لوب المصدوم "لم يتوقع" تصدره لرالي داكار

عبّر أسطورة بُطولة العالم للراليات سيباستيان لوب عن دهشته من تصدره للترتيب العام لرالي داكار بعد تحقيقه لأسرع زمن في المرحلة الثانية التي أقيمت يوم الاثنين.

تصدّر بطل العالم تسع مرات في بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" سيباستيان لوب المرحلة الثانية البالغ طولها 387 كيلومترًا مُنذ بدايتها وحتى نهايتها – حيث تم تقليصها بعد الأمطار الغزيرة التي هطلت البارحة – إذ تقدّم بفارق 2:32 دقيقة في سيارته البيجو عن زميله المُخضرم ومُواطنه ستيفان بيترانسيل.

وقال لوب: "إنها بداية جيدة جدًا"، وذلك بعد عودته لمُخيم التجمع في تيرماس ريو هوندو.

وأضاف: "السيارة مُمتازة؛ كانت بيجو سريعةً في المرحلة وهذه أخبار جيدة فيما يتعلق بما تبقى من الرالي – خُصوصًا لأن الطريق كان مُشابهًا لمرحلة من مراحل دبليو آر سي، وسيارات الباغي ليست الأفضل على هذا النوع من الطرقات، ومن الصعب السيطرة عليها".

وتابع: "قيادة جيدة، مع خطأ صغير حيث علقنا في الوحل ولكننا تمكنا في نهاية المطاف من الانطلاق مُجددًا وأنا سعيدٌ لغاية بهذه النتيجة".

وأكمل: "عرفت بأني أقود في مرحلة جيدة نسبيًا، باستثناء الخطأ وسط المرحلة، ولكن فيما تبقى منها كنت أقود بإيقاعٍ جيد ومن دون أخطاء".

وأردف: "علمتُ بأن المرحلة قد لا تكون سيئةً جدًا، ولكني لم أتوقع حقًا تحقيق أفضل توقيت لأنني كنت مُتأكدًا بأن السيارات رُباعية الدفع ستكون أسرع منا في هذه المرحلة".

أسلوب مُختلف عن "دبليو آر سي"

على الرغم من شعوره بأن المرحلة كانت شبيهة كثيرًا في خصائصها بمراحل "دبليو آر سي" أكثر منها لداكار، إلا أن لوب قال بأنه توجّب عليه تغيير نهجه كي يكون سريعًا.

حيث قال: "إنهما ليستا من ذات النوع من القيادة، دبليو آر سي والراليات الصحراوية، ولكني قُمت بما يُمكنني"، وأضاف: "في الأماكن المُخادعة، الأسلوب مُتشابه ولكن في المُنعطفات السريعة عليك أن تكون أكثر حذرًا لأنك لا تعرف ما سيُصادفك تاليًا. ولكن الشعور كان جيدًا".

وختم بالقول: "أعتقد بأنها انطلاقة سريعة جدًا لبيجو، أفضل بكثير من العام الماضي! ولكن هنالك طريقٌ طويلٌ أمامنا ونعرف بأنه قاسي على السيارات والسائقين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
الحدَث داكار
حدث فرعي المرحلة الثانية: فيا كارلوس باز - تيرماس دي ريو هوندو
قائمة السائقين سيباستيان لوب
قائمة الفرق بيجو سبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم السيارات