اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رسمياً: رالي داكار يبدأ حقبة جديدة في المملكة العربية السعودية

كما كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" سابقاً، سيترك الرالي الأسطوري قارة أمريكا الجنوبية التي استضافت 11 نسخة، لينتقل إلى حقبة جديدة في الشرق الأوسط وبالتحديد في المملكة العربية السعودية.

علم المملكة العربية السعودية

الصورة من قبل: سام بولكسهام/ صور لات

كما أعلن موقعنا في وقت سابق، فإن حقبة رالي داكار في أمريكا الجنوبية انتهت. حيث سينتقل الرالي الأشهر في العالم إلى ربوع المملكة العربية السعودية ليبدأ حقبة جديدة في تاريخه، وذلك بعد أن انطلق من قارة أفريقيا منذ 1979 وحتى 2008، ومن ثم إلى أمريكا الجنوبية منذ 2009 إلى 2019.

اليوم الاثنين، أكدت منظمة "أماوري سبورت" المنظمة للرالي تغيير خططها في بيان وصفت من خلاله تلك الخطوة "بالفرصة الممتازة للقاء المباشر مع مسارات وأماكن جديدة تماماً توفر تحدياً فريداً من نوعه أمام السائقين ومهاراتهم القيادية والملاحية".

حيث قال دايفيد كاستيرا مدير رالي داكار الشهر الماضي: "تسرّنا إقامة المنافسة في مثل هذه الطبيعة الجغرافية المتميزة والملائمة والمتنوعة. هناك الكثير من الخيارات للعمل على انتقاء المسار الملائم. الرياضة، الملاحية والتفوّق الذاتي ستكون النقاط الأساسية الضرورية لمثل هذا النوع من المسارات الخاصة بالراليات".

وتؤمن الاتفاقية الجديدة المناخ الملائم الذي يضمن الاستقرار الضروري لعمل المنظمة، وذلك عقب المشاكل التي برزت في 2018 ومن ثم الانتقال إلى إقامة الرالي في البيرو فقط للنسخة 41 منه، وهو القرار الذي اتخذ في الدقيقة الأخيرة بعد رفض التشيلي وبوليفيا استضافة المسار.

بالمقابل، تدور عدة تساؤلات حيال قدرة المملكة العربية السعودية على استقبال آلاف الزوار الأجانب، وذلك بعد أن بدأت بإصدار تأشيرات الدخول السياحية منذ عام 2018 فقط، كذلك ردة الفعل حيال النساء المشاركات والنساء اللواتي يعملن ضمن الفرق، المنظمين والصحفيات.

من جهته، قال الأمير خالد بن سلطان عبدالله الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات: "لطالما أردتُ المشاركة في رالي داكار، لكنني لم أحظَ بالفرصة لتحقيق هذا الطموح".

وأكمل: "أنا الآن مشارك في تحقيق هذا الحلم بصورة أكبر: إقامة الرالي في الشرق الأوسط للمرة الأولى في تاريخه!".

وتابع: "رؤية ودعم سموّ الأمير محمد بن سلمان وثقة رئيس الهيئة العامة للرياضة عبدالعزيز بن آل تركي الفيصل، كانا حجر الأساس اللذين سمحا لها بالحصول على حقوق عقد إقامة حدث بهذا المستوى".

وأضاف: "نعدُ بتقديم تحديات جديدة أمام المنافسين ضمن المسارات الصحراوية في الربع الخالي".

واختتم: "تنوّع البيئات والمسارات في هذه البيئة الطبيعية سيعمل على إيجاد وتقديم تجربة تنافسية مباشرة لا تُنسى".

تمتلك المملكة العربية السعودية ما يقارب 2.1 مليون كيلومتر مربع من المساحة بعدد سكان يقارب الـ 32 مليون نسمة. بينما تمتد الصحراء العربية على ما يقارب 2.3 مليون كيلومتر مربع تشكل المملكة القسم الأكبر منها، أما صحراء الربع الخالي التي تتموضع في قسمها الجنوبي تمتد على ثلاثة بلدان من بينها الإمارات العربية المتحدة، اليمن وسلطنة عُمان.

إضافة إلى ذلك تمتلك المملكة العربية سلاسل جبلية في قسمها الغربي، جبال عسير، كما تتقلب درجات الحرارة خلال شهر يناير/كانون الثاني (موعد الرالي) ما بين 2 و30 درجة مئوية.

يشار إلى أن منظمة "أماوري سبورت" ستكشف المزيد من التفاصيل حيال الحقبة الجديدة في تاريخها يوم 25 أبريل/نيسان في القدية القريبة من الرياض، عاصمة المملكة.

رقم 301 فريق تويوتا غازو ريسينغ، تويوتا هايلوكس: ناصر العطية وماتيو بوميل

رقم 301 فريق تويوتا غازو ريسينغ، تويوتا هايلوكس: ناصر العطية وماتيو بوميل

تصوير: تويوتا ريسينغ

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق المملكة العربية السعودية تستضيف النسخة المقبلة من رالي داكار
المقال التالي لقاء حصري مع كوما: نقل رالي داكار إلى السعودية خطوة منطقيّة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط