رالي داكار: مينزيس يضطر إلى الانسحاب من نسخة 2017 جرّاء الإصابة

لن يُشارك برايس مينزيس سائق فريق "إكس-رايد ميني" في نسخة 2017 من رالي داكار جرّاء عدم تعافيه من إصابةٍ تعرّض لها في وقتٍ سابق.

كان من المُخطّط أن يخوض الأمريكيّ – المعروف بتأدياته الجريئة في كأس الشاحنات ضمن بطولتي "سكور" و"تورك" – مُشاركته الأولى في الحدث المُقام في أمريكا الجنوبيّة خلف مقود سيارة "ميني جون كوبر المصنعيّة للراليّات" الجديدة بالكامل.

مع ذلك، أُصيب صاحب الـ29 عامًا بكسرٍ في كتفه خلال قفزه بالشاحنة على الطرقات الوعرة في محاولةٍ لكسر الرقم القياسيّ العالميّ (الصورة بالأسفل) في أغسطس/آب الماضي، الإصابة التي أجرى على إثرها عمليةً جراحيّة مؤخّرًا.

من جانبه قال مينزيس أنّ كتفه لم يتعافَ بالشكل الكافي الذي يسمح له بخوض رالي داكار بالمستوى المطلوب.

"أنا محبطٌ للغاية كوني سأضطرُّ للانسحاب من رالي داكار" قال مينزيس، مُضيفًا: "لقد كان هدفي طوال حياتي والذي سيتعيّن عليّ الانتظار لعامٍ آخر من أجل تحقيقه".

وأردف: "علمتُ أنّه سيكون من الصعب العودة بكامل قوتي بعد الإصابات التي تعرّضت لها خلال قفزة الرقم القياسي إذ أنّه للأسف لم أستطِع الوصول إلى مرحلةٍ أكون فيها مرتاحًا داخل السيارة لهذا الوقت الطويل وقادرًا فعليًا على المنافسة بالمستوى الذي يضمن الفوز".

وتابع: "كما أنّ الأمر كذلك لم يكُن يستحقّ أن أتعرّض لإصابةٍ أخرى ومن ثَمّ أكون خارج مزيدٍ من السباقات هذا الموسم. أتطلّع بالفعل إلى العودة خلف مقود سيارتي «ميني» لاحقًا هذا العام بينما نُخطّط لاستعداداتنا كي نكون جاهزين لنسخة 2018 من رالي داكار".

يُذكر أنّ سائق داكار المُحنّك أورلاندو تيرانوفا سيحلّ مكان مينزيس ضمن تشكيلة سيارات "إكس-رايد" الثلاث الرئيسيّة بجوار الفائز السابق في بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" ميكو هيرفونن والسائق السعوديّ يزيد الراجحي.

Bryce Menzies jumps 115 meters to break the world record
برايس مينزيس يقفز 115 متراً ليكسر الرقم القياسي

صورة من قبل: ريد بُل

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
قائمة السائقين برايس مينزيس
قائمة الفرق فريق إكس-رايد
نوع المقالة أخبار عاجلة