لوب: مكاسب تويوتا تجعل الأمور "أكثر صعوبة" بالنسبة إلى بيجو

اعترف سيباستيان لوب أنّ بيجو تواجه مهمّةً صعبة في الدفاع عن لقب داكار أمام تويوتا، لا سيّما بعد فوز الصانع الياباني بالمرحلة الافتتاحيّة.

تصدّر ناصر العطية الوافد الجديد إلى تويوتا المرحلة الافتتاحية لنسخة 2017 من رالي داكار والتي امتدت على مسافة 39 كيلومترًا، متقدّمًا بفارق 33 ثانية أمام سائق بيجو كارلوس ساينز الذي حلّ في المركز الرابع.

لكن، وبينما يرى العديد من المتابعين أنّ نتائج المرحلة الافتتاحيّة لا تدلّ على شيء، اعترف لوب أنّ أفضليّة تويوتا الحقيقيّة خلال هذا النوع من المراحل – المراحل القصيرة الشبيهة ببطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" – كانت ظاهرة يوم أمسٍ الإثنين.

"لقد كانوا أسرع منّا خلال المرحلة الأولى كوننا نمتلك سيارات مختلفة للغاية – فهم يملكون سيارة رباعية الدفع بقدرةٍ حصانيّةٍ أكبر بينما نملك نحن سيارةً بدفعٍ ثنائيّ تحظى بقوةٍ أقلّ وضغطٍ أكبر في نظام التعليق" قال لوب، مُضيفًا: "الأمر مختلف، إذ أنّ تلك المرحلة بكلّ تأكيد كانت أفضل بالنسبة إلى تويوتا".

وأردف: "علينا أن ننتظر ونرى – الرالي طويل، والأجواء ستتغيّر طوال الوقت، مع بعض المراحل التي ستشهد ارتفاعًا عن سطح البحر وغيرها".

في المقابل فقد تصدّر لوب نفسه العديد من مراحل رالي داكار "المشابهة لـ دبليو آر سي" خلال مُشاركته الأولى في 2016، لكنّه اعترف بأنّ أفضليّة تويوتا التي أظهرتها خلال مرحلة يوم الإثنين لم تكُن مُفاجئة.

عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» إذا كان من الصعب التغلّب على الصانع اليابانيّ من دون أن تواجه سياراته بعض مشاكل الموثوقيّة، أجاب لوب: "مع هذا النوع من المراحل، بكلّ تأكيد. لقد كنّا سريعين للغاية العام الماضي، حتّى خلال تلك المراحل القصيرة، حتّى من خلال البيانات لم أكُن أتخيّل أن نحظى بهذه الأفضليّة مع سيارةٍ بدفعٍ ثنائيّ".

وتابع: "حتى الآن، تبدو سيارة تويوتا أسرع بكثيرٍ من العام الماضي، لذا أتوقّع أنّهم سيكونون أسرع منّا خلال المراحل الشبيهة بـ «دبليو آر سي». ومن ثَمّ بالنسبة إلى بقيّة المراحل سننتظر ونرى. لا زال أمامنا طريقٌ طويل من الآن، لا أعلم من سيكون الأسرع".

وأكمل: "أرى بأنّ تويوتا قد تحسّنت وتخلّصت من بعض القيود كذلك على ما أعتقد – كما أنّ ناصر العطية سائق سريع للغاية".

واختتم حديثه قائلًا: "الآن وقد باتت كلّ الأمور مُهيأة لدى تويوتا، فذلك يجعل مهمّتنا أكثر صعوبةً في هذا التوقيت".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
الحدَث رالي داكار
قائمة السائقين سيباستيان لوب
قائمة الفرق بيجو سبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة