مصير رالي داكار 2019 معلّق في ظلّ تهديد بيرو المستضيف الوحيد بالانسحاب

المشاركات
التعليقات
مصير رالي داكار 2019 معلّق في ظلّ تهديد بيرو المستضيف الوحيد بالانسحاب
سيرجيو ليلو
كتب: سيرجيو ليلو , كاتب
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
21-06-2018

يبدو بأنّ مصير نسخة 2019 من رالي داكار قد بات معلّقًا عقب ورود تقارير بأنّ دولة بيرو المستضيفة الوحيدة للحدث العريق تُهدّد بالانسحاب على إثر تخوّفات ومشاكل مالية.

أعلنت مجموعة "أيه اس أو" المنظّمة لرالي داكار الشهر الماضي أنّ كامل مسار نسخة 2019 سيكون داخل الحدود البيروفية، وذلك عقب انسحاب بوليفيا وتشيلي من خطّة عودتهما المحتملة إلى الرالي الأقسى في اللحظات الأخيرة.

وقد برز بأنّ الاتفاق المعقود بين مجموعة "أيه اس أو" والحكومة البيروفية كان عبارة عن وثيقة أولية، على أنّ يتمّ الاتفاق النهائي في وقتٍ أقصاه 30 يونيو/حُزيران الجاري.

مع ذلك، مع ذلك أوردت بعض وسائل الإعلام في بيرو تقارير تُفيد بأنّ البلد الأمريكي الجنوبي يدرس الانسحاب من استضافة الحدث على إثر أنّ "التحليل الاقتصادي الأولي" لاحتضان حدثٍ مثل داكار والذي أجرته الحكومة أظهر نتائج سلبية.

ومن المعلوم أنّ البيرو كان ليتعيّن عليها دفع ما يُقارب 6 ملايين دولار إلى الجهة المنظمة للحدث كرسوم استضافة، بالإضافة إلى نفقات أخرى على البنية التحتية، الأمن والجوانب اللوجستية والتي قد تصل إلى 25 مليون دولار.

بيد أنّ العائد الاقتصادي الذي تحصّلت عليه بيرو إثر استضافتها للمراحل الخمس الأولى من رالي داكار لهذا العام قُدّر بما يقارب 40.5 مليون يورو.

يُشار إلى أنّه من المفترض أن يتمّ اتّخاذ القرار النهائي اليوم الخمس في تمام الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي.

وتعقيبًا على ذلك، صرّح سيزار فيلانوفا رئيس مجلس الوزراء في الحكومة البيروفية قائلًا: "من الواضح أنّ رالي داكار سيوجّه أنظار العالم نحو البيرو، إذ أنّنا في لحظة اقتصادية جيّدة ومثل ذلك الحدث سيُساهم في الترويج لبلدنا".

وأضاف: "نرغب ببذل كل الجهود الممكنة من أجل إتمام صفقة استضافة رالي داكار 2019، لكنّ الأمر سيُحسم خلال الساعات المُقبلة".

هذا ورفضت مجموعة "أيه اس أو" التعقيب على ذلك الوضع عندما تواصل معها موقعنا "موتورسبورت.كوم، لكنّ الشركة الفرنسية قد أعلنت بالفعل تحضيراتها على كتيب الطريق.

المقال التالي
ساينز الأب يخوض محادثات لخوض غمار داكار مع تويوتا أو "إكس-رايد" في 2019

المقال السابق

ساينز الأب يخوض محادثات لخوض غمار داكار مع تويوتا أو "إكس-رايد" في 2019

المقال التالي

تأكيد مسار رالي داكار في البيرو بالرغم من الشكوك اﻷخيرة

تأكيد مسار رالي داكار في البيرو بالرغم من الشكوك اﻷخيرة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل رالي داكار
الكاتب سيرجيو ليلو