحوٍ أكبر.

أوكون يرى أن علاقته مع ريكاردو ستكون "أفضل بكثير" من التي جمعته مع بيريز

يرى إستيبان أوكون أن علاقته مع دانيال ريكاردو "أفضل بكثير" من تلك التي جمعته مع سيرجيو بيريز زميله السابق خلال فترة تواجدهما معاً ضمن صفوف فورس إنديا.

أوكون "تحطّم" بعد عام أمضاه كسائق مرسيدس الاحتياطي

قال إستيبان أوكون الوافد الجديد إلى صفوف رينو في الفورمولا واحد أنّه شعر "بالتحطّم" بعد موسمه الذي أمضاه كسائق احتياطي لدى مرسيدس في 2019.

أوكون: "مهارات إدارة الوقت" سر امتلاك هاميلتون حياة ناجحة في كافة النواحي

قال إستيبان أوكون أنّ مهارات إدارة الوقت التي يتمتّع بها بطل العالم في الفورمولا واحد لويس هاميلتون هي مفتاح امتلاكه "حياة ناجحة في كافة المجالات".

مرسيدس ورينو متفقتان على "الأسرار" التي بوسع أوكون نقلها

كشف إستيبان أوكون أنّ فريقَيه الجديد والسابق: رينو ومرسيدس، اتفقا على "الأسرار" التي بوسعه نقلها بينهما.

أوكون: تعلمتُ الكثير من عامي الذي أمضيته خارج السباقات

أصرّ إستيبان أوكون أنه استفاد من عامه الذي أمضاه خارج السباقات كسائق احتياطيّ لدى مرسيدس في الفورمولا واحد، بالرغم من أنه لم يقد السيارة لمسافات طويلة.

وولف لم يفقد ثقته في رينو بالرغم من الخلاف حول أوكون

أكد توتو وولف مدير فريق مرسيدس في الفورمولا واحد أنه لم يفقد ثقته في سيريل أبيتبول مدير فريق رينو بالرغم من انسحاب الأخير من صفقة ضمّ إستيبان أوكون العام الماضي، مضيفاً أن مدراء الفرق "يضطرون للعب بقسوة" لكنهم "ينسون المشاكل بسرعة".

رينو "واضحة للغاية" في أنّ أوكون ليس مُعارًا لها من مرسيدس

أكّدت رينو بوضوح شديد أنّ إستيبان أوكون لن يحتفظ بأيّة روابط تعاقدية مع فريق مرسيدس في الفورمولا واحد عندما ينضمّ إلى الصانع الفرنسي العام القادم.

هلكنبرغ يلمّح إلى "خميس مثير" في سبا وسط شائعات استبداله بأوكون في رينو

ألمح نيكو هلكنبرغ إلى "يوم خميس أكثر إثارة" في جائزة بلجيكا الكبرى، وذلك وسط تقارير تفيد بأنّ إستيبان أوكون سيحلّ مكان الألماني ضمن صفوف رينو في الفورمولا واحد وأنّ مرسيدس ستُبقي على خدمات فالتيري بوتاس.

أوكون "سيتحوّل" في موسم 2020 تحت قوانين الوزن الجديدة للفورمولا واحد

أكد إستبيان أوكون ناشئ مرسيدس أنه مستعد "لتحويل نفسه" بالتلاؤم مع قوانين الفورمولا واحد الجديدة لأوزان السائقين قبيل خططه للعودة إلى البطولة في موسم 2020.

بيريز: موسم كامل خارج الفورمولا واحد "سيضرّ أوكون بالتأكيد"

يرى سيرجيو بيريز أنّ قضاء زميله السابق في الفورمولا واحد إستيبان أوكون لموسم كامل خارج الفورمولا واحد في 2019، "سيضرّ به بالتأكيد" أكثر مما سيفيده.

فورس إنديا ستغلق "قسماً هائلاً من الفارق" خلف فرق الصدارة

كشف إستيبان أوكون سائق فورس إنديا السابق أن الفريق قريب من إغلاق "قسم هائل من الفارق" خلف فرق الصدارة مرسيدس، فيراري وريد بُل.

