لوب: 2018 قد تكون الفرصة الأخيرة بالنسبة لي للفوز في داكار

يرى بطل العالم للراليات تسع مرات سيباستيان لوب أنّ نسخة 2018 من رالي داكار قد تكون الفرصة الأخيرة له لنيل اللقب، إذ من المتوقع أن تنهي بيجو برنامجها ضمن هذا الحدث.

عبّرت رينو عدة مرات عن إحباطها من قوانين داكار، إذ يحاول مسؤولو الرالي تخفيض أداء السيارات ذات الدفع الخلفي كتلك التي تشارك بها بيجو.

لكنّ إنهاء بيجو لبرنامجها يأتي على الأغلب كنتيجة طبيعية، إذ نجح ستيفان بيترانسل بإحراز الفوز في النسختين الأخيرتين من الرالي الشهير: على متن "2008 دي كاي آر" وخليفتها "3008 دي كاي آر".

أولى مشاركات لوب في رالي داكار كانت عام 2016، إذ تصدر الرالي قبل أن يتعرض إلى حادثة، كما كان في موقع متقدم هذا العام قبل أن يخرج من دائرة المنافسة على الفوز نتيجة مشكلة ميكانيكية أصابت سيارته.

وقد اختبر لوب مع ملاحه دانيال إيلينا سيارة بيجو "3008 دي كاي آر" في المغرب الأسبوع الماضي، كما سيشارك في الرالي الذي يمتد على مدار ستة أيام في المغرب بدءاً من يوم الأربعاء.

"ما زالت مشاركتي مهمة لأنني أعتقد أنها الفرصة الأخيرة، ربما ستواصل بيجو برنامجها بعد داكار، لكنني لا أعتقد ذلك" قال لوب حين سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن أهمية الفوز في داكار.

وأكمل: "لقد بدأن ببعض التمرينات الآن، وسيكون من الرائع إحراز الفوز. لكنّ توقع مجريات رالي مثل هذا لهي مسألة صعبة نظراً لطوله".

وأضاف: "حسناً، نعلم أننا نمتلك السرعة، لكن في داكار لا يتعلق الأمر بالسرعة وحدها، إذ قد تخسر الكثير من الوقت نتيجة أخطاء الملاحة أو مشاكل أخرى – كتلك التي عانينا منها العام الماضي".

وتابع: "لدينا كلّ ما نحتاجه للفوز، لكنّ تلك ليست بالمهمة السهلة".

عامل الخبرة

كما أوضح لوب أنّه قلق حيال نسخة العام المقبل – والتي ستنطلق من ليما في البيرو يوم 6 يناير/كانون الثاني وتنتهي في كوردوبا الأرجنتينية – نظراً لقلة خبرته مع ملاحه إيليينا على الطرقات الوعرة مقارنة مع بيترانسيل.

فقال: "أعلم أنني جيد للغاية في إيقاع القيادة وعادة ما أكون أسرع من زملائي – لكننا نخسر بعض الوقت في الملاحة".

وأكمل: "قام دانيال بعمل رائع العام الماضي، لكن جان بول كوتريه – ملاح بيترانسيل – يمتلك الكثير من الخبرة، ولم يقترف تقريباً أيّ خطأ طوال الرالي".

وأضاف: "آمل أن نحظى بالخبرة الكافية لمجاراة ذلك. ما يحصل في هذا الرالي أنك وكلما ترتكب خطأ فإنك تدرك أنك لا تمتلك الخبرة لمواجهته إلا بعد أن تقترفه!".

واختتم: "بعض السائقين يشاركون في هذا الحدث منذ 10 سنوات، بالطبع ما زال أمامنا الكثير لنتعلمه. العام الماضي كان الفوز ممكناً، لذا أعتقد أنّ ذلك سيتكرر العام المقبل كذلك".

يشار إلى أنّ بيجو عادت إلى منافسات داكار 2015 ونجحت بإحراز الفوز في النسختين الأخيرتين منه مع بيترانسيل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
قائمة السائقين سيباستيان لوب
نوع المقالة أخبار عاجلة