اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

رالي داكار 2018: القاسمي اتبع استراتيجية مختلفة للتقدم للمركز السابع في الترتيب العام

في واحدة من أكثر مراحل رالي داكار صعوبة وتطلباً على الإطلاق حتى الآن، فاجأ الشيخ خالد بن فيصل القاسمي - قائد فريق أبوظبي للسباقات والسائق الرسمي لبيجو الشرق الأوسط - الجميع باحتلاله المركز السادس في مرحلة اليوم الرابع.

رقم 319 فريق بيجو: خالد القاسمي وكزافييه بانسري

رقم 319 فريق بيجو: خالد القاسمي وكزافييه بانسري

ارتقى خالد القاسمي في الترتيب العام المؤقت للرالي من المركز العاشر إلى المركز السابع مع ملاحه الفرنسي زافييه بانسيري على متن بيجو 3008 دي.كيه.آر ماكسي التي يشرف على صيانتها فريق بي.اتش سبورت.

انطلق اليوم الرابع على ضفاف سان خوان دي ماركونا بشكل مميز، فبعد الدراجات النارية انطلقت فئة السيارات بشكل رباعي، أي كل أربع سيارات انطلقت مع بعضها على شاطئ المحيط الهادئ في تسابق ضد عقارب الساعة.

واجه البطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي عقبات اليوم ببسالة لكنه فقد الكثير من الوقت عند نقطة المرور الثالثة بسبب توقفه لاستبدال إحدى الإطارات التي اعرضت للانثقاب عند المناطق الصخرية القاسية ليعود ويستجمع وتيرته في القيادة مسجلاً سادس أسرع زمن مع نهاية المرحلة بتوقيت 4:38:22 ساعات.

وقال القاسمي: "بدأنا يومنا على الشاطئ وكانت انطلاقة ممتعة، ولكن بعد 70 كلم توقفنا لاستبدال إطار تضرر بفعل الصخور القاسية عند المناطق الضيقة. عندها تحدثت إلى ملاحي زافييه وسألته عن المسافة المتبقية حتى نجتاز خط نهاية المرحلة، فقال لي 250 كلم! قررت حينها اتباع استراتيجية مختلفة وهي القيادة بحذر شديد وبسرعات منخفضة خصوصاً في المناطق الصخرية القاسية لأننا لا نملك سوى إطار احتياطي واحد وقد استهلكناه، قررت عدم المجازفة، خسرنا دقائق ثمينة حوالي 7 دقائق بسبب صعوبة المنطقة التي توقفنا عندها"

وأضاف: "فضلت القيادة بسرعات منخفضة جداً على أن نواجه مشاكل أخرى. دخلنا في وديان وأخاديد عميقة وضيقة وكان التعامل معها صعب، وكان هناك مناطق لم نتمكن فيها من العثور على نقاط المرور التي يجب العبور عندها، فقدنا بعض الوقت للبحث عنها ولكن بشكل عام، كان اليوم جيد جداً آخذين بعين الاعتبار التحديات التي عرقلتنا في البداية".

وتابع قائلاً: "توقفنا أيضاً عند سائق بيجو سبورت - سيريل ديبريه - للتأكد من أنه بخير ولا يحتاج لمساعدة كون سيارته تعرضت لضرر كبير في جهاز التعليق الخلفي. دفعني ذلك للتريث أكثر حتى نخرج من منطقة الوديان الصخرية، ولكنني رفعت من وتيرة القيادة قبل النهاية ونجحنا في تسجيل سادس أرسع زمن في المرحلة".

اليومالخامس: سانخوانديماركونا - أريكيبا ( 934 كلم)

ميزة اليوم: تتخذ الدراجات النارية والكواد طريقاً منفصلاً عن مسار فئة السيارات والشاحنات. ينطلق السباق فجراً وسيكون على الجميع اكتشاف رمال "تاناكا"!

تتألف المرحلة في مجملها من كثبان رملية صعبة وقد تكون سبباً في وصول الكثير من المتسابقين إلى مخيم الإقامة المؤقتة (بيفواك) في وقت متأخر.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق العطية: شعرنا كما لو أن اليوم الرابع لن ينتهي
المقال التالي تويوتا: قانون ضبط ضغط الإطارات "غير المنصف" يرجّح كفّة بيجو

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط