اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
تقرير المرحلة

رالي داكار 2018: ساينز يضع بصمته بفوزه بأوّل مرحلةٍ له

نجح السائق الإسباني كارلوس ساينز في إحراز أول فوزٍ له بمراحل رالي داكار 2018، منهيًا المرحلة السادسة بتوقيت 2:53:30 ساعتَين، فيما استرد القطري ناصر بن صالح العطية عافيته منهيًا اليوم بالمركز الثالث.

رقم 303 فريق بيجو سبورت، بيجو 3008 دي كاي آر: كارلوس ساينز ولوكاس كروز

رقم 303 فريق بيجو سبورت، بيجو 3008 دي كاي آر: كارلوس ساينز ولوكاس كروز

ايه.اس.او

خاض المشاركون اليوم، الخميس، 11 يناير (كانون الثاني) المرحلة السادسة من رالي داكار (آريكيبا - لاباز)، ومسافتها الإجمالية 758 كيلومتر، منها 313 كيلومتر مرحلة خاصة، مغادرين الأراضي البيروفية التي ذاقوا خلال مراحلها الأمرَّين، كما تغيرت طبيعة التضاريس من الرملية إلى الجبلية مع الدخول إلى بوليفيا.

وبدأ القسم الآخر من المرحلة من شواطئ بحيرة تيتيكاكا الملحية، صعودًا نحو منطقة "آلتيبلانو" أو "السهل المرتفع"، حيث أصبح المسار أسرع نوعًا ما، مع ازدياد في الارتفاع عن سطح البحر ليصل إلى 4600 متر، وهو أقصى ارتفاع في مسيرة رالي داكار، ليواجه السائقون تحديًا جديدًا، التأقلم مع تحدي القيادة على ارتفاع شاهقة، مع ما يعنيه ذلك من ضعف طاقة المحركات، إلى أن وصلوا العاصمة البوليفية، لاباز.

في البداية انطلق سائقو فئة السيارات أولاً، وعلى رأسهم الفرنسي ستيفان بيترانسيل، بصفته الفائز بمرحلة البارحة، وكالعادة، واجه تأخيرات بصفته مفتتح المسارات، وتمكن زميله الإسباني كارلوس ساينز، والفنلندي ميكو هيرفونن (ميني باغي) من التقدم عليه عند نقطة المرور الأولى، وحافظ الإسباني على صدارته حتى نهاية القسم الأول من المرحلة في البيرو، التي بلغ طولها 118 كيلومتر، فيما تمكن بيترانسيل من تجاوز هيرفونن منهيًا القسم ثانيًا بفارق 1:47 دقيقة عن ساينز، تلاه القطري ناصر بن صالح العطية (تويوتا) بفارق دقيقتَين تقريبًا، ليتراجع هيرفونن منهيًا هذا القسم رابعًا.

وواجه السائق السعودي يزيد بن محمد الراجحي (ميني باغي) عطلاً في علبة التروس أجبره على التأخر في الانطلاق، ولكنه أنهى المرحلة في المركز 22 بفارق عشر دقائق تقريبًا عن ساينز. وكان حظ السائق الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي أسوأ، مع مواجهته مشاكل تقنية خلال القسم الأول، تراجع على إثرها، ليُنهيه في المركز 39 بفارق 20 دقيقة تقريبًا عن ساينز.

وبعد استئناف المرحلة الخاصة، حافظ ساينز على تقدمه، موسعًا صدراته أمام زميله بيترانسيل، واجتاز خط النهاية بتوقيت 2:53:30ساعَتَين، محققًا فوزه الأول بأحد مراحل الرالي هذا العام، تلاه زميله بيترانسيل بفارق 4:06 دقائق.

أفضل الباقين اليوم كان فريق "تويوتا غازو"، إذ استرد العطية عافيته، منهيًا المرحلة ثالثًا بتوقيت 2:58:35 ساعتَين ، وبفارق 5:05 دقائق عن ساينز، تلاه زميله الجنوب افريقي جينيل دي فيلييرز بفارق 25 ثانية عن العطية، والهولندي بيرنهارد تين برينكي خامسًا بتوقيت 3:03:31 ساعات.

إلى ذلك، سيمضي المشاركون يوم غدٍ، الجمعة، 12 يناير (كانون الثاني)، في لاباز، على ارتفاع 3625 متر فوق مستوى سطح البحر للراحة والتأقلم مع الارتفاعات والتحضير لخوض مرحلة يوم السبت، 13 يناير (كانون الثاني)، السابعة (لاباز – يويوني)، ومسافتها الإجمالية 726 كيلومتر، منها 425 كيلومتر محلة خاصة، وفيها تزداد مسافة المراحل الخاصة التي يجتازها السائقون، إضافةً إلى تغيّر التضاريس، وستبدأ الكثبان الرملية بالاختفاء أمام ظهور المراحل الحصوية والصخرية، وصولًا إلى يويوني، وهناك، ستخضع جميع المركبات المشاركة لصيانة أخيرة قبيل خوض المرحلة الماراثونية اليوم التالي، الأحد، حيث لن يسمح لفرق الدعم بتقديم المساعدة والصيانة للمشاركين خلال المرحلة الماراثونية.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق داكار 2018: لوب يشرح الحادثة التي أودت بما قد تكون فرصته الأخيرة للفوز باللقب
المقال التالي بيترانسيل: رالي داكار 2018 هو الأصعب منذ الانتقال إلى أمريكا الجنوبية

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط