داكار 2017: إتيان لافين مدير الرالي يُدافع عن قرارات إلغاء المراحل

دافع مدير رالي داكار إتيان لافين عن قرار إلغاء مرحلة اليوم الأربعاء "سوبر بيلين"، قائلًا بأنّ المنظمين يبذلون أقصى جهودهم كي يستمرّ الحدث كما هو مُخطّط له.

تمّ إلغاء مرحلة "سالتا-شيليثيتو" الممتدة على مسافة 977 كلم مساء أمسٍ الثلاثاء على إثر  الانزلاقات الصخريّة التي منعت عددًا من المتنافسين ومركبات المساعدة من الوصول إلى المُخيّم المؤقت لقافلة الرالي في "سالتا".

كما تُعدّ تلك المرحلة الثانية التي يتمّ إلغاؤها في الرالي العريق، إذ أجبرت الأمطار الغزيرة في بوليفيا منظمي الحدث على إلغاء مرحلة يوم السبت الماضي الممتدة من أورورو إلى لا باز، فيما تمّ تقصير مسافة ثلاث مراحل أخرى خلال الرالي.

وكان بيانٌ نُشر من قِبَل منظمي رالي داكار قد أشار إلى أنّ الحدث سخّر موارده لمساعدة قرية "فولكان" المُجاورة، والتي تضرّرت بشكلٍ كبيرٍ بسبب العواصف.

من جانبه قال إتيان لافين أنّ منح المساعدات الإنسانيّة كان أكثر أهمّية من ضمان أن يستمرّ الرالي وفق الجدول المُحدّد، لكنّه وعد بأنّ المنظمين سيبذلون ما في استطاعتهم كي تسير المراحل الختاميّة من الرالي كما هو مُخطّط.

"إنّه أمرٌ مُحزنٌ بالنسبة لنا، لكن عندما ترى الظروف التي تعرّضت لها تلك القرية، لا أرى بأنّ الجانب الرياضيّ هو الأكثر أهميةً هنا" قال لافين خلال حديثه مع بعض الصحفيين يوم أمسٍ الثلاثاء.

وأضاف: "نأتي إلى الأرجنتين منذ تسع سنواتٍ الآن لإقامة هذا الحدث العريق. كنّا على درايةٍ بهذه الأجواء والظروف المناخيّة، إلّا أنّ هذا العام قد شهد ظاهرة فريدة من حيث سوء وعنف الأحوال الجويّة".

وتابع: "ليس بوسعنا القيام بالكثير في مواجهة ظاهرةٍ كهذه. لقد نجحنا في إدارة كلّ المراحل الأخرى خلال الأجواء الجيّدة، الأمر الأهم الآن هو هذه الكارثة".

وأردف: "التنظيم الجيّد هو الذي يستطيع التأقلم بنجاح من دون تراجعٍ أو عجز. سنبذل كلّ ما في استطاعتنا لاستمرار رالي داكار 2017".

فيما شهدت المرحلة المختصرة يوم أمسٍ الثلاثاء استعادة سيباستيان لوب لصدارة الترتيب العام لفئة السيارات من زميله ضمن صفوف بيجو ستيفان بيترانسيل الذي بات يحتلّ المركز الثاني بفارق دقيقة و38 ثانية عن لوب.

كما يتصدّر درّاج فريق "كاي تي أم" سام سندرلاند الترتيب العام لفئة الدرّاجات، بينما يحتلّ سائق فريق "كاماز" دميتري سوتنيكوف صدارة الترتيب العام لفئة الشاحنات.

نُشير إلى أنّه تفصلنا ثلاث مراحل – كما هو مُخطّط - عن نهاية الرالي في العاصمة الأرجنتينيّة بوينس آيرس في الـ14 من يناير/كانون الثاني الجاري.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
الحدَث رالي داكار
نوع المقالة أخبار عاجلة