برودرايف تكشف عن سيارتها المحدّثة لفريق البحرين رايد إكستريم لخوض غمار داكار 2022

كشف فريق بحرين رايد إكستريم "بي آر إكس" النقاب عن الطراز الجديد لسيارة برودرايف "هانتر" الذي أعيد تصميمه ليتطابق مع القوانين الجديدة "تي1 +" التي أعلن عنها مؤخراً الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، والتي باتت حالياً بمثابة "الفئة الأولى" في عالم الراليات الصحراوية إلى جانب "تي1ـ إي.

برودرايف تكشف عن سيارتها المحدّثة لفريق البحرين رايد إكستريم لخوض غمار داكار 2022

صب قرار "فيا" بإصدار القوانين الجديدة ضمن هدف المساعدة في إيجاد أفضل توازن من ناحية الأداء بين السيارات على مختلف أنواعها، وتحديدًا سيارات الدفع الرباعي وسيارات الدفع الثنائي (باغي) المصنفة ضمن فئة الـ "تي1".

زُوّد الطراز الجديد "هانتر تي1+" بإطارات أكبر، ما أدى بالتالي إلى زيادة خلوص أجهزة التعليق وباتت السيارة أعرض. وقد تم استبدال الإطارات مقاس 32 و16 بوصة بأخرى مقاس 37 و17 بوصة، ما استتبع زيادة خلوص جهاز التعليق من 280 ملم إلى 350 ملم، وزيادة حجم  الهيكل من 2 م إلى 2.3 م من أجل مواكبة التعديلات الجديدة.

استدعت هذه التعديلات إجراء بعض التغييرات الجذرية والمهمة في نظام الدفع الخاص بطراز "هانتر"، وطال التبديل نقطتين مهمتين هما جهاز التعليق وهيكل السيارة. فتمت إعادة تصميم هندسة جهاز التعليق مع زيادة في الطول والمخمدات، واعتماد اسطوانات مكابح أكبر وفقاً للهيكل المعدني الجديد 17 بوصة.

أدى عامل تزويد السيارة الجديدة بإطارات أكبر إلى  زيادة الضغط والثقل على مجموعة نقل الحركة، لذا تم تعديل أعمدة الإدارة وأعمدة نقل الحركة والأتراس التفاضلية. كما عمد المصممون بعد زيادة عرض السيارة إلى إعادة تصميم حوالي نصف الهيكل لكي يتناسب مع القوانين الجديدة، فيما حافظ الطراز الجديد على الشكل المميز ذاته للطراز القديم الذي شارك للمرة الأولى في رالي داكار 2021 مع السائقين الفرنسي سيباستيان لوب والإسباني خوان "ناني" روما.

واستغلت شركة برودرايف هذه الفرصة لزيادة حجم الزجاج الأمامي وتصميم برنامج جديد لمحرك ماسح الزجاج من أجل تحسين رؤية السائق. كما تم تطوير الرافعات على متن السيارة، ليس فقط لكي تصبح أقل وزنًا وأقوى، بل لكي تساهم في رفع السيارة في وقت أسرع حيث بات بالإمكان أيضًا تشغيلها عن طريق مضخة كهربائية للمزيد من الموثوقية.

ضمن هذا السياق، قال غوس بيتيلي مدير فريق "بي آر إكس" البحرين: "نحن مسرورون جدًا من قدرة المنظمين على التعامل مع التباين في القوانين الجديدة بين سيارات "باغي" (الدفع الثنائي) وسيارات الدفع الرباعي المصنفة ضمن فئة "تي1"، حيث أن الإطارات الأعرض تملك أفضلية على المسارات الوعرة".

وتابع: "اكتسبنا خبرة وتعلمنا الكثير من مشاركتنا الأولى في هذا العام، وقد وضعنا كل هذه الدروس ضمن خانة تحسين وتطوير السيارة ونعتقد أن سيارتنا الجديدة "هانتر تي1+" هي خطوة مهمة للأمام. نتطلع للعودة إلى المملكة العربية السعودية في كانون الثاني/يناير المقبل، حيث نتطلع للتحدي من أجل الفوز".

وكان فريق "بي آر إكس" شارك في باها أراغون ـ إسبانيا الأسبوع الماضي، مع الطراز "هانتر تي1" الذي أظهر قدراته عبر تسجيل أسرع الأوقات في 8 مقاطع من أصل 11 تألف منها الحدث.

وتعمل شركة برودرايف على وضع اللمسات الأخيرة على الطراز الجديد "هانتر تي1+" في مقرها في بريطانيا، على أن يكون جاهزًا لخوض المنافسات الفعلية للمرة الأولى في أيلول/سبتمبر المقبل.

كما ستكون السيارة الجديدة متاحة أيضاً للعملاء (الزبائن) للمشاركة في الأحداث المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" منها الراليات الصحراوية والباها وداكار في عام 2022.

المشاركات
التعليقات
آودي تكشف عن سيارتها الكهربائية التي ستخوض بها غمار رالي داكار 2022

المقال السابق

آودي تكشف عن سيارتها الكهربائية التي ستخوض بها غمار رالي داكار 2022

المقال التالي

تويوتا تكشف سيارتها الجديدة "هايلوكس" قبيل رالي داكار 2022

تويوتا تكشف سيارتها الجديدة "هايلوكس" قبيل رالي داكار 2022
تحميل التعليقات