اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

تويوتا تملك "خطة جاهزة" إذا ما أراد ألونسو المشاركة في رالي داكار

يكشف لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّه وعلى مدار الشهرين الماضيين أعدّت تويوتا خطّة جاهزة في حال قرّر فرناندو ألونسو في نهاية المطاف المشاركة في منافسات رالي داكار في المستقبل.

فرناندو ألونسو، واين تايلور ريسينغ

الصورة من قبل: ميشلان سبورت

من المتوقّع أن يختبر بطل العالم مرّتين في الفورمولا واحد ألونسو - والذي فاز بسباق لومان 24 ساعة مع تويوتا في يونيو/حُزيران من العام الماضي - سيارة الصانع الياباني هايلوكس بمواصفات داكار في غضون الشهر المُقبل، وذلك بعد مشاركة الإسباني في سباق دايتونا 24 ساعة.

لاحقًا، سيُكمل ألونسو سعيه للفوز بلقب بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي"، ومن ثمّ يعود لخوض غمار سباق إندي 500 الشهير في مايو/أيار في محاولة لإكمال التاج الثلاثي لرياضة السيارات.

وقد علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ المقرّ الياباني لتويوتا قد تواصل مع غلين هول، مدير فريق مشروعها لراليات الكروس كانتري المتمركز في جنوب أفريقيا، كي يعمل على خطّة في حال رغب الإسباني بخوض غمار الرالي العريق.

وكما صرّح ناصر العطية هذا الأسبوع، فإنّ ألونسو قد تواصل معه من أجل معرفة ما إذا كان من الممكن اختبار سيارته هايلوكس، لكنّ تويوتا تملك خطّة جاهزة الآن للمُضي قُدمًا أكثر إذا ما أراد الإسباني أخذ تلك الخطوة.

وتتمثّل مقاربة الصانع الياباني أوّلًا في إجراء تجارب "ضمن بيئة مُحكمة" لألونسو من أجل أن يختبر شعور الراليات الصحراوية، وأن يقارن نفسه بأحد أكثر سائقي تويوتا تمرّسًا في داكار لرؤية ما إذا كان ذلك تحدّيًا يرغب بخوضه.

"حظينا بالفعل بموقف مشابه مع جينيل دي فيلييرز" قال هول لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "لقد كان جينيل بطلًا لأربع مرّات على التوالي في منافسات السيارات السياحية، إذ لم يكن قد اختبر مطلقًا القيادة خارج الحلبات، لكن لاحقًا، وبعد عامين تحديدًا في 2013، أكمل رالي داكار في المركز الرابع، لذا فإن كلّ الأمور ممكنة، لكنّه ليس سباقًا سهلًا".

وتابع: "الخطوة الأولى ستكون أن يجري فرناندو اختبارًا ضمن بيئة مُحكمة، حتّى يعلم كلانا ما هي الإمكانيات المتاحة - فربما لا يُثيره الأمر، أو ربما سيتطلّب ذلك وقتًا أكثر من اللازم في جدوله من أجل معرفة مستوى الصعوبة الحقيقي للمنافسة في رالي مثل داكار".

وأكمل: "مهارات فرناندو استثنائية، فقد رأينا ذلك على مدار الأعوام الـ17 الماضية، إذ تطوّر ليكون من بين الأفضل في العالم".

يُشار إلى أنّ ألونسو نفسه قد قال بأنّه يُكنّ احترامًا كبيرًا لمنافسات الراليات، لكنّه اعترف بأنّه "يجب عليه أن يكون صادقًا مع نفسه ويعلم أنّه لا يملك الموهبة لخوض هذه الأحداث".

لكن يبدو بأنّ تويوتا جاهزة لمنحه الفرصة لتطويع مهاراته في سباقات الحلبات من أجل تعلّم فنّ خوض غمار الراليات.

"إذا كنت سائقًا جيّدًا، فإنّك تملك المهارات اللازمة" قال هول، مُضيفًا: "حيث أنّ أحد الأمور التي شهدها فرناندو في الفورمولا واحد هي أنّه يملك القدرة على الاستماع والتفكير في أثناء القيادة إلى الحدود القصوى. وتلك مهارة أساسية في الراليات، كونك تستمع إلى ملاحك، والسباق يكون معقدًا ويتعيّن عليك التفكير حياله في ذات الوقت".

هذا وتخطط تويوتا غازو ريسينغ إلى إجراء التجارب لألونسو في جنوب أفريقيا، حيث قال الفائز السابق بداكار ناصر العطية أنّه مستعد لمدّ يد العون إلى الإسباني في عملية تعلّمه.

"الأمر الأوّل والأهم هو أن تشعر بالسيارة، ومقارنة ما تشعر به مع سائق من مستوىً آخر" قال هول.

وأردف: "ستكون تلك فرصة رائعة، ليس فقط لتويوتا ولنا في جنوب أفريقيا حيث يتمّ تصنيع السيارة، ولكن لحدث داكار بأكمله، لمجتمع الكروس كانتري برمّته".

واختتم: "ستكون تلك قصّة رائعة ومُلهمة. إذ سيكون هنالك الكثير المشاعر إذا ما قدِم فرناندو إلى داكار. أعتقد بأنّ ذلك سيسبب تفجّرًا في المشاعر داخل الرياضة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق رالي داكار 2019: العطية يردّ على بيترانسيل ويوسّع صدارته في الترتيب العام
المقال التالي رالي داكار 2019: لوب يخطف صدارة المرحلة السادسة من العطية

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط