رالي داكار قد يزور بلدانًا مجاورة للسعودية بدءًا من 2021

المشاركات
التعليقات
رالي داكار قد يزور بلدانًا مجاورة للسعودية بدءًا من 2021
13-05-2019

ستُقام نسخة 2020 من رالي داكار في المملكة العربية السعودية، لكن مدراء الرالي الشهير يؤكدون توسيعه خارج حدود المملكة لاحقاً في النسخ المستقبلية.

سيُقام رالي داكار بكامله على أراضي المملكة العربية السعودية في 2020، لكن مدراء الرالي الجدد أكدوا على إمكانيّة توسعه إلى خارجها في النسخ المستقبلية.

تمثل النسخة الـ 42 من الرالي الأسطوري، التغيير الثاني في تاريخ داكار إذ سيُقام في منطقة الشرق الأوسط لخمس نسخ متتالية، بينما ستستضيف المملكة العربية السعودية كامل مجريات النسخة المقبلة ما بين 5 و17 يناير/كانون الثاني 2020.

وبالرغم من أنها ستكون المرة الثانية في تاريخ الرالي (المرة الأولى كانت في نسخة بيرو 2019) التي يقام فيها على أرضي بلد واحدة، لكن المنظمين (إيه.أس.أو) وعدوا بتنوّع كبير في المسارات.

لكن نية الشركة الفرنسية المنظمة تتمحور حول التوسع خارج حدود المملكة بدءاً من 2021. كما كشف دايفيد كاستيرا – المدير الجديد للرالي بعد خروج إتيان لافين – في الدرعية أن العقد الذي تمّ توقيعه مع السلطات السعودية لخمس نسخ يسمح بإضافة المزيد من المناطق بدءاً من النسخة الثانية.

حيث قال كاستيرا خلال عرض تقديمي لداكار 2020 في المملكة العربية السعودية وبحضور وسائل الإعلام من بينها موقعنا "موتورسبورت.كوم": "إنه عقد لخمس سنوات، لكن بعد هذه النسخة (الأولى) سنفتح أبوابنا للمزيد من البلدان كذلك".

الخيار الأساسي هو الأردن، بالرغم أن مدير الرالي لم ينفِ إمكانية تنظيم بعض المراحل في مصر البلد التي تمتلك حدوداً مع القسمَين الجنوبي والشرقي للمملكة.

"على سبيل المثال، لدينا الأردن. لقد تكلمتُ مع ممثلين لهم وقد طلبوا مني زيارة البلد. بمعنى آخر، هناك بلدان نود دخولها ولدينا الفرصة لذلك، مصر قريبة جداً. المسألة ليست بهذه البساطة، لكن من الواضح أن هناك بلداناً أخرى بوسعنا إدراجها" قال كاسيترا.

خيار مصر يعني المرور عن طريق خليج العقبة والوصول إلى منطقة سيناء أو عبور البحر الأحمر والوصول إلى الساحل الشرقي للبلاد.

المقال التالي
ردود فعل بعض المشاركين في رالي داكار على انتقال الحدث للمملكة العربية السعودية

المقال السابق

ردود فعل بعض المشاركين في رالي داكار على انتقال الحدث للمملكة العربية السعودية

تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل رالي داكار
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة