سانز تُساعد رينيه الذي فقد الوعي: "كان العمل الصائب للقيام به"

المشاركات
التعليقات
سانز تُساعد رينيه الذي فقد الوعي:
جايمي كلاين
كتب: جايمي كلاين
06-01-2016

توقفت لايا سانز المُشاركة مع فريق "كاي تي أم" المصنعي في فئة الدراجات النارية في رالي داكار من أجل تقديم المُساعدة لزميلها المُنافس بيلا رينيه خلال المرحلة الرابعة التي جرت اليوم الأربعاء، وذلك بعد أن فقد الفرنسي وعيه جرّاء سقوطه عن الدراجة.

ليا سانز
رقم 12 لايا سانز: كيه تي إم
رقم 12 لايا سانز: كيه تي إم
رقم 12 لايا سانز: كيه تي إم
كاي تي إم رقم 12: لايا سانز
رقم 51 هوسكفارنا: بيلا رينيت

عانى رينيه المُبتدئ في داكار من حادث اصطدام قوي قبل 27 كيلومترًا من خط النهاية للمرحلة التي بلغ طولها 429 كيلومترًا، ونتيجةً لذلك نُقل للمُستشفى قُرب خوخوي وهو يُعاني من إصابة في الرأس، حيث استعاد وعيه بعد بضعة دقائق.

وتوقفت سانز، التي مرت إلى جانب رينيه درّاج هوسكفارنا خلال المرحلة، من أجل تقديم المُساعدة إليه قبل أن تتمكن الطواقم الطبية من الوُصول لمكان الحادث.

وأجرى موقعنا "موتورسبورت.كوم" لقاءً مع سانز في مُخيم التجمع في خوخوي قالت فيه: "تجاوزني في المرحلة الخاصة ومن ثم لحقت به –حصل الحادث بعد 402 كلم من المرحلة".

وأضافت: "في البداية، وعندما وجدت رينيه، شعرت بالذعر بأنه لم يكن واعيًا. كان يُعاني من بعض الآلام في جذعه وظهره، ولكنه كان في حالةٍ جيدةٍ نوعًا ما".

وتابعت: "مُساعدة أي شخص هو ما على أي درّاج القيام به، هذا أمر عادي ومُهم. رُغم أني خسرت وقتًا ولكنه كان الأمر الصائب للقيام به".

ونتيجةً لذلك حلت سانز في المركز الـ 53 في المرحلة، بفارق 42 دقيقة عن باولو غونزالفيس صاحب المركز الأول للمرحلة، كما تراجعت في الترتيب العام من المركز 21 إلى 38.

كما كانت في طريقها للتقدم بضعة مراكز، حيث كانت تحتل المركز 14 عندما مرت بنُقطة المُراقبة التاسعة، إذ ينبغي عليها الآن أن تنتظر لترى الوقت الذي سيُعوضها إياه مُنظمو الرالي على إيثارها وتضحيتها بسباقها من أجل إنقاذ مُنافسٍ لها.

وقال سانز: "وفقًا لذلك، عندما تتوقف لمُساعدة شخص يقوم المُنظمون بتقدير الوقت الضائع وإعادته للمُشارك".

وتابعت: "كان يومًا جيدًا جدًا بالنسبة لي، رُغم أنه علي الآن الانتظار لاستعادة الوقت. وحتى قبل ذلك، كنت ضمن أول 15 درّاج، ولكن لا أحد يرغب بحُصول هذه الأمور وكان من المُهم تقديم المُساعدة".

وختمت بالقول: "لغاية الآن، لم تكن الملاحة ضرورية، وانعكس هذا من خلال العدد الكبير من المُشاركين الذين ما يزالون في الرالي".

المقال التالي
"بيجو" تكتسح المُنافسة في المرحلة الرابعة لرالي داكار بقيادة بيترانسيل

المقال السابق

"بيجو" تكتسح المُنافسة في المرحلة الرابعة لرالي داكار بقيادة بيترانسيل

المقال التالي

العطية وروما مُتفاجآن من قوة سيارة الـ"بيجو"

العطية وروما مُتفاجآن من قوة سيارة الـ"بيجو"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل رالي داكار
الحدث داكار
الحدث الفرعي المرحلة الرابعة: خوخوي-خوخوي
قائمة السائقين لايا سانز , بيلا رينيت
الكاتب جايمي كلاين
نوع المقالة مقابلة