وولف: فيرشتابن سيصبح بطل عالم حالما "يصقل شخصيته"

يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس أن ماكس فيرشتابن سيصبح بطل عالم في الفورمولا واحد حالما ينجح في "صقل شخصيته".

روس براون: فيرشتابن غير قادر على التحكم بمشاعره

يرى روس براون المدير الرياضي للفورمولا واحد أنّ ماكس فيرشتابن غير قادر على التحكم بمشاعره على ضوء واقعة المشادة التي حصلت بينه وبين إستبيان أوكون بعد السباق.

هيل: فيرشتابن سينضج كما حصل مع سينا تماماً

قارن دايمون هيل بطل العالم السابق في الفورمولا واحد، ماكس فيرشتابن مع النجم الراحل إيرتون سينا في شبابه - حيث شدّد على أنه من غير المرجّح لسائقي الفورمولا واحد الناضجين التعرض إلى حوادث كتلك التي كلفت الهولنديّ الفوز في سباق جائزة البرازيل الكبرى.

فيرشتابن يدعي أن ردة فعل أوكون حرضته على دفعه

أوضح ماكس فيرشتابن أن ردة فعل إستبيان أوكون اللفظية في منطقة الوزن بعد سباق جائزة البرازيل الكبرى هي التي كانت السبب في دفعه لسائق فورس إنديا عدة مرات.

وايتينغ يشرح السبب الذي جعل حركة أوكون "غير مقبولة"

أوضح تشارلي وايتينغ مدير السباقات في الفورمولا واحد أن إستيبان أوكون لم يكن مخطئاً في محاولة عدم السماح بتجاوزه بلفة كاملة خلال سباق جائزة البرازيل الكبرى، لكنّ منافسة ماكس فيرشتابن "لم تكن أمراً مقبولاً بشكل عام".

أوكون يرفض التسابق في بطولات أخرى خارج الفورمولا واحد لعام 2019

رفض السائق الفرنسي إستيبان أوكون فرصة المشاركة في سباقات أخرى خارج عالم الفورمولا واحد في الموسم المقبل، على الرغم من تضاؤل حظوظه بشكل كبير في إيجاد مقعدٍ أساسي مع أحد الفرق في 2019.

"فيا" تعترف أن حركة ماغنوسن الدفاعية كانت "متأخرة جداً"

أوضح تشارلي وايتينغ مدير السباقات في الفورمولا واحد موقف الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" فيما يتعلق بالتحرك المتأخر خلال محاولات الدفاع عن المركز - مشيراً إلى أن الحكام تساهلوا مع كيفن ماغنوسن عقب حادثة الدنماركيّ مع شارل لوكلير في سوزوكا.

ويليامز تملك خطّة للتعاقد مع أوكون لموسم 2019

يعمل فريق ويليامز على خطّة للتعاقد مع إستيبان أوكون للموسم المقبل، لكنّ ذلك سيعتمد على توفير الحظيرة البريطانيّة للميزانيّة الكافية لذلك.

أوكون "محبطٌ للغاية" في ظلّ "تضاؤل" فرصه لموسم 2019

قال إستيبان أوكون سائق فورس إنديا بأنّه "محبطٌ للغاية" كون نتائجه القويّة لم تكن كافية لضمان مقعدٍ له في بطولة العالم للفورمولا واحد للموسم المقبل.

تحليل: فيراري تلقّن مرسيدس درساً في كيفية رعاية نجومها من السائقين

ثقة فيراري في سائقها الشاب شارل لوكلير تعتبر أمراً مخالفاً لماضيها العام، كما أن مستقبل إستيبان أوكون غير الواضح في الفئة الملكة يقدم درساً يجب على مرسيدس التعلم منه.

بيرغر: خروج أوكون من الفورمولا واحد "أمر معيبٌ تماماً بحق البطولة"

يرى غيرهارد بيرغر رئيس بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" أن خروج إستيبان أوكون من الموسم المقبل في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد نظراً لعدم توافر مقاعد لهو أمرٌ "مُعيب تماماً بحقّ البطولة".

هورنر: تورو روسو لن تتعاقد مع أوكون

انضم كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل إلى مجموعة مدراء الفرق الذين أوضحوا أن ارتباطات إستيبان أوكون مع مرسيدس عملت ضدّ فرص الفرنسي.

مكلارين: ارتباط أوكون مع مرسيدس "كان أمراً سلبياً" بالنسبة لنا

كشف زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين أنّ ارتباطات إستيبان أوكون مع مرسيدس كانت السبب وراء عدم وضعه بعين الاعتبار عند اتخاذ القرار حيال السائق الذي سيجاور كارلوس ساينز الابن موسم 2019 المقبل.

رينو: ارتباطات أوكون بمرسيدس أضرّت بفرص انضمامه لنا

اعترف مدير مشروع الفورمولا واحد لدى رينو سيريل أبيتبول بأنّ ارتباطات إستيبان أوكون بمرسيدس لم تعمل لصالحه عندما اتّخذ الصانع الفرنسي قراره النهائي بشأن تشكيلة سائقيه لموسم 2019.

تحليل: كيف هزّ انتقال ريكاردو الصاعق سوق السائقين في الفورمولا واحد؟ برايم

تحليل: كيف هزّ انتقال ريكاردو الصاعق سوق السائقين في الفورمولا واحد؟

تحمل خطوة انتقال دانيال ريكاردو المفاجئة من ريد بُل إلى رينو الموسم المقبل الكثير من التعقيدات على سوق انتقالات السائقين في 2019. إذاً كيف تبدو قطع الأحجية حتى الآن؟

رينو تؤكّد خوضها محادثات لضمّ أوكون في موسم 2019

أكّد الصانع الفرنسي رينو خوضه لمحادثات من أجل ضمّ ناشئ مرسيدس في الفورمولا واحد إستيبان أوكون للدفاع عن ألوانه في 2019، إذ يستهدف الفريق جائزة بلجيكا الكبرى للإعلان عن تشكيلة سائقيه للموسم المُقبل.

فورس إنديا: أوكون ملتزم معنا خلال موسم 2019

أوضح أوتمار زافناور مدير العمليات لدى فورس إنديا أنّ إستيبان أوكون باقٍ ضمن صفوف الفريق خلال موسم 2019 - لكنه لم ينفِ إمكانية إطلاق الفرنسيّ في حال كان ذلك من مصلحة الفريق.

نفي نظريات المؤامرة المحيطة بأوكون وسط اعتراضات الفرق

نفت فورس إنديا أن يكون قد تمّ الطلب من إستيبان أوكون السماح للويس هاميلتون بالمرور خلال سباق موناكو لصالح مرسيدس، بعد أن اشتكت الفرق المنافسة إلى "فيا".

بيريز: سيارة فورس إنديا تتطلب "الكثير من التنازلات"

كشف سيرجيو بيريز أن فورس إنديا "تعمد إلى تنازلات كثيرة" كي تجعل من سيارتها تعمل بشكل أفضل.

أوكون لن يحتاج محرّكًا جديدًا لسباق موناكو

لن يضطرّ إستيبان أوكون لاستخدام محرّك مرسيدس جديد لجائزة موناكو الكبرى للفورمولا واحد نهاية هذا الأسبوع وذلك بعد اكتشاف أنّ سبب انسحابه في إسبانيا يعود لمشكلة في الزيت.

فورس إنديا تحثّ سائقَيها على إعاقة منافسيهما بدلًا من بعضهما البعض

حثّت فورس إنديا سائقَيها إستيبان أوكون وسيرجيو بيريز على تجنّب حوادث الاصطدام ببعضهما البعض في اللفّة الأولى من السباقات – إذ أشارت عليهما بإعاقة أحد منافسيهما عوضًا عن ذلك إذا ما وجدا لديهما الخيار.