رالي داكار 2018: العطية يفوز مجددًا وساينز يقترب من لقبه الثاني

لم يستطع أحد إيقاف زحف السائق القطري ناصر العطية خلال مراحل الأرجنتين ضمن منافسات رالي داكار، إذ وبعد تحقيقه للفوز في المرحلة الـ12 بالأمس، أعاد سائق تويوتا الكرّة اليوم الجمعة متصدرًا المرحلة الـ13.

دخل السائقون المرحلة الـ13 بين سان خوان وقرطبة على امتداد 927 كلم (منها 368 كلم مرحلة خاصة) وهم يدركون بأنّ معركة المركز الأوّل قد حسمت بالفعل لصالح سائق بيجو كارلوس ساينز، في الوقت الذي يصارع فيه العطية من أجل خطف المركز الثاني من الفرنسي ستيفان بيترانسيل.

هذه المرحلة يعرفها جيدًا السائقون الذين يشاركون ضمن رالي الأرجنتين في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، ولكن مع ذلك كانت هناك فرص لخسارة الوقت إن تشتت انتباههم أو استسلموا لفكرة أنّ "الأصعب قد أصبح وراء ظهرهم".

وهذا ما اختبره العطية سريعًا عندما توقفت سيارته مع انطلاق المرحلة لحوالى 10 دقائق قبل أن يستكمل طريقه إذ نجح وعلى الرغم من تراجعه إلى المركز الرابع مع وصوله إلى نقطة المرور الأولى من شقّ طريقه وخطف الصدارة منذ منتصف المرحلة وحتى نهايتها.

ولكن معاناته لم تكن كتلك التي واجهها بيترانسيل إذ تعرّض الفرنسي لحادثٍ بعد الكيلومترات الـ78 الأولى ما اضطره إلى التوقف للحصول على المساعدة من قبل زميله سيريل ديبريه. ونتيجةً لذلك خسر سائق بيجو الكثير من الوقت قبل أن تتبخّر آماله في المحافظة على المركز الثاني ضمن الترتيب العام أو حتى الصعود إلى منصة التتويج.

وأكمل العطية سيطرته على مجريات المرحلة ليحقق فوزه الثاني على التوالي والرابع في مراحل داكار، بينما قاد متصدر الترتيب العام ساينز سيارته بيجو بهدوء تام محتلاً المركز السادس، ليحافظ على صدارته التي تبلغ 46 دقيقة و18 ثانية أمام السائق القطري قبل مرحلة واحدة من نهاية الرالي.

ويمكن القول بأنّ ساينز سيتوّج باللّقب إذا ما تمكّن من إيصال سيارته إلى خطّ النهاية في المرحلة الـ14 والأخيرة اليوم السبت.

وقد سجّل سائق أوفردرايف لوسيو ألفاريز مفاجأة في هذه المرحلة بحلوله في المركز الثاني أمام جينيل دي فيلييرز.

المركز الرابع كان من نصيب ياكوب بريزيغونسكي والذي تقدّم على ميكو هيرفونن وساينز.

نشير إلى أنّ رالي داكار ينتهي اليوم السبت مع مرحلة بطول 119 كلم.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
الحدَث داكار
قائمة السائقين كارلوس ساينز , جينيل دي فيلييرز , لوسيو الفاريز , ناصر العطية , ستيفان بيترانسيل
قائمة الفرق غازو رايسينغ , بيجو سبورت
نوع المقالة تقرير المرحلة