دي فيلييرز: نسخة 2017 من رالي داكار لن تكون "سهلةً" كسابقاتها

يرى سائق تويوتا جينيل دي فيلييرز أنّ داكار 2017 سيُمثّل عودةً إلى جذور الرالي العريق، إذ لطالما انتقد الجنوب أفريقيّ مسارات النسخ السابقة كونها كانت "سهلة للغاية".

انتقد العديد من المتنافسين مسار نسخة 2016 تحديدًا، والتي شهدت العديد من المناطق البسيطة المباشرة "الشبيهة بمسارات بطولة العالم  للراليّاتدبليو آر سي" خلال المراحل الأولى من الرالي العريق.

أمّا بالنسبة إلى نسخة 2017، فقد وعد منظمو رالي داكار بطرقٍ أكثر وعورة مع رفع مستويات الملاحة، إذ قال المدير الرياضيّ مارك كوما أنّ هذه النسخة ستكون الأصعب منذ انتقال الرالي إلى أمريكا الجنوبيّة في 2009.

كما رحّب دي فيلييرز، الذي فاز بنسخة 2009 من رالي داكار، بالمقاربة التي يتّبعها المنظّمون لحدث هذا العام.

"أعتقد أنّه سيكون راليًا ممتعًا للغاية، إذ سيكون مختلفًا خاصةً عن العام الماضي – حيث سيشهد مراحل أقلّ من النوع الذي نراه في «دبليو آر سي»، مستويات ملاحةٍ أكثر صعوبة والعديد من المراحل التقنية الصعبة" قال دي فيلييرز لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "أرى أنّ متوسط السرعة سيكون أقلّ، ما سيُمثّل تحدّيًا أكبر. الارتفاع عن سطح البحر سيكون صعبًا كذلك. أعتقد بأنّ هذه النسخة ستُمثّل عودةً حقيقيّة لجذور رالي داكار العريق".

في المقابل اعترف دي فيلييرز – الذي أكمل جميع المُشاركات الـ13 التي خاضها في رالي داكار حتّى الآن – أنّ مسار الرالي الأكثر صعوبة قد يمنحه وفريقه تويوتا الأفضليّة.

"أعتقد أنّ رالي داكار هذا العام سيكون مختلفًا، وربما سيُناسبنا بشكلٍ أكبر. نُحب أن يكون الرالي وعرًا وصعبًا وأن يُمثّل تحديًا كبيرًا حيث يتعيّن عليك بذل أقصى ما لديك للحفاظ على مركزك وتحقيق الفوز. نُحب التسابق بهذه الطريقة" قال الجنوب أفريقيّ.

واختتم حديثه بالقول: "لقد كان رالي داكار على الأرجح سهلًا للغاية خلال الأعوام القليلة الماضية، حيث كانت مراحله مثل تلك التي نراها في بطولة العالم للراليّات. كما شهدت النسخ السابقة مراحل وطرقاتٍ قصيرة للغاية بالفعل. إذ أنّ ذلك ليس ما تُمثّله هذه الرياضة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
الحدَث رالي داكار
قائمة السائقين جينيل دي فيلييرز
قائمة الفرق غازو رايسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة