فريق "بحرين1" يقتنص لقب فئة "برومود" ضمن سباقات السرعة "دراغ"

اختُتمت على حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" الجولة الأخيرة من بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "دراغ" وسلسلة برو العربية وذلك لموسم 2016 – 2017، إذ أُقيم يوم السبت الماضي حفلٌ لتكريم الأبطال الفائزين بألقاب هذا الموسم.

اقتنص فريق "بحرين1" لقب هذا الموسم ضمن فئة "برومود" مع سائقه الأمريكي ستيف جاكسون.

تمكّن الشيخ دعيج آل صباح من الفوز بلقب فئة "أوت لو 10.5"، أمّا فئة "سوبر ستريت في8" فأحرز لقبها خالد محمد من فريق "إي كانو"، فيما هيمن الأمريكيّ غاري وايت سائق فريق "إي كانو" كذلك على فئة "أوت لو 6 سيلندر".

فيما هيمن البحرينيّ أحمد الجلاهمة على فئتي 4 و6، ومواطنه محمد مُبارك على فئة "أوت لو" للدفع الأماميّ. أمّا فئة "سوبر ستريت 6 سلندر" فاقتنص لقبها حمد المرباطي، بينما تمكّن صلاح صلاح الدين من الفوز بفئة "ستريت في8".

من جهةٍ أخرى أحرز الكويتيّ مشعل الصبر الفوز في فئة "برو بايك"، كما تمكّن السعوديّ مشاري التركي من تحقيق لقب فئة "سوبر ستريت بايك".

بينما كانت فئة "إنديكس4.5" من نصيب الكويتيّ جمال المغربي، وفئة "ستريت بايك" من نصيب مواطنه بدر بن عيدان. وواصل الكويتيّون سلسلة فوزهم بتحقيق الكويتي سليمان داوود لقب فئة "إنديكس 10.5".

أمّا فئة "إنديكس 9.50" فكانت من نصيب البحرينيّ محمد جواد، وكانت نظيرتها للدرّاجات من نصيب السعوديّ فادي أبو جموس، وأخيرًا ذهب لقب فئة "إنديكس 8.50" إلى البحرينيّ حسين حسن.

من جانبه تحدّث ستيف جاكسون سائق فريق "بحرين1" عن فوزه قائلاً: "خلال هذا الموسم كان لدينا الكثير من التحضيرات على السيارة ولدينا فريق رائع وبفضله تمكّنا من تحقيق هذا الإنجاز الكبير".

أمّا خالد محمد سائق فريق "إي كانو ريسينغ" فقال: " لقد كان موسمًا رائعًا حقًا بالنسبة لنا وبالخصوص ضمن فئة «سوبر ستريت في8» إذ كان هدفنا نيل اللقب منذ انطلاقة البطولة، كما جاءت نتائج فئة «برومود» رائعة أيضا إذ أنّنا سُعداء للغاية بما قمنا بتحقيقه، وأودّ أن أتقدم بالشكر للفريق والآن نستعد للتخطيط للموسم المقبل".

صلاح صلاح الدين من جانبه علّق قائلاً: "أعجز عن الكلام ولا أستطيع وصف هذا الموسم، واجهت عددًا من الصعوبات في السيارة و لكن الحمد لله تمكّنت من التغلب عليها ونلت لقب فئة «ستريت في8»".

من جهته قال فهد تقي رئيس نادي البحرين لسباقات السرعة في هذا الشأن: "خضنا موسمًا ناجحًا بكل المقاييس وبالطبع يعود هذا النجاح إلى حلبة البحرين الدولية، وتعتبر هذه البطولات هي الأبرز على مستوى الخليج، حيث يزداد أعداد المشاركين في كل جولة من الأولى إلى الخامسة، وهذا الموسم يُعدّ الأفضل على الإطلاق".

مُجريات الجولة الخامسة والأخيرة

خلال الجولة الختامية التي انطلقت من الثلاثاء حتّى يوم الجمعة الماضي تمكّن الأمريكي ستيف جاكسون من فريق "بحرين1" من تصدّرها محققًا أسرع زمن وبلغ 3.677 ثانية ضمن فئة "برومود"، بينما جاء خالد محمد في المركز الثاني مع زمنٍ قدره 3.644 ثانية، وحلّ ثالثًا الإماراتي خليل الأنصاري بتسجيله زمنٍ بلغ 3.690 ثانية.

فيما شهدت فئة "ستريت 4 و6 سلندر" سيطرة بحرينيّة حيث حلّ محمد الجلاهمة أولًا، وجاء هاني هشام في المركز الثالث، بينما حصد جميل هلال المركز الثالث.

كما انتقلت هيمنة البحرين إلى فئة "أوت لو دفع أمامي" أيضاً حيث جاء جاسم قمبر في المركز الأوّل، فيما حلّ محمد مبارك ثانيًا وجاء خلفه في المركز الثالث زكريا الكوهجي.

فئة "سوبر ستريت 6 سلندر" شهدت فوز نواف أحمد، تلاه ثانيًا سيد يحيى شرف، فيما حلّ محمد شكيب ثالثًا.

وانتقالًا إلى فئة "ستريت في8" فقد اقتنص لقبها الكويتي عبدالله الفيلكاوي، وجاء خلفه مباشرةً البحريني صلاح صلاح الدين، تلاه جليل كريم.

أمّا فئة "سوبر ستريت في8" فشهدت هيمنة البحريني خالد محمد، بينما حلّ ثانيًا خلفه الكويتي عبدالله الشطي أمام مواطنه تركي الحميدي.

على الجانب الآخر، لقب فئة "أوت لو 10.5" كان من نصيب الشيخ دعيج آل صباح، إذ جاء خلفه مباشرةً في المركز الثاني البحرينيّ محمد قاسم وحلّ ثالثّا خالد سيف.

وأخيرًا وضمن فئات الدرّاجات النارية، جاء الكويتي مسفر المسفر أولًا ضمن فئة "ستريت بايك"، بينما كانت فئة "سوبر ستريت بايك" من نصيب السعوديّ مشعل التركي، واتّجهت فئة "برو بايك" إلى جُعبة الكويتي محمد بو راشد، فيما هيمن مواطنه سليمان داوود على فئة "إنديكس 10.5"، وكانت فئة "إنديكس بايك 9.50" من نصيب فادي أبو جموس، فئة "إنديكس 9.5" ذهبت للسعودي عبدالله الشامسي وفئة "إنديكس 8.5" كانت من نصيب الكويتي عبدالله علي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات الدراغ الأخرى , سباقات الحلبات
نوع المقالة أخبار عاجلة