اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

بيترانسيل يكشف عن مخاوف لغويّة مع ملّاحه الجديد قبيل رالي داكار

قال ستيفان بيترانسيل أنّه يفتقر هو وملّاحه باولو فيوزا للطلاقة في اللغة الانغليزيّة وهو ما قد يمثّل تحديًا كبيرًا أمامهما عشيّة انطلاق رالي داكار الذي سيكون الأوّل لهما معًا.

#302 ستيفان بيترانسيل، اكس-ريد

الصورة من قبل: فريق اكس-رايد ميني

كان من المفترض أن يُشارك بيترانسيل أسطورة الرالي في نسخة 2020 على متن سيارة ميني تابعة لفريق "اكس-ريد" رفقة زوجته أندريا، وذلك بعد أن فازا معًا بكأس العالم لراليات الكروس كاونتري العام الماضي.

لكنّ أندريا أُجبرت على عدم المشاركة في الدقائق الأخيرة بعد أن كشفت الفحوصات الطبيّة معاناتها من مشكلة في أحد شرايينها.

واستُدعي فيوزا، الذي انضمّ إلى بيترانسيل في رالي الرياض في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، كبديلٍ لأندريا، لكنّ خلفيّة البرتغالي كانت تعني اضطرارهما للاستعانة باللغة الانغليزيّة، وهي لغة لا يتحدّثها أيٌ منهما بطلاقة.

"الوضع غريبٌ بعض الشيء" قال بيترانسيل حيال غياب زوجته لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "ما حدث مؤسفٌ كوننا خطّطنا لكلّ شيء معًا، وكان الموسم جيّدًا جدًا لنا معًا".

وأردف: "لكن لأسباب صحيّة فقد قرّرنا عدم خوض رالي داكار معًا. كانت تلك مفاجأة كبيرة. ذلك مؤسف، لكنّنا نحتاج لبذل أقصى جهودنا مع الملّاح الجديد. السيارة جيّدة والفريق رائع".

وأكمل: "لا أعلم كيف ستسير الأمور مع ملّاحي الجديد كوني خضت 21 رالي داكار على متن السيارة وكان ملّاحي فرنسيًا على الدوام".

وأضاف: "لكن نحتاج الآن للتحدّث بالانغليزيّة، ولغتي الانغليزيّة ليست جيّدة. كما أنّ لغته ليست الأفضل كذلك. الوضع ليس بالسهل".

اقرأ أيضاً:

ويتمّ تقديم كتيّبات الطريق للمراحل الستّة الأولى إلى السائقين قبل وقتٍ قصير من انطلاقة تلك المرحلة، وذلك ضمن فلسفة جديدة قدّمها دافيد كاستيرا مدير الرالي.

وأشاد بيترانسيل بتلك الخطوة ضمن الحدث الذي سيُقام في المملكة العربيّة السعوديّة، قائلًا أنّها تُمثّل انتقالًا من السرعة نحو الملاحة.

وقال الفائز بالرالي 13 مرّة: "أنا سعيدٌ بذلك كون الأمر بدأ يعود قليلًا لما كان عليه في الماضي عندما بدأت بالتسابق على الدرّاجات".

وأكمل: "حينها لم تكن هناك نظارات حماية ولا شيء، كان عليك كلّ يوم اكتشاف طريق جديد وكتيّب طريق جديد، ولا تعلم مسبقًا إلى أين أنت ذاهب. سيعود الأمر ليكون كذلك الآن".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد بأنّ هذا العام سيشهد أهميّة لعامل الملاحة. أعتقد بأنّ ليس أسرع سائقٍ فقط هو من سيكون الفائز، بل الذي يتمتّع بأفضل ملاحة أيضاً".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ألونسو يتعهّد بالحفاظ على هدوئه والعطية يرى نفسه المرشّح للفوز في داكار 2020
المقال التالي جهود ميني المخفّفة "لا يجب التقليل من شأنها" في داكار

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط