رالي داكار 2019: لوب يخطف صدارة المرحلة السادسة من العطية

المشاركات
التعليقات
رالي داكار 2019: لوب يخطف صدارة المرحلة السادسة من العطية
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
13-01-2019

انقضّ السائق الفرنسي سيباستيان لوب على مجريات المرحلة السادسة من رالي داكار 2019، على الرغم من تأخّره في النصف الأوّل منها وراء القطري ناصر العطية، إلّا أنه نجح في خطف المركز الأوّل خلال الكيلومترات الأخيرة على متن سيارته بيجو.

بعد يوم الراحة للمتسابقين في أركويبا يوم أمس السبت، عادت المحركات للهدير من جديد مع المرحلة الخاصة السادسة بطول 336 كيلومترًا بين أركويبا وسان خوان دي ماركونا.

وقد نجح العطية في تصدّر المرحلة منذ نقطة المرور الأولى بعد انطلاقه ثانيًا وراء لوب الذي كان أقرب منافسي القطري، إذ لا يملك سائق بيجو "3008 دي كاي آر" أيّ شيء ليخسره بعد ابتعاده عن صدارة الترتيب العام. وبالتالي اتبع الفرنسي سياسة الهجوم الضاغطة من أجل تقليص ما يُمكن تقليصه خلال النصف الثاني من الرالي.

وشقّ العطية طريقه بنجاح حيث بسط سيطرته منذ نقطة المرور الأولى وحتى السادسة، لحين نجاح لوب بإزاحته خلال نقطة المرور السابعة حيث صعد الأخير إلى الصدارة بفارق دقيقة واحدة و26 ثانية، مع العلِم بأنّ العطية كان يحتلّ الصدارة قبلها بفارق دقيقة واحدة و17 ثانية عن لوب.

وحافظ لوب على تفوّقه منهيًا المرحلة بزمن إجمالي بلغ 3 ساعات و39 دقيقة و21 ثانية، وبفارق دقيقتَين و17 ثانية عن العطية الذي يتواجد في صدارة الترتيب العام بفارق 37 دقيقة عن الفرنسي. وهذا هو الفوز الثالث للوب في إحدى مراحل داكار 2019.

وحلّ في المركز الثالث كارلوس ساينز الذي عوّض الكثير خلال الكيلومترات الأخيرة إذ تقدّم من المركز الثامن إلى الثالث.

وجاء سيريل ديبريه في المركز الرابع متقدمًا على ناني روما. ستيفان بيترانسيل الذي كان يتواجد في المركز الثاني في الترتيب العام تراجع إلى الثالث بفارق 41 دقيقة و14 ثانية عن العطية. وأنهى الفرنسي المرحلة بفارق 18 دقيقة و49 ثانية عن مواطنه.

المركز السابع كان من نصيب مارتن بروكوب الذي تقدّ على جينيل دي فيلييرز وبيرنهارد تين برينكي.

المقال التالي
تويوتا تملك "خطة جاهزة" إذا ما أراد ألونسو المشاركة في رالي داكار

المقال السابق

تويوتا تملك "خطة جاهزة" إذا ما أراد ألونسو المشاركة في رالي داكار

المقال التالي

بيترانسيل: آمال الفوز برالي داكار 2019 "تتلاشى بعيداً"

بيترانسيل: آمال الفوز برالي داكار 2019 "تتلاشى بعيداً"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل رالي داكار
الحدث داكار
الكاتب خضر الراوي