داكار 2019: فريق "أكس – رايد ميني" يؤكد ضمّ ساينز وبيترانسيل وديبريه

المشاركات
التعليقات
داكار 2019: فريق
02-10-2018

أعلن فريق "أكس – رايد ميني" ضمّ سائقي بيجو السابقين ستيفان بيترانسبل، كارلوس ساينز الأب وسيريل ديبريه إلى التشكيلة المشاركة في رالي داكار 2019.

كما توقع موقعنا "موتورسبورت.كوم" سابقاً، فإن الثلاثي مع بطل العالم تسع مرات في الراليات سيباستيان لوب باتوا ضمن تشكيلة بيجو المصنعية لراليات الكروس كاونتري، قبل أن تنسحب منها عقب انتهاء منافسات رالي داكار 2018.

أحرز فريق "أكس – رايد" الفوز في أربع نسخ متتالية من رالي داكار – ما بين موسمَي 2012 و2015 – اثنان منهما مع بيترانسيل قبل أن تبدأ حقبة هيمنة بيجو.

ويواصل الفريق العمل في التطوير المكثف لنسخة "باغي" من سيارته "ميني" تحضيراً لمنافسات النسخة القادمة للرالي الأشهر عالمياً، إذ ستشارك السيارة المعدّلة للمرة الأولى في رالي المغرب مع ساينز وديبريه في هذا الأسبوع.

حيث قال سفين كوانت مدير الفريق: "هذا الثلاثي بمثابة تشكيلة الأحلام، كما أنهم يجلبون الكثير من الخبرة إلى الفريق".

وأكمل: "قدم لنا كارلوس الكثير من الدعم خلال عملية تطوير السيارة، ما منحنا الكثير من التقدم في هذا المجال – خاصة فيما يتعلق بالإعدادات".

وتابع: "ستيفان صديق قديم، وأنا مسرور لتواجده ضمن صفوف الفريق".

واسترسل: "أظهر سيريل كذلك مقدراته في المواسم الأخيرة، وأنا متحمس كي أرى مهاراته معنا. بطبيعة الحال، إنه يمتلك الكثير من الكيلومترات في جعبته خلف مقود سيارتنا".

وتابع: "نجحت سيارتنا ميني في إكمال مسافات طويلة على مدى الأشهر الأخيرة، ونحن متحمسون للغاية حيال أولى مشاركاتها التنافسية".

بيترانسيل الذي أحرز الفوز برالي داكار 13 مرة كرقم قياسيّ ضمن فئتي الدراجات والسيارات، وصف سيارة "ميني باغي" بالرائعة وسهلة القيادة، إذ يرى أنها بالفعل أحرزت "خطوة كبيرة إلى الأمام" في مجال التطوير لهذا الموسم، خاصة على صعيد خفض الوزن.

وكان ساينز حامل لقب "دبليو آر سي" مرتين قد أحرز الفوز بنسخة العام الماضي من رالي داكار ليضيفه إلى نجاحه في 2010 مع فولكسفاغن.

وكان صاحب الـ 56 عاماً قد اختبر سيارة تويوتا كذلك قبيل إعلان التزامه مع فريق "أكس – رايد".

فقال: "فريق جديد، سيارة جديدة، وتحدٍ جديد".

واختتم: "إنني متفائل للغاية من قدرتنا على إتمام هذا التحدي. نحن مستعدون بشكل جيد. أحب تحدي العمل وتطوير واستخراج أفضل ما يمكن من سيارة جديدة. ذلك يبعت على الحماس دائماً".

ميني باغي

ميني باغي

تصوير: أكس - رايد

رالي داكار - المقال التالي
ساينز الأب ينضمّ إلى "ميني أكس-رايد" للدفاع عن لقبه في داكار 2019

المقال السابق

ساينز الأب ينضمّ إلى "ميني أكس-رايد" للدفاع عن لقبه في داكار 2019

تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل رالي داكار
قائمة السائقين كارلوس ساينز , سيريل ديبريه , ستيفان بيترانسيل
قائمة الفرق فريق إكس-رايد
نوع المقالة أخبار عاجلة