رالي داكار 2019: العطية يردّ على بيترانسيل ويوسّع صدارته في الترتيب العام

المشاركات
التعليقات
رالي داكار 2019: العطية يردّ على بيترانسيل ويوسّع صدارته في الترتيب العام
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
10-01-2019

استطاع السائق القطري ناصر العطية استعادة توازنه في رالي داكار 2019 عبر فوزه في المرحلة الرابعة التي أقيمت اليوم الخميس إذ تفوّق على ملاحقه ستيفان بيترانسيل ليبتعد أكثر في صدارة الترتيب العام للرالي.

أنهى العطية المرحلة الثالثة في المركز الثاني وراء بيترانسيل، إلّا أنّ صراع النجوم شهد صعود السائق العنّابي إلى الصدارة بعد 24 ساعة فقط متغلبًا على الفرنسي الذي لم يجد ما يكفي في جعبته من أجل اللّحاق بسائق تويوتا.

شهد اليوم إقامة مرحلة ماراثونية – الأطول في الرالي – عبر دخول المتسابقين لتحدٍ جمعهم عبر 405 كيلومترات بين مدينتي أريكويبا وموكيغوا – إذ تقع الأخيرة في جنوب العاصمة ليما.

وقد تمّ تقسيم مرحلة اليوم إلى قسمين إلّا أنّ العطية كان الحلقة الأقوى انطلاقًا من نقطة المراقبة الثانية حيث صعد إلى الصدارة على حساب بيترانسيل ولم يتخلَ عنها إلّا عند اجتيازه لخطّ النهاية بزمن إجمالي بلغ 3 ساعات و38 دقيقة و49 ثانية.

وبفارق دقيقة و52 ثانية حلّ الفرنسي سائق ميني في المركز الثاني حيث تقدّم على البولندي ياكوب برزيغونسكي الذي تواجد في نفس المركز كذلك خلال المرحلتَين الأولى والثالثة.

وعلى صعيد الترتيب العام للرالي، يتواجد العطية في الصدارة بزمن إجمالي يبلغ 12 ساعة و12 دقيقة و57 ثانية، متقدمًا بفارق 8 دقائق و55 ثانية على بيترانسيل.

ناني روما حلّ في المركز الرابع أمام سيباستيان لوب سائق بيجو 3000 "دي كاي آر" الذي كان أقرب الملاحقين للعطية وبيترانسيل قبل أن يتراجع في الكيلومترات الأخيرة ويكتفي بالمركز الخامس.

السائق السعودي يزيد الراجحي أتى سادسًا أمام كارلوس ساينز الذي عاد للمنافسات بعد "مصيبة" المرحلة الثالثة.

وقد أكمل سيريل ديبريه وبوريس غارافوليك وهاري هانت ترتيب العشرة الأوائل.

وواجه جينيل دي فيلييرز يومًا سيئًا آخر حيث خسر الكثير من الوقت إذ توقف لمساعدة زميله الهولندي بيرنهارد تين برينكي – ما يعني بأنّ العطية بات رأس حربة تويوتا حيث سيصبّ الفريق كامل جهوده لمساعدته لتحقيق الفوز في النسخة 41 من الرالي.

المقال التالي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل رالي داكار
الحدث داكار
الكاتب خضر الراوي