دي فيلييرز: تويوتا "بحاجة" إلى شاحن هواء توربيني لمقارعة بيجو وميني

اضطّر الجنوب إفريقي جينيل دي فيلييرز للقبول بالمركز الثالث في الترتيب العام، وذلك بسبب افتقار سيارته للسرعة أمام فريقي بيجو و"اكس-رايد" ميني، متسلقًا جدول الترتيب صعودًا إثر مُواجهة مُنافسيه للمشاكل.

تملك سيارات بيجو وميني مُحركات ديزل مزودة بشاحن توربيني مُقارنةً بسيارات تويوتا التي تعمل بمُحركات بنزين عادية، حيث أشار بطل نُسخة 2009 بأن قوة الشاحن التوربيني قد تكون ضروريةً مُستقبلاً.

وأجرى موقع "موتورسبورت.كوم" مُقابلةً مع دي فيلييرز قال فيها: "يحتاج الفوز للقليل من كل شيء"، وأضاف: "علينا أن نرى ما يُمكننا فعله، ولكن أعتقد بأننا قد نحتاج لمُحرك مزود بشاحن هواء توربيني".

وتابع: "لدينا مُحرك اعتيادي جيدٌ جدًا، وسياراتنا ذات موثوقية عالية، ولكن علينا أن فقط إيجاد القليل من السُرعة الإضافية".

وأكمل: "لم نكن قادرين على مجاراة سُرعة مُنافسينا في الأسبوع الأول، ولكن على الكُثبان الرملية امتلكنا قُدرة كبيرة على المُنافسة. ينبغي أن يكون أداؤنا مُستقرًا على جميع أنواع التضاريس، وليس على نوعٍ واحد فقط".

وبينما يشعر دي فيلييرز بالرضى من صعوده على منصة التتويج خلال مشاركته السابعة في داكار، مُتغلبًا على الفنلندي ميكو هيرفونن من فريق "اكس-رايد" ميني ولكن بفارقٍ يقل عن أربع دقائق، لكنه اعترف أن هذا الأمر يشعره بالإحباط أيضاً.

وقال دي فيلييرز: "من الجيد الصعود لمنصة التتويج"، وأضاف: "ينبغي أن تكون سعيدًا بإنهائك الرالي على منصة التتويج لأنه ليس بالأمر الهين".

وتابع: "لكنه مُحبطٌ بعض الشيء لأننا أردنا المُنافسة على تحقيق الفوز، لذا وبالتأكيد علينا العمل للحُصول على بعض السُرعة الإضافية".

وختم بالقول: "في البداية كنا نُصارع من أجل المُنافسة، وتمكنا فقط من تدبر أمورنا لكسب الوقت من أجل الصعود لمنصة التتويج عندما أصبح الرالي صعبًا جدًا في مرحلتي سالتا ووبيلين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
الحدَث داكار
قائمة السائقين جينيل دي فيلييرز
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة