داكار 2017: مدير بيجو معجب بأداء إيلينا أكثر من لوب

أوضح برونو فامين مدير فريق "بيجو سبورت" أنّ أداء دانيال إيلينا ملّاح سيباستيان لوب خلال منافسات رالي داكار 2017 قد أثار إعجابه أكثر من أداء بطل العالم تسع مرات في الراليات.

يتصدّر لوب خلال مشاركته الثانية في الرالي الأسطوري الترتيب العامّ أمام زميليه المخضرمين ستيفان بيترانسيل وسيريل ديبريه.

وأصرّ فامين على أنّ الأداء المتميّز للملّاح إيلينا هو ما مكّن السيارة من الحفاظ على موقعها ضمن دائرة المنافسة خلال المراحل الملاحية الصعبة على الرغم من قلّة خبرته في مثل هذا النوع من الراليات.

"من أثار إعجابي ليس لوب، بل دانيال. من الغريب أن أقول ذلك، لكنّ سرعة سيباستيان لوب خلال هذه المرحلة من مسيرته المهنية ليست بالأمر غير المتوقع" قال فامين لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأكمل: "ما يثير الإعجاب في أدائه مقارنة بالعام الماضي حتى الآن، هي المحافظة على السرعة وهذا ما كان مهمة صعبة بالنسبة له العام الماضي. لم يقترف أيّ خطأ، وهذا أمر جيد جداً. استطاع المحافظة وتعديل سرعته للتأقلم مع جميع التحديات".

وأكمل: "لكنّ من أثار إعجابي بالفعل هو دانيال، الذي اقترف بالفعل بعض الأخطاء الطفيفة، لكنه لا يمتلك خبرة أكبر من زميليه الملاحين الآخرين. لقد قام بعمل جيد للغاية حتى الآن".

ما حصل مع تويوتا يعني أنّ بيجو لا يمكنها "الاطمئنان"

من جهة أخرى، أوضح فامين أنّ فريقه لا يستطيع "الاطمئنان" حيال موقعه الحاليّ في داكار بعد المصاعب التي واجهت تويوتا خلال الرالي القاسي.

إذ تعرّضت محاولات تويوتا لانتزاع الفوز أمام بيجو إلى ضربة كبيرة خلال المرحلة الثالثة، حين عانت جميع سياراتها من المشاكل في وقت متقارب.

بدأت المشاكل مع ناصر العطية مع الحادث الذي تسبب في إخراجه من الرالي، بينما خسر جينيل دي فيلييرز نصف ساعة بسبب مشكلة في مضخة الوقود، أما ناني روما فقد توقف نتيجة مشكلة تقنية، في حين انتهى الوقود من سيارة إريك فان لون متصدّر المشاركين المستقلين.

ومع بقاء ثلاث مراحل على النهاية، تهيمن بيجو على المراكز الثلاثة الأولى حيث يحظى لوب بفارق 24 دقيقة أمام روما أفضل المشاركين خارج سيارات بيجو.

لكنّ فامين يرى أنّ الفارق ليس كبيراً بما فيه الكفاية لضمان أيّ شيء.

حيث قال: "ليس فارقاً مريحاً، لأنّ المنظمين أوضحوا أنّ المرحلتين القادمتين ستكونان صعبتين كذلك، خاصة من الناحية الملاحية".

وأكمل: "حسناً، لدينا فارق أمام ناني لكنه ليس كبيراً. أن نخسر 20 دقيقة لهو أمرٌ وارد الحدوث بشكل كبير – قد نخسر الوقت، أو تعلق السيارة، أو تعاني من ثقب...".

وأضاف: "نعم، لدينا ثلاث سيارات في الطليعة – وهذا هو الأمر المريح، وليس الفارق".

واختتم: "لا يمكن لأحد أن يتوقع. انظروا إلى ما حصل مع تويوتا حين خرج ناصر العطية، ومشكلة مضخة الوقود مع فيلييرز، لقد عانت جميع سياراتها. ولا يمكن توقع أي شيء – إن حصل ذلك مع تويوتا، إذاً قد يحصل مع الجميع. علينا أن نكون حذرين للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
الحدَث رالي داكار
قائمة السائقين دانيال ايلينا , سيباستيان لوب
قائمة الفرق بيجو سبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيجو