لوب يشارك بشكل مستقل في رالي داكار 2019

المشاركات
التعليقات
لوب يشارك بشكل مستقل في رالي داكار 2019
31-10-2018

أعلن بطل العالم في الراليّات تسع مرّات سيباستيان لوب أنّه سيشارك في منافسات نسخة 2019 من رالي داكار على متن سيارة بيجو مستقلة مدعومة من ريد بُل.

كان لوب جزءًا من تشكيلة فريق بيجو المصنعي في رالي داكار على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، إذ نجح باحتلال الصدارة في كلّ مناسبة، بيد أنّ الحوادث والمشاكل الميكانيكية التي واجهها جعلت من المركز الثاني الذي حققه في 2017 أفضل نتائجه في الرالي العريق.

يُشار إلى أنّه وعقب انسحاب بيجو من المشاركة في منافسات بطولة العالم للراليّات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري"، انتقل زملاء لوب السابقين ستيفان بيترانسيل، كارلوس ساينز الأب وسيريل ديبريه إلى صفوف فريق "اكس-رايد".

وكان لوب قد سبق وألمح إلى أنّ هذا العام كان فرصته الأخيرة للفوز برالي داكار كونه لم يتخيّل مواصلة المشاركة في الحدث العريق بعد خروج الفريق المصنعي لبيجو من البطولة.

بيد أنّه وملّاحه دانيال إلينا قد قرّرا الآن الانضمام إلى فريق "بي اتش سبورت" المستقل والمشاركة في داكار 2019 على متن سيارة بيجو 2017 "3008 دي كاي آر".

وتعقيبًا على ذلك القرار قال لوب: "لطالما اعتُبرت مرشّحًا للفوز دومًا خلال مسيرتي. إذ وبينما يكون الفوز هو دافعي، لكنّ الاستمتاع بالمنافسة يُعد هامًا كذلك بالنسبة لي".

وأضاف: "لذا فإنّ المشاركة في داكار 2019 مع دانيال، كمستقلَين، تُعدّ تحدّيًا رائعًا".

وأكمل: "أنا مستعد لخوض تلك التجربة، إذ سيكون الأمر مشابهًا بعض الشيء لمشاركاتي الثلاث هذا العام في بطولة العالم للراليّات، حيث لم يكن النجاح مضمونًا على الإطلاق".

وتابع: "الفارق في هذه المرّة هو أنّني سأشارك ضمن صفوف فريق مستقل، ما سيجعل بدوره الأمر أكثر صعوبة".

جديرٌ بالذكر أنّ فريق "بي اتش سبورت" قد شارك في رالي داكار هذا العام مع سيارة بيجو مستقلة قادها سائق "دبليو آر سي" خالد القاسمي، حيث أنهى الحدث بالمركز السادس.

وبالرُغم من أنّ لوب سيستعين بنسخة 2017 من سيارة الصانع الفرنسي، إلّا أنّها قد تشهد تحديثات تجعلها أقرب بعض الشيء من مواصفات نسخة 2018.

"في نهاية الأمر، لم أتمكّن من المشاركة مع سيارة «3008 دي كاي آر ماكسي» لهذا العام بسبب القوانين الأخيرة، لذا سنشارك بنسخة العام الماضي بعرض 2.2 متر، وربما يتمّ إدخال بضع تعديلات على المحرّك مشابهة لنسخة هذا العام" قال لوب.

وأردف: "هنالك بعض السيارات الأجدد التي ستشارك كذلك، لذلك لا نعلم في الحقيقة مستوى التنافسيّة الذي سنتمتّع به. بيد أنّ هنالك العديد من السائقين الذين يملكون فرصة الفوز، إذ آمُل أن أكون واحدًا منهم".

تجدر الإشارة إلى أنّ لوب قد أحرز الفوز برالي إسبانيا في "دبليو آر سي" نهاية الأسبوع الماضي خلال آخر مشاركة مُخطط لخوضها هذا العام مع سيتروين، إذ أنّ خططه لما بعد رالي داكار في 2019 ما تزال غير واضحة.

وكان من المتوقّع أن يواصل لوب مشاركته مع بيجو في بطولة العالم للرالي كروس، لكنّه تفاجأ بقرار الصانع الفرنسي إيقاف برنامجه المصنعي.

كما اعترف لوب كذلك بأنّ الفوز في إسبانيا جعله أكثر انفتاحًا على مشاركة جزئية أخرى في "دبليو آر سي" الموسم المُقبل.

المقال التالي
داكار 2019: فريق "أكس – رايد ميني" يؤكد ضمّ ساينز وبيترانسيل وديبريه

المقال السابق

داكار 2019: فريق "أكس – رايد ميني" يؤكد ضمّ ساينز وبيترانسيل وديبريه

تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل رالي داكار
نوع المقالة أخبار عاجلة