تأكيد مسار رالي داكار في البيرو بالرغم من الشكوك اﻷخيرة

المشاركات
التعليقات
تأكيد مسار رالي داكار في البيرو بالرغم من الشكوك اﻷخيرة
29-06-2018

سيقام رالي داكار لعام 2019 في البيرو بشكل كامل، وفق ما أكده منظمو الحدث العالمي وذلك بعد إعلانه "حدثاً ذا أهمية وطنية" يوم الخميس الماضي.

يأتي هذا التأكيد بعد أسابيع من الشكوك التي أحاطت بمستقبل الحدث المفترض إقامته في شهر يناير/كانون الثاني القادم، حيث ظهرت العديد من التساؤلات حيال الجدوى الاقتصادية لاستضافة الرالي على صعيدَي الاستثمار والبنية التحتية - إضافة إلى التكاليف اﻹدارية.

وضمن منشور على فيسبوك، أكد المنظمون تواجد رالي داكار في البيرو بدءاً من يوم 6 يناير/كانون الثاني إلى الـ 17 منه، إذ ستكون العاصمة ليما هي وجهة البداية والنهاية.

وتصاعدت النقاشات خلف الكواليس في اﻷيام القليلة الماضية، بينما طمأن القائمون على الحدث جميع المشاركين فيه ضمن تصريح قصير عبر البريد اﻹلكتروني جاء فيه: "أعزاءنا المشاركين، إجراءات رالي داكار تتواصل. نحن على علاقة وثيقة بالسلطات البيروفية. سنبقيكم على اطلاع حيال التطورات ونشكركم على ثقتكم".

أحد أهم النقاط المحورية كان في تحديد اﻷماكن المسموح المرور بها من قبل وزارة الثقافة البيروفية، كما حصل في نسخة 2018.

يوم الخميس، صرّح نائب وزير الثقة والتراث لويس فياكورتا للصحافة البيروفية: "تعي الوزارة أن مهامها تتمحور حول حماية التراث، وتمت إقامة رالي داكار العام الماضي مع مراعاة كامل اﻷحكام".

واختتم: "سيكون من الجيد تكرار نفس تلك الصيغة".

رالي داكار - المقال التالي

المقال التالي

مصير رالي داكار 2019 معلّق في ظلّ تهديد بيرو المستضيف الوحيد بالانسحاب

مصير رالي داكار 2019 معلّق في ظلّ تهديد بيرو المستضيف الوحيد بالانسحاب

حول هذه المقالة

السلاسل رالي داكار
نوع المقالة أخبار عاجلة