هيرفونن يتوقع الاستمتاع بالطرق المفتوحة أكثر من المراحل الشبيهة بـ «دبليو آر سي»

يستمر السائق ميكو هيرفونن في الاحتفاظ بتقدمه ضمن مشاركته الأولى في رالي داكار، حيث تمكن في المرحلة الثالثة من الدخول ضمن قائمة الخمسة الأوائل على جدول الأزمنة.

يُمكن الادعاء بأن السرعة الكبيرة التي أظهرها هيرفونن في وقتٍ مبكّرٍ من الرالي تعود إلى خبرته الكبيرة في بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" إذ اعترف بأن خبرته السابقة في سيارات الراليات قد ساعدته كثيرًا.

"كان يومًا جيّداً. كان من الرائع لو أنّنا حصلنا على مُلاحظات السرعة!" قال الفنلندي ضاحكًا، وأضاف: "كانت تُمطر بغزارة في بعض المناطق، لكننا تمكنا من اجتياز المرحلة من دون أخطاء وباستقرار كبير في الوتيرة أيضًا. نحن سُعداء بذلك".

يُشارك هيرفونن بداكار مع توقعات مُنخفضة، حيث يأمل فقط بالتعلم ولكن بالنظر إلى أدائه المُبكر، هل سيُغيِّر من طريقة تفكيره والضغط أكثر في الأيام المُقبلة؟ من غير المرجّح أن يقوم بذلك. كما شرح الفنلندي فإنّ أيّ خطأ بسيط أو إساءة تقدير واحدة تكون كافية "لإنهاء سباقك".

"لن أخاطر بمثل هذه الأمور في هذه المرحلة من الرالي ورُبما ليس هذا العام" قال هيرفونن الذي شارك في 163 رالي في "دبليو آر سي" وفاز في 15 منها.

وتابع "ربما كنا محظوظين بالظروف أيضاً. لم يكن الطقس حارًا جدًا كما تمّ تقليص مسافة المراحل. لم تكن طويلة لذلك لم نواجه الكثير من الصعوبات لغاية الآن، لا نزال في المراحل الأولى لذا قد أغير أقوالي غدًا".

المرحلة الرابعة ستكون ماراثونية، حيث ستمثّل تجربة جديدة تمامًا بالنسبة إليه، ولكنه يتطلع قُدمًا ليكون خارج منطقة الراحة الخاصة به بصفتها بداية "حقيقية" لداكار.

وختم بالقول: "سأستمتع بها أكثر، ليس من الغريب أن تقوم سيارات كهذه بعبور مراحل وعرة في داكار، أتوقع الاستمتاع بها أكثر مع الملاحة وعندما تكون الطرقات مفتوحة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
قائمة السائقين ميكو هيرفونن
قائمة الفرق فريق إكس-رايد
نوع المقالة مقابلة