اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ألونسو يُلمح إلى الخطوة المقبلة "الصعبة" في مسيرته

كشف فرناندو ألونسو عن التلميح الأقوى حتّى الآن لتحضيره لخوض غمار رالي داكار في يناير/كانون الثاني المقبل.

فرناندو ألونسو، تويوتا

الصورة من قبل: تويوتا ريسينغ

تحدّث بطل العالم في الفورمولا واحد مرّتين، الذي لم يخض أيّ سباقٍ منذ فوزه بسباق لومان 24 ساعة ولقب بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" مع تويوتا في يونيو الماضي، عن خططه المستقبليّة ضمن إجاباته على أسئلة طرحها عليه متابعو حسابه في إنستاغرام مساء الخميس.

وجاء ظهور ألونسو الوحيد خارج بطولة "دبليو إي سي" ضمن سباق دايتونا 24 ساعة إلى جانب فشله في التأهّل لسباق إنديانابوليس 500، حيث تحدّث بشكلٍ منفتحٍ على إمكانيّة خوض غمار رالي داكار ضمن مهمّته ليكون "أفضل سائقٍ في العالم".

وكان صاحب الـ 38 عامًا قد اختبر سيارة تويوتا هايلوكس ليومين في مارس تحت إشراف جينيل دي فيلييرز الفائز السابق بالرالي والسائق الأساسي في الفريق.

وفي حين أنّ ألونسو لم يُفصح عن مشاركته في رالي داكار أو أيّة راليات كروس-كانتري بشكلٍ عام خلال حصّة الأسئلة والأجوبة، إلّا أنّه قال بأنّ التحدّي المقبل الذي ينتظره سيكون "صعبًا".

وقال الإسباني: "لكنّه سيُجبرني على استخراج الأفضل منّي وتكريس نفسي بالكامل لهذا المشروع لعدّة أشهر. لو كان سهلًا لما كان ممتعًا".

ويتفهّم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ الإعلان عن خطط ألونسو وتويوتا سيتمّ في الأيّام المقبلة.

ودائمًا ما يُعتبر رالي المغرب في أكتوبر "تحمية" لرالي داكار الذي سيُقام للمرّة الأولى في المملكة العربيّة السعوديّة في 2020، بالرغم من أنّ تحضيرات الإسباني ستتضمّن على الأرجح اختبارات أخرى ومنافسات صغيرة إضافيّة.

دي فيلييرز: التواجد ضمن العشرة الأوائل هدفٌ واقعي لألونسو

بحديثه إلى موقعنا "موتورسبورت.كوم" في وقتٍ سابقٍ من هذا العام، شدّد دي فيلييرز على أنّ ألونسو سيحتاج لبناء خبرته في الراليات خلال النصف الثاني من 2019 ليكون جاهزًا في يناير.

وقال الجنوب أفريقي: "ألونسو بطلٌ للعالم مرّتين في الفورمولا واحد ومن الواضح أنّه يعلم كيفيّة القيادة. يتعلّم سريعًا وهناك بعض الأشياء التي لا يزال عليه تعلّمها كونه أكمل يومين فقط من الاختبارات، لذا من المستحيل عليه تعلّم كلّ ما يحتاجه".

وأضاف: "يحتاج للمزيد من الوقت على الكثبان الرمليّة، لكن من ناحية الأداء على المسار فقد تحسّن سريعًا، قام بذلك بالطريقة الصائبة: بدأ بنسقٍ بطيء ورفع سرعته بشكلٍ تدريجي وكان سريعًا جدًا في النهاية".

وأكمل: "إن أراد خوض السباق في 2020 فسيكون عليه قطع أقصى قدرٍ من الكيلومترات في السيارة من أجل التعوّد على البيئة والمسار وكلّ شيء".

وعندما سُئل عن المركز الذي يشعر بأنّ ألونسو بوسعه استهدافه بشكلٍ واقعي، أجاب: "أعتقد بأنّه من المفرط طلب المشاركة منه للمرّة الأولى والمنافسة على الفوز".

وأضاف: "شاهدنا سائقين آخرين مثل سيباستيان لوب، الذي كان متعوّدًا على الأرضيّات الحصويّة ولم يتمكّن من الفوز بالرالي في أيٍ من مشاركاته الأربع، أو كارلوس ساينز الذي احتاج لثلاثة أو أربعة أعوام قبل فهم كيفيّة سير الرالي".

وأردف: "هذا السباق معقّدٌ جدًا وتوقّع الفوز به منذ المحاولة الأولى غير واقعي. تواجده ضمن العشرة الأوائل ممكن، لكن ليس الفوز بالطبع".

وكانت مكلارين قد أعلنت اليوم الجمعة عن عودتها بشكلٍ كامل إلى سلسلة الإندي كار بدءًا من الموسم المقبل، لكنّها أشارت أيضاً إلى أنّ ألونسو غير مهتمٍ بخوض موسمٍ كامل في البطولة الأمريكيّة، بالرغم من أنّ الفوز بسباق إندي 500 لا يزال ضمن قائمة أهدافه.

تويوتا #301: فرناندو ألونسو وجينيل دي فيلييرز

تويوتا #301: فرناندو ألونسو وجينيل دي فيلييرز

تصوير: تويوتا ريسينغ

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق رالي داكار قد يزور بلدانًا مجاورة للسعودية بدءًا من 2021
المقال التالي ألونسو وتويوتا يبدآن تحضيراتهما لداكار 2020

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط