لوب يراهن على الأفضلية والمكاسب الملاحية لمحاولة الفوز برالي داكار 2017

قال سيباستيان لوب أنّ العمل الذي قام به هو وملّاحه دانيال إيلينا منذ مُشاركتهما الأولي في رالي داكار في 2016 سمح لهما بالتغلّب على كثيرٍ من التحدّيات خلال المراحل الصعبة في نسخة هذا العام من الرالي العريق.

أحرز لوب فوزه الثاني في داكار هذا العام عندما تصدّر مرحلة توبيزا-أورورو يوم الجمعة، إذ تقدّم أمام كلٍّ من ناني روما وستيفان بيترانسيل بالرُغم من معاناته لاحقًا من خطأ ملاحيٍّ طفيف.

وبينما خسر العديد من سائقي المقدّمة الكثير من الوقت جرّاء الأخطاء الملاحية حتّى الآن، لم يتأثّر لوب نسبيًا بذلك الأمر، بالرُغم من أنّه خسر بالفعل نصف ساعة بسبب بعض المشاكل في المحرّك خلال مرحلة يوم الخميس.

عند سؤاله إذا كان شعُر بأنّه بذلك يجني ثمار استعداداته للرالي، قال لوب لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "بالتأكيد. لم نكُن قادرين على فعل ذلك العام الماضي".

وأضاف: "أرى بأنّ دانيال قد تحسّن كثيرًا في الجانب الملاحيّ، إذ نعمل بشكلٍ أفضل سويًا داخل السيارة – هذا الأمر يُساعد كثيرًا حتّى الآن بكلّ تأكيد".

وتابع: "يمنحنا ذلك ثقةً بأنّنا قادرون على الفوز ببعض المراحل اعتمادًا على خبراتنا الملاحيّة، وأن نظلّ – بعد بعض المراحل الصعبة المعقّدة – ضمن معركة الصدارة، حتّى بالرُغم من توقّفنا لـ 25 دقيقة في المرحلة جرّاء مشاكل المحرّك".

وأكمل في ختام حديثه قائلًا: "نعم، يمنحنا ذلك بعض الثقة – لكنّنا نرى كذلك أنّ أيّ سائقٍ، أيّ ملّاحٍ من الممكن أن يضلّ طريقه في مكانٍ ما. نعلم بأنّ أيّ أمرٍ وارد الحدوث".

نُشير بأنّ لوب يحتلّ حاليًا المركز الثاني ضمن الترتيب العام، متأخّرًا بفارق دقيقةٍ واحدةٍ فقط خلف زميله ضمن صفوف بيجو بيترانسيل ومتقدّمًا بأقلّ من أربع دقائق أمام صاحب المركز الثالث سيريل ديبريه.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
الحدَث رالي داكار
قائمة السائقين سيباستيان لوب
قائمة الفرق بيجو سبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً