هيرفونن: "نحن بحاجةٍ إلى المراحل التقنية كي نُنافس في المقدّمة"

يأمل سائق "إكس-رايد ميني" ميكو هيرفونن تحقيق نتائج قوية في رالي داكار خلال المراحل الأكثر "تقنية"، وذلك في أعقاب تقديمه لأداءٍ قوي خلال المرحلة الثالثة يوم أمسٍ الأربعاء.

تأخّر هيرفونن بفارق ثماني دقائق خلف غريمه متصدّر داكار وبطل العالم للراليّات سيباستيان لوب خلال أوّل مرحلتين "شبيهتين ببطولة العالم للراليّات «دبليو آر سي»"، حيث عانى الفنلنديّ من وتيرةٍ ضعيفة فضلًا عن بعض المشاكل الطفيفة في المحرّك.

مع ذلك، خاض الفنلنديّ مرحلةً أكثر قوة خلال أوّل اختبارٍ للطرقات الوعرة في رالي داكار، المرحلة الممتدة بين توكمان وخوخوي، والتي أنهاها في المركز الرابع مباشرةً خلف سيارات بيجو الثلاث المتصدّرة.

"كان اليوم جيّدًا. عندما تكون المرحلة أكثر تقنية وتعرّجًا، يكون بوسعنا المنافسة بالفعل في مواجهة الآخرين – إذ حاولت الضغط بكامل طاقتي خلال الطرقات المتعرجة حيث حظيت بمنعطفاتٍ أكثر" قال هيرفونن لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "سار الأمر بشكلٍ جيّد إذ أنّ ميشيل (بيرين، ملّاح هيرفونن) قام بعملٍ رائع في بداية المرحلة عندما كانت الأمور مُخادعة بالفعل من الناحية الملاحية، لذا فكلّ الأمور جيّدة ونحن سعداء للغاية".

وضمن معرض حديثه عن مراحل المنافسة الثلاث إجمالًا حتّى الآن، قال هيرفونن: "تبدو الموثوقيّة جيّدةٌ حتّى الآن، آمل أن يبقى الأمر على هذا الحال. أمّا من ناحية السرعة، من الممكن أن تكون أفضل من ذلك، لكن عندما تكون المرحلة أكثر تقنية، نحظى بوتيرةٍ جيّدة".

في المقابل يرى الفنلنديّ – الذي يحتلّ المركز الرابع في الترتيب العام خلف ثلاثي بيجو لوب، كارلوس ساينز وستيفان بيترانسيل – أنّ مسار الرالي الذي كان متوقعًا أن يكون أكثر صعوبةً مثّل دفعةً كبيرةً لفرصه في المنافسة على مراكز متقدّمة.

حيث أضاف هيرفونن في هذا الشأن قائلًا: "أستمتع بهذا النوع من المراحل كذلك، إذ أنّه من الممتع للغاية أن يكون بوسعك الانزلاق بعض الشيء خلال الطرقات المتعرّجة عوضًا عن الطرقات المستقيمة طيلة الوقت".

وتابع: "بيد أنّ الأمر لن يكون سهلًا بالنسبة لنا كذلك، إذ سيتعيّن علينا التعامل مع كلّ مرحلةٍ على حدة وأن نُحاول تفادي الأخطاء الملاحيّة وأخطاء القيادة كذلك".

على الجانب الآخر، فقد ساعد اليوم الكارثيّ الذي حظي به طاقم تويوتا على بروز هيرفونن كأقرب مُنافسي بيجو، حيث حظيت جميع سيارات العلامة اليابانيّة بالعديد من المشاكل خلال المرحلة الثالثة.

من جهته قال الفنلنديّ أنّ العقبات التي واجهتها تويوتا أثّرت بشكلٍ طفيفٍ على أهدافه للرالي – وأنّه لا يرى بأنّ مهمّة بيجو باتت أكثر سهولة.

"لا أعتقد أنّ الأمر بات، في نهاية المطاف، أسهل بالنسبة لهم (بيجو) كذلك. من الممكن أن يواجهوا بعض المشاكل أيضاً، مع الملاحة أو أيّ أمرٍ آخر. لا أعلم، لكن علينا أن ننتظر ونرى" قال هيرفونن.

واختتم حديثه بالقول: "سنبذل أقصى ما لدينا في كلّ مرحلةٍ وسنرى ما سيحدث. بالطّبع آمل أن يكون بوسعنا مواصلة الظهور بهذا الأداء، إذ أنّه في حال كان بوسعنا اللحاق بسيارات بيجو، واقتناص بعض الأزمنة منهم، فسوف أكون سعيدًا للغاية بذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
الحدَث رالي داكار
قائمة السائقين ميكو هيرفونن
قائمة الفرق فريق إكس-رايد
نوع المقالة أخبار عاجلة