داكار: مشكلة في سيارة ديبريه تؤدي إلى خسارته أكثر من ساعة

أدت في مُشكلة في شاحن الهواء "توربو" في سيارة السائق سيريل ديبريه رقم 321 بيجو "2008 دي كاي آر 16" إلى خسارته أكثر من ساعة خلال المرحلة الخامسة من رالي داكار.

يُشارك ديبريه، الذي يملك في جُعبته خمسة ألقاب ضمن فئة الدراجات النارية، للمرة الثانية عن فئة السيارات – حيث كان يحتل المركز الثامن مع نهاية يوم الأربعاء قبل أن تصيبه المشاكل.

واضطر الفرنسي للتوقف بعد مروره في نُقطة المُراقبة السابعة خلال المرحلة الخامسة ما أجبره على القيادة بوتيرةٍ بطيئة إلى نهاية المرحلة.

أجرى موقعنا "موتورسبورت.كوم" لقاءً مع ديبريه قال فيه: "كان يومًا صعبًا"، وأضاف: "أن أكون ضمن العشرة الأوائل أمر جيد جدًا بالنسبة لي، ولكن في رالي داكار يُمكن لأي شيء أن يُغيِّر من النتيجة".

وتابع: "يبدو بأن هنالك حجرًا أو ترابًا تسبب في سدِّ شيءٍ ما مما ألحق ضررًا بالشاحن التوربيني".

ويقبع ديبريه حاليًا في المركز 22، مُتخلفًا بفارق ساعة و32 دقيقة عن سيباسيتان لوب مُتصدر الرالي وزميله في الفريق – كما اعترف أنه أصبح خارج المُنافسات.

حيث قال: "من الصعب المُنافسة على الفوز مع هذا الفرق في التوقيت، سأركز فقط على المشاركة في المراحل كل يوم، واجتياز الكيلومترات، مُحاولاً بذل أفضل ما لدي".

وتابع: "سار كل شيءٍ على ما يُرام قبل أن تصيبنا مُشكلة الشاحن التوربيني، لذا لن أتذمَّر. أنا سعيدٌ لكوني جُزءًا من هذا الفريق".

هل ينبغي على بيجو القلق؟

بعد عودة بيجو إلى مُنافسات داكار في 2015 ومُواجهتها مصاعب في العام الماضي، خاضت لغاية الآن – في داكار 2016 – سباقًا خاليًا من المشاكل نسبيًا - فقط الإسباني كارلوس ساينز واجه عُطلاً في المُحرك لفترةٍ وجيزة في المرحلة الثانية، وكانت تلك الشائبة الوحيدة في سجل طراز "2008 دي كاي آر 16" إلى أن ظهرت مُشكلة ديبريه.

وبصرف النظر عن مُشكلة ديبريه، يبدو برونو فامين رئيس فريق بيجو غير قلق من هذه المشاكل.

حيث قال لموقعنا: "كنا حذرين من ظهور مشاكل مثل هذه"، وتابع: "إنه سوء حظ حصل. ولكن على الجانب الآخر، تمكنا من احتلال المراكز الثلاثة الأولى في المرحلة".

ولغاية الآن تمكنت مُقاتلة الأسد الفرنسي من تصدر جدول الأوقات في كل مرحلة كاملة من رالي 2016 – وحاليًا يحتل زُملاء ديبريه الثُلاثي سيباستيان لوب وستيفان بيترانسيل وكارلوس ساينز المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب العام.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
الحدَث داكار
قائمة السائقين سيريل ديبريه
نوع المقالة أخبار عاجلة