اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

لوب سيخوض منافسات رالي داكار 2019 مع "مقاربة متواضعة"

أوضح سيباستيان لوب أنه سيتبع مقاربة "متواضعة وصبورة" في أول مشاركة له ضمن فريق مستقلّ خلال منافسات نسخة 2019 من رالي داكار الذي سينطلق يوم السبت 6 يناير/كانون الثاني الجاري.

سيباستيان لوب، بيجو 3008

سيباستيان لوب، بيجو 3008

سيباستيان لوب ريسينغ

سيخوض لوب منافسات نسخة 2019 من الرالي الأسطوريّ مع "بي.أتش سبورت" وسيارة بيجو "3008 دي.كيه.آر" بعمر سنتين، وذلك عقب انسحاب المصنّع الفرنسيّ من منافسات الكروس كانتري عقب فوزه في 2018.

لكن، علاوة على قيادة سيارة قديمة بعامَين، فإن التحدي الآخر الذي يواجه بطل العالم تسع مرات في "دبليو آر سي" يكمن في الكثبان الرملية.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "ما هي المقاربة التي سأعتمدها لمواجهة تحدي الكثبان الرملية؟ ما زلتُ لا أعلم، تلك هي المشكلة!".

وأكمل: "علينا أن نخوض المنافسة بتواضع، مع الأخذ بعين الاعتبار هدفنا في عبور الكثبان من دون أن ’نعلق’ فيها. إذ يمكنك كسب دقيقتَين إضافيتين، لكنك قد تخسر ما يقارب الساعة الكاملة بسهولة بسبب خطأ بسيط. لذا، علينا أخذ وقتنا الكافي".

وتابع: "من جهة أخرى، لدينا سيارات لا تسمح لنا تماماً بالإبطاء في الكثبان، لأننا سنعلق ضمنها؛ علينا الحفاظ على الزخم وذلك ليس بالأمر السهل".

وأضاف: "المعرفة بتضاريس المسار هي أمر يتميز به بيتر (ستيفان بيترانسل، الفائز 13 مرة برالي داكار) أو غيره ممن يمتلكون الخبرة وذلك تحدٍ إضافي بالنسبة لي".

مشاركة مستقلة

بعد المشاركة في ثلاث مرات ضمن تشكيلة بيجو، سيخوض لوب مشاركته الرابعة مع فريق مستقل.

فقال: "إنه برنامج فريق مستقلّ. سأشارك على متن سيارة بيجو، لكن ليس هناك أي دعم من بيجو. إنها مبادرة مني، لكنها تحدّ مختلف بعض الشيء".

وأكمل: "لقد واجهنا المصاعب في طريقنا، ونحن لا نقود مع فريق مصنعيّ بكل ما يمثله ذلك من إيجابيات أو سلبيات. نحن هنا مرتاحون بشكل أكبر، لكن لا يمكننا تحضير السيارة للمشاركة كما كنا نفعل سابقاً".

وتابع: "أعتقد أنني أكملت خمس تجارب بطول ثلاثة أيام لكل منها في المغرب إضافة إلى راليَين (خلال الموسم الماضي كسائق مصنعي مع بيجو)، لكنني لم أكمل هذه المرة سوى يوم تجارب واحد فقط".

وأضاف: "بالتأكيد إنها تجربة مختلفة، لكنني أمتلك الخبرة من الماضي الأمر الذي سيساعدنا لتحقيق إيقاع سريع".

واستكمل: "بادئ ذي بدء، أنا هنا للمنافسة، للفوز… بصراحة، لكنني أعتقد أن توقع سير رالي كهذا أمر صعب".

وأردف: "بالنظر إلى مشاركتي مع سيارة بعمر عامَين، ليست لدي أية فكرة حيال مستوى السيارات المصنعية. من ثم وعلى مسار مثل هذا مع مراحل بطول 350 كيلومتر مكونة بالكامل من الرمال، فإنّ العشوائية ستلعب دوراً".

يشار إلى أن نسخة 2019 من رالي داكار ستقام بالكامل ضمن بلد واحدة، حيث تنطلق المنافسة من العاصمة البيروفية ليما، ليعود المنافسون إليها مجدداً بعد عشرة أيام.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق لوب يشارك بشكل مستقل في رالي داكار 2019
المقال التالي تويوتا "يجب أن تحرز" أول فوز برالي داكار في 2019

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط