رالي داكار:  برايس يقترب من الصدارة وكارثة لباريدا في المرحلة السادسة

تقدّم الأسترالي توبي برايس خطوة إضافيّة نحو متصدّر فئة الدرّاجات في رالي داكار باولو غونسالفيس بعد إحرازه فوزه الثالث في المرحلة السادسة، في حين ابتعد خوان باريدا عن دائرة المنافسة إثر تعرّضه لمشكلة في محرّكه.

عبر برايس درّاج الفريق الأساسي لـ «كاي تي إم» خطّ النهاية أوّلاً في أطول مرحلة حتّى الآن انطلاقاً من أويوني في بوليفيا لمسافة 542 كلم ومن ثمّ العودة إليها مجدّداً، حيث سجّل الأسترالي فوزه الثاني على التوالي والثالث له حتّى الآن.

وتخلّف برايس عن غونسالفيس بحوالي دقيقتين عند نقطة العبور الرابعة، لكنّه تمكّن من إغلاق الفجوة وبناء أفضليّة بسيطة مع بلوغ نقطة العبور الثامنة.

وتمكّن بعد ذلك الأسترالي من توسيع الفارق ليبلغ 1:05 دقيقة عند عبور خطّ النهاية، في حين تغلّب ماتياس والكنر على غونسالفيس ليخطف المركز الثاني بفارق سبع ثوانٍ فقط.

نتيجة لذلك تقلّصت أفضليّة غونسالفيس إلى 35 ثانية فقط، في حين بات والكنر ثالثاً على بعد 2:50 ثانية.

وأكمل المتصدّر السابق للرالي شتيفان سفيتكو وهيلدر رودريغيز ترتيب الخمسة الأوائل في المرحلة، حيث تراجع السلوفاكي إلى المركز الرابع في الترتيب العام أمام بابلو كنتانيليا ورودريغيز.

من جهته تراجع كيفن بينافيديس إلى المركز السابع بعد خسارته الكثير من الوقت في القسم الأخير من المرحلة، متقدّماً على أنطوان ميو وصيف مرحلة الخميس، الذي عوقب بخمس دقائق لإضاعته بطاقة التفقّد، وأكمل ألان ديكلو وخوان بيدريرو ترتيب العشرة الأوائل.

خروج أسماءٍ كبيرة

حصدت مرحلة الجمعة جملة من أبرز الأسماء في الفئة، بما في ذلك باريدا الذي كان يحتلّ المركز الثالث في الترتيب العام عند بداية المرحلة، بعد خسارته انتصارين سابقين جرّاء عقوبتين لتجاوز السرعة القانونيّة.

توقّف درّاج هوندا بعد نقطة العبور الرابعة نتيجة تعطّل محرّكه، حيث أُجبر على انتظار زميله باولو سيتشي لمساعدته.

وتمكّن باريدا من العودة مجدّداً قبل أن يتوقّف مرّة أخرى بعد نقطة العبور الخامسة، ليقوم سيتشي بسحبه بعد ذلك، لكنّه لم يعبر خطّ النهاية حتّى الآن.

من جهة أخرى، أجبر روبن فاريا درّاج هوسكفارنا، الذي كان يحتلّ المركز الثامن في الترتيب العام، على الانسحاب من الرالي بعد أن كُسر معصمه إثر سقوطه عن درّاجته.

كما انسحب إيفان جايكس بعد تعرّضه لإصابة على مستوى الركبة خلال مرحلة الأمس الخميس.

الترتيب العام بعد نهاية المرحلة السادسة: 

المركز الرقم السائق الفريق التوقيت
1 2 باولو غونسالفيس هوندا 20:23:07
2 3 شتيفان سفيتكو كاي تي إم 35+
3 14 توبي برايس كاي تي إم 2:50+
4 5 خوان باريدا هوندا 5:17+
5 4 ماتياس والكنر كاي تي إم 15:10+
6 7 كيفن بينافيديس هوندا 20:12+
7 47 أنطوان ميو كاي تي إم 21:04+
8 49 روبن فاريا هوسكفارنا 23:02+
9 20 بابلو كنتانيليا هوسكفارنا 26:09+
10 17 ألان ديكلو شيركو 27:17+
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
الحدَث داكار
قائمة السائقين جوان باريدا , باولو كونكالفيس , توبي برايس
نوع المقالة تقرير المرحلة
وسوم دراجات