ساينز الأب ينضمّ إلى "ميني أكس-رايد" للدفاع عن لقبه في داكار 2019

المشاركات
التعليقات
ساينز الأب ينضمّ إلى
30-08-2018

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ كارلوس ساينز الأب سيدافع عن لقبه في نسخة 2019 من رالي داكار، وذلك بعد انضمامه إلى صفوف فريق "ميني أكس-رايد" بجوار كل من ستيفان بيترانسيل وسيريل ديبريه.

أوضح ساينز عقب فوزه بلقبه الثاني في داكار في يناير/كانون الثاني الماضي أنّه سيفكّر بالعودة للمشاركة في الرالي العريق إذا ما تلقّى عرضًا مغريًا يسمح له بمواصلة المنافسة الفوز.

إذ وعقب انسحاب بيجو من المشاركة في بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري"، اختبر بطل العالم في الراليّات مرّتين سيارتَي "تويوتا هايلوكس" و"أكس-رايد باغي".

وبعد مفاوضات مع كلا الفريقَين، قرّر الإسباني التوقيع مع فريق "أكس-رايد" الذي يقوده سفين كواندت.

Carlos Sainz, Peugeot Sport

كارلوس ساينز الأب، بيجو سبورت

تصوير: محتوى ريد بُل

هذا ومن المعلوم أنّ قُرب المقرّ الألماني للفريق وإمكانية نقل الإسباني لكلّ ما تعلّمه منذ انضمامه إلى بيجو ومشروعها لسيارة الدفع الثنائي في 2015، قد ساهما بشكل كبير في قرار ساينز بالانتقال إلى "أكس-رايد" رفقة ملّاحه لوكاس كروز.

وقد علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" كذلك أنّ مشاركة ساينز الأولى مع "أكس-رايد" ستكون في رالي المغرب في الفترة بين 4 و9 أكتوير/تشرين الأوّل المُقبل، حيث سيُجاور سيارة باغي أخرى يقودها ديبريه.

يُشار إلى أنّ كلًّا من ديبريه وبيترانسيل قد انتقلا كذلك إلى صفوف "أكس-رايد" قادمَين من بيجو، بيد أنّ الأخير لن ينضمّ إلى الفريق حتّى نهاية سبتمبر/أيلول المُقبل، عندما ينتهي عقده مع بيجو سبورت.

كما نُشير إلى أنّ ناني روما سيواصل دفاعه عن ألوان "أكس-رايد" في رالي داكار 2019، إذ يُمثّل رفقة ساينز، ديبريه وبيترانسيل أربعة من أكبر نجوم الحدث في فريق واحد.

جديرٌ بالذكر أنّ ناصر العطية وجينيل دي فيلييرز يتّجهان لمواصلة القيادة لصالح تويوتا، الغريم الرئيسي لفريق "أكس-رايد" الذي يهدف من خلال تشكيلة سائقيه إلى تكرار انتصاراته في داكار والتي حققها في 2012، 2013، 2014 و2015.

#302 X-Raid Team Mini: Nani Roma, Alex Haro

ناني روما وأليكس هارو

تصوير: فريق "اكس-رايد"

رالي داكار - المقال التالي
تأكيد مسار رالي داكار في البيرو بالرغم من الشكوك اﻷخيرة

المقال السابق

تأكيد مسار رالي داكار في البيرو بالرغم من الشكوك اﻷخيرة

تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل كروس كاونتري , رالي داكار
قائمة السائقين كارلوس ساينز
قائمة الفرق فريق إكس-رايد
نوع المقالة أخبار عاجلة