ديبريه: الوقت الضائع في المرحلة السابعة من رالي داكار 2017 ليس أمرًا كارثيًا

حافظ سائق بيجو سيريل ديبريه على تفائله بالرُغم من خسارته لكثيرٍ من الوقت لصالح زميليه المُتصدرَين لرالي داكار ستيفان بيترانسيل وسيباستيان لوب خلال مرحلة يوم أمسٍ الإثنين.

كان ديبريه خلف زميليه في بيجو مباشرةً ضمن الترتيب العام بعد يوم الراحة، إلّا أنّه تراجع بفارق 14 دقيقة خلف المتصدّر بيترانسيل خلال مرحلة لا باز-أويوني. كما تراجع الفرنسيّ كذلك خلف سائق تويوتا ناني روما.

"لم يحدث الكثير" قال ديبريه شارحًا خسارته للوقت، وأضاف: "لقد كنّا في المنطقة الزلقة، إذ يبدو بأنّ المسار كان أفضل على الجانب الأيمن وكنّا نحن على الجانب الأيسر في منطقة «عشب الجِمال»".

وتابع: "بيد أنّنا رغبنا في البقاء في تلك المنطقة كي نضمن الوصول إلى نقطة المرور. لقد كان مسارًا مستقيمًا لعدّة كيلومترات من دون أيّة معلومات، لذا خسرنا بعض الدقائق هناك".

وأكمل: "أمّا البقيّة، فسيباستيان وستيفان كانا سريعَين بالفعل اليوم".

عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» إن كان شعر بأنّه سيحظى بالفرصة لتعويض هذا الوقت الضائع، أجاب ديبريه: "نعم. فأنا لا أبكي على ما حدث، أشعر بأنّي مُتحفّز. دائمًا ما أواصل المُنافسة والضغط".

روما سعيدٌ بالبقاء قريبًا من مُتصدري بيجو

بعد تجاوزه لديبريه خلال مرحلة يوم أمسٍ الإثنين، بات روما الآن متأخّرًا بفارق 11 دقيقة عن متصدّر رالي داكار بيترانسيل إذ يبدو بأنّه السائق الوحيد القادر حاليًا على زعزعة هيمنة بيجو.

"لم تكُن مرحلةً سهلة" قال روما، مُضيفًا: "سيطر الجانب الملاحيّ على بدايتها، قمنا بتحديد خطوط التسابق – قام سيباستيان بفتح الطريق، إلّا أنّنا سلكنا في بعض الأوقات طريقًا مختلفًا. ليس من السهل فتح الطريق، إذ يتعيّن عليك التفكير حيال خطوط المسار. لكنّنا سعداء بالفعل بما قمنا به".

وأردف: "عندما تجاوزني ستيفان، كان من الصعب للغاية ملاحقته، إذ أنّ سيارة بيجو مُصممةٌ خصّيصًا لهذا النوع من المسارات".

في المقابل شدّد الإسبانيّ على أنّه كان من المستحيل بالنسبة لسيارته تويوتا هايلوكس أن تتغلّب على سيارة بيجو على هذا الارتفاع من سطح البحر – إذ قال أنّه يتوقّع عودته إلى المنافسة خلال المراحل الأقرب إلى سطح البحر.

"توقّعنا أن يلعب أداء المحرّك دورًا أكبر على هذا الارتفاع من سطح البحر. أدركت منذ يومين أنّنا نخسر بالفعل الكثير من الوقت في المناطق الأكثر ارتفاعًا عن سطح البحر لا سيّما مع سيارةٍ بمحرّكٍ بتروليّ. لكن على أيّة حال، ننتظر حتّى الوصول إلى مدينة سالتا، فنحن في وضعٍ جيّدٍ حاليًا" قال روما.

حين سُئِل إذا كان بوسعه تقليص فارق الـ11 دقيقة، قال روما: "هذا يعتمد على عدّة أمور. مشكلة هذا الرالي أنّه ليس سهلًا، إذ يُمكنك بالفعل الشعور بكلّ كيلومتر تخسره. كما أنّ كُتيّب الطريق صعبٌ كذلك، والأمور الملاحيّة أيضاً. هناك إمكانية لخسارة الوقت في كلّ كيلومتر. يُمكن للكثير من الأمور أن تحدث خلال الأيام القادمة بكلّ تأكيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
قائمة السائقين سيريل ديبريه , ناني روما
قائمة الفرق بيجو سبورت , أوفردرايف ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة