داكار 2017: لوب يفوز بالمرحلة العاشرة ويقترب خطوة إضافيّة من اللقب

المشاركات
التعليقات
داكار 2017: لوب يفوز بالمرحلة العاشرة ويقترب خطوة إضافيّة من اللقب
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
12-01-2017

تمكّن الفرنسي سيبستيان لوب من تحقيق فوزٍ جديدٍ خلال المرحلة العاشرة من رالي داكار 2017 بعد معركة حبست الأنفاس مع زميله ومواطنه سيريل ديبريه حتّى الرمق الأخير، كما استفاد من حلول زميله الآخر في بيجو ستيفان بيترانسيل ثالثًا ليُوسّع الفارق في الصدارة.

رقم 309 فريق بيجو سبورت بيجو3008: سيباستيان لوب، دانيال ايلينا
رقم 309 فريق بيجو سبورت بيجو3008: سيباستيان لوب، دانيال ايلينا
سيريل ديبريه، بيجو سبورت
رقم 307 فريق بيجو سبورت بيجو3008: سيريل ديبريه، دايفيد كاستيرا
رقم305 أوفر درايف ريسينغ تويوتا: ناني روما، أليكس هارو

واجه جميع المشاركين تحديًا جسديًا ليس له نظيرٌ خلال الأقسام الأولى من المرحلة بالنظر إلى الدروب الوعرة البالغة القساوة التي تعيّن عليهم عبورها، وفي حين أنّ المسار كان أكثر سلاسة مع الاقتراب من نهايته، إلّا أنّ الجانب الملاحي لعب دورًا رئيسيًا بالنظر إلى طول مسافة المرحلة الخاصة بالسرعة والتي بلغت 449 كلم.

وتواصلت المعركة المحتدمة بين ثلاثي الأسد الفرنسي خلال المرحلة العاشرة، إذ في حين أنّ الصدارة كانت من نصيب ديبريه في معظم نقاط العبور، إلّا أنّ لوب تمكّن من رفع وتيرته مع اقتراب الكيلومترات الأخيرة ما مكّنه من عبور خطّ النهاية أوّلًا بزمن وقدره أربع ساعات و54 دقيقة و28 ثانية بفارق 2:33 دقيقة عن ديبريه.

بيترانسيل لم يكن عند مستوى التطلّعات في مرحلة اليوم، قبل أن يزيد حادثٌ تعرّض له مع أحد الدرّاجين الطين بلّة، حيث بدا من الواضح أنّه متأخّرٌ عن زميليه في بيجو ليكتفي في نهاية اليوم بالمركز الثالث فاقدًا ستّ دقائق إضافيّة و45 ثانية لصالح لوب.

وقطع بذلك بطل العالم للراليات "دبليو آر سي" تسع مرّات شوطًا إضافيًا نحو اللقب، إذ أنّ الفارق بينه وبين بيترانسيل أقرب ملاحقيه ارتفع إلى ثماني دقائق و23 ثانية مع بقاء مرحلتين فقط على النهاية.

يوم السعودي يزيد الراجحي كان جيّدًا، إذ أنّه كان ضمن ركب الصدارة معظم الوقت، ليتمكّن من إكمال المرحلة رابعًا على متن سيارة ميني.

صاحب الأرض والجمهور أورلاندو تيرانوفا حلّ خامسًا على متن سيارة ميني الأخرى أمام الجنوب أفريقي جينيل دي فيلييرز أسرع سائقي تويوتا الذي بات يحتلّ المركز الرابع في الترتيب.

كونراد راوتنباخ أكمل يومه سابعًا متقدّمًا على البيروفي نيكولاس فوخس ومارتن بروكوب، بينما كان الإسباني ناني روما عاشرًا بفارق نصف ساعةٍ عن الصدارة.

في المقابل عرفت آمال ميكو هيرفونن بإمكانيّة التواجد على منصّة التتويج مع نهاية الرالي ضربة موجعة خلال مرحلة اليوم، حيث تعرّض الفنلندي إلى حادثٍ مع إحدى الشاحنات تسبّب في ضررٍ كبيرٍ على سيارته.

 

رالي داكار - المقال التالي
داكار 2017: إلغاء المرحلة التاسعة عزّز من فرص فوز لوب بالرالي

المقال السابق

داكار 2017: إلغاء المرحلة التاسعة عزّز من فرص فوز لوب بالرالي

المقال التالي

داكار 2017: بيترانسيل يستعيد صدارة الترتيب العام إثر حادثته مع الدرّاجة الناريّة

داكار 2017: بيترانسيل يستعيد صدارة الترتيب العام إثر حادثته مع الدرّاجة الناريّة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل رالي داكار
الحدث رالي داكار
قائمة السائقين سيباستيان لوب , ستيفان بيترانسيل , سيريل ديبريه
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة تقرير المرحلة