داكار 2019: بيترانسيل عانى من "اصطدام عنيف" في طريقه للفوز بالمرحلة السابعة

المشاركات
التعليقات
داكار 2019: بيترانسيل عانى من
15-01-2019

عانى ستيفان بيترانسيل من اصطدام شديد إثر هبوطه العنيف على أحد الكثبان الرملية في وقت مبكّر من المرحلة السابعة ضمن منافسات رالي داكار 2019.

حقّق سائق "إكس-رايد ميني" تقدّمًا جيّدًا على المتصدّر ناصر العطية عبر فوزه بالمرحلة السابعة يوم أمسٍ الإثنين، بينما نجح بالعودة إلى المركز الثاني في الترتيب العام بفضل المشاكل التي واجهها غريمه سيباستيان لوب.

مع ذلك، لم تكن مرحلة الأمس سهلة على الفائز بداكار 13 مرّة، حيث أنّ هبوطًا عنيفًا على الكثبان الرملية في وقت مبكّر من اليوم تسبّب في ارتجاج واصطدام شديد له ولملّاحه دايفيد كاستيرا.

لاحقًا، أكّد بيترانسيل للموقع الرسمي لرالي داكار أنّه عانى ممّا يشبه "الجلدة العنيفة"، إذ صرّح بفزعه لوسائل الإعلام المتواجدة على المسار.

"لم يكن يومًا مثاليًا" قال بيترانسيل، مُضيفًا: "قفزنا في البداية فوق أحد الكثبان الرملية، إذ كانت خطوة كبيرة، حيث هبطنا على القسم الأمامي من السيارة وألحقنا أضرارًا بغطاء المحرّك، ويُمكن القول برقبتَينا كذلك. رأيت نجومًا في عيني إثر ذلك الاصطدام العنيف".

في المقابل، قال بيترانسيل أنّه سعيد بالقدر الكافي على إثر إكماله المرحلة بفارق أكثر من أربع دقائق أسرع من زميله ناني روما.

لكنّه اعترف بأنّ تعويض الدقائق الـ25 المطلوبة للتقدّم على العطية لن يكون أمرًا سهلًا، على الرُغم من فارق الـ15 دقيقة الذي تمّ تقليصه من مرحلة اليوم فقط.

"كانت الملاحة صعبة للغاية اليوم، لكنّني أعتقد بأنّنا قمنا بعمل جيّد كوننا اكتسبنا وقتًا أمام الجميع" قال بيترانسيل.

وأكمل: "اقتربنا أكثر من ناصر، لكن سيكون من الصعب للغاية انتزاع صدارة الترتيب منه".

واختتم: "في الواقع، لا أرى بأنّنا نستحق بعد أن نكون أمامه، كونه يقوم بعمل جيّد للغاية ولم يرتكب أيّة أخطاء حتّى الآن".

جديرٌ بالذكر أنّ بيترانسيل قد خسر 20 دقيقة في مناسبتين على إثر ارتكابه لبعض الأخطاء خلال حدث هذا العام، حيث اقترف ما وصفه "بخطأ ناشئين" في مرحلة مبكرة من الرالي، تبعه محاولة مكلّفة للعودة واللحاق بروما خلال المرحلة السادسة.

المقال التالي
رالي داكار 2019: بيترانسيل يفوز بالمرحلة السابعة وسط تراجع لوب

المقال السابق

رالي داكار 2019: بيترانسيل يفوز بالمرحلة السابعة وسط تراجع لوب

المقال التالي

رالي داكار 2019: لوب الأسرع والعطية يعزز صدارته بعد المرحلة الثامنة

رالي داكار 2019: لوب الأسرع والعطية يعزز صدارته بعد المرحلة الثامنة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل رالي داكار