ميني تحتفل بفوزها الإجمالي الرابع على التوالي في رالي داكار

ميني تحقق المزيد من النجاح في رالي داكار

تمكنت ميني من الفوز للمرة الرابعة على التوالي فيما يُعرف بأصعب سباق رالي في العالم: رالي داكار؛ بطوله البالغ أكثر من 9.000 كيلو متراً وامتداده عبر ثلاث دول: الأرجنتين، التشيلي وبوليفيا. وكان ناصر العطية/ماتيو بوميل (قطري/فرنسي) قد عبرا خطّ النهاية في العاصمة الأرجنتينية بيونيس آيرس، حيث فازا في خمس مراحل من أصل ثلاثة عشر لصالح فريق ميني أول4 راسينغ.

وعلّق العطية، قائلاً: "لقد قدّمتُ وعداً الموسم الماضي عندما تمكنتُ من الوصول إلى منصة التتويج، أنني سأعود في الموسم المقبل وسأفوز، وها أنا الآن هنا"، وأكمل العطية: "لقد كان أمراً صعباً للغاية، أن نتصدّر السباق منذ البداية وأن نستمرّ في المحافظة على مركزنا خلال مسافة السباق الطويلة. أضف إلى ذلك الصعوبة الكبيرة التي يتميز بها هذا الرالي. إنني في غاية السعادة بالنتيجة الممتازة التي حققناها كما أودّ أن أشكر وأهنّئ جميع الميكانيكيين وأعضاء الفريق على العمل الرائع الذي قدّموه خلال هذين الأسبوعين. إنّ سيارة ميني أول4 راسينع هي سيارةٌ ممتازةٌ بالفعل، وقد كانت قيادتها مرة أخرى أمراً ساراً للغاية".

من ناحيته، قال جوشن غولر نائب رئيس فريق ميني: "إن فوز ناصر العطية برالي داكار 2015 خلف مقود سيارة ميني أول4 راسينغ هو عبارةٌ عن إكمالٍ لمسيرة النجاح المتواصل لميني في واحدٍ من أصعب سباقات السيارات في العالم." وأكمل: "أودّ أن أهنّئه وفريقَه على هذا الإنجاز المذهل، هذا الإنجاز الذي يفتخر به جميع معجبي ومتابعي فريق ميني".

وأضاف غولر: "لقد كنا نضع دائماً في الحسبان أننا سنواجه العديد من التحدّيات طوال مسافة الرالي البالغة 9.000 كيلو متراً والممتدّ على أراضي عدة دولٍ في أميركا الجنوبية، وقد كان من الصعب للغاية التنبؤ بالنتيجة النهائية حتى آخر أيام الرالي." ثمّ استدرك، فقال: "من ناحيةٍ أخرى، فقد كنا على تمام المعرفة أن فريق إكس-رايد، ميني 4أول راسينغ وبالطبع جميع سائقي ميني قد دخلوا المنافسة بجهوزيةٍ وتحضيرٍ كاملين، ولهذا أودّأن قدّم شكري الشخصيّ لسفن كواندت رئيس فريق إكس-رايد".

وكان متسابقو رالي داكار قد واجهوا العديد من التحدّيات غير المتوقّعة أثناء المنافسات على طرقات الرالي الصعبة، بدءاً من بوينس آيرس في الأرجنتين مروراً بإيكيكي في التشيلي وأويوني في بوليفيا. وبدءاً من طرقات الرالي الكلاسيكية الحصويّة في الأرجنتين والطرقات الجبلية الوعرة في جبال الإنديز بارتفاعها البالغ 4.500 متراً عن سطح البحر في بوليفيا، إلى الطرقات ذات الأجواء عالية الحرارة والجفاف في صحراء أتاكاما في التشيلي بكثبانها الرملية المرتفعة ورمالها الناعمة؛ يمتحن رالي داكار كلّاً من الإنسان والآلة ويدفعهما إلى أقصى حدود التحمّل. لذا، فعلى السائق ومعاونه الحفاظ على كامل تركيزهما طوال مسافة السباق.

أداءٌ مذهل

لقد قدّمت ميني أول4 راسينغ المزيد من الأدلّة الدامغة على سرعتها وموثوقيّتها خلال رالي داكار 2015. ومرةً أخرى، أثبتت جدارتها في كلّ المواقف. يقول غولر، معلّقاً: "الآن، ومع أربعة انتصاراتٍ مُتتاليةٍ في داكار منذ عام 2012 وحتى 2015، فإن ميني أول4 راسينغ تُثبت مرةً أخرى أنها السيارة الأفضل والمُنافس الأوحد بموثوقيتها، قوّتها وسرعتها التي لا تُضاهى،" ويكمل غولر، فيقول: "لقد كان هدفنا هذا الموسم تحقيق نتيجةٍ ممتازةٍ أخرى للفريق، لذا ومع وصول ميني أول4 راسينغ خطّ النهاية في خمس مراحل من رالي داكار 2015 ضمن المراكز العشرة الأولى، اجتيازها خطّ النهاية تسع مراتٍ، الفوز بإحدى عشرة مرحلة مع أربع سائقين مختلفين وأخيراً فوز ناصر العطية بالمركز الأول ضمن منافسات أصعب سباق رالي في العالم، يمكننا القول أننا قد حققنا جميع أهدافنا بنجاحٍ".

إذاً، فقد تمكّن فريق ميني أول4 راسينع من الفوز في أحد عشر مرحلة من أصل ثلاثة عشر لهذا الموسم من رالي داكار. خمسةٌ منها كانت فوزاً مزدوجاً لميني. كما وتمّ تقييم ما لا يقلّ عن أربعةٍ من سيارات ميني ضمن أول خمس سياراتٍ في الترتيب العامّ.

وكنتيجةٍ لذلك، احتلّ العطية/بوميل قمّة الترتيب العامّ أمام دي فيليرز/زيتزيويتز وجاء كرزيستوف هولوكزيس/خافيير بانزيري (بولندي/فرنسي)، بينما جاء إريك فان لون/واوتر روزيغار (هولندي/هولندي) في المركز الرابع في مشاركتهما الأولى ضمن فعاليات رالي داكار خلف مقود ميني أول4 راسينغ. واحتلّ فلاديمير فاسيليف/كونستانتين زيلتسوف (روسي/روسي) –الفائزان ببطولة العالم 2014 في رالي كروس لصالح ميني أول4- المركز الخامس. بالإضافة لما سبق، فقد تمكّن آيدن راكيمبايف/أنتون نيكولايف (كازاخستاني/روسي) من الدخول ضمن المراكز العشرة الأولى حيث فازا بالمركز التاسع.

من الجدير بالذكر أن تسعةً من أصل عشر سيارات ميني أول4 راسينغ قد تمكّنت من اجتياز خطّ النهاية في بيونس آيرس.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
الحدَث داكار
قائمة السائقين أيدين راخيمبايف , أنطون نيكولايف , إريك فان لون , كرزيستوف هولوفكيزيتش , ناصر العطية , فلاديمير فازيليف
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ميني