داكار: فريق بيجو على أهبة الاستعداد قبيل انطلاق الرالي

سيبدأ رالي داكار بنُسخته الـ 38 غدًا من العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس في 3 من يناير/كانون الثاني على أن ينتهي في روزاريو في 16 منه.

يتسلح فريق بيجو – توتال بأربع سيارات من طراز "2008 دي كاي آر 16" برفقة طاقمٍ شُجاع جاهزٌ لاجتياز 9583 كيلومترًا من الغبار والمُغامرة التي تنتظرهم في داكار 2016، حيث ستبدأ التحضيرات لانطلاقه بدءًا من يوم السبت 2 يناير/كانون الثاني.

وها قد بدأ العد التنازلي النهائي مع وُصولهم إلى العاصمة الأرجنتينية في بداية هذا الأسبوع، يبدو كامل أعضاء فريق "الأسد الفرنسي" البالغ عددهم 95 شخصًا في أقصى درجات الجهوزية التامة لبدء الهُجوم.

ومُنذ انطلاقة الطائرة التي نقلت السيارات من فرنسا، أجرى طاقم الفريق فترة تجربة قصيرة ونهائية في مركز آراواك للاختبارات الواقع ضمن غرب بوينوس آيريس. حيث أجرى جميع طواقم السيارات الأربع تجارب على سياراتهم، كما تم في نهاية المطاف تثبيت الأرقام على أبواب السيارات. الثُنائي ستيفان بيرانسيل – جان بول كوتريه (السيارة رقم 302/ فتحة هواء صفراء اللون)، كارلوس ساينز – لوكاس كروز (السيارة رقم 303/ فتحة هواء زرقاء اللون)، سيباستيان لوب – دانيال إيلينا (السيارة رقم 314/ فتحة هواء بيضاء اللون)، سيريل ديبريه – دايفيد كاستيرا (321/ فتحة هواء حمراء اللون). كما أُتيحت لهم وضع اللمسات الأخيرة على معايير ضبط السيارات الخاصة بهم من طراز "2008 دي كاي آر 16".

الجميع يعلم بأن لدينا فُرصة جيدة وفريقٌ رائع

ستيفان بيترانسيل

مع ذلك ما يزال أمام الطواقم الكثير من العمل أمامهم قبل المرحلة الأولى يوم الأحد. حيث سيمثلون يوم الجُمعة 1يناير/كانون الثاني لإجراء الفحص التقني والإداري في "تيكنوبوليس" في بوينوس آيريس: وهو إجراءٌ رسميٌ سيُعطيهم في نهاية المطاف الضوء الأخضر لبدء الرالي.

ومنذ تلك اللحظة فصاعدًا، لن تهدأ مُحركات البيجو العاملة بوقود الديزل المُكونة من 6أسطوانات على شكل حرف "في" مع شاحن هواء "توربو"، وبعد حفل الانطلاق في يوم السبت 2 يناير/كانون الثاني، ستخوض السيارات مُنافسةً في مرحلةٍ افتتاحية تمتد على 11 كيلومترًا، والتي ستكون أكثر من مُجرد مرحلة إحماء، وتُعتبر هذه المرحلة هامةً من أجل التصنيف الإجمالي كما تُعتبر هامةً أيضاً من أجل تقرير ترتيب الانطلاقة في المرحلة الأولى الرسمية يوم الأحد 3 يناير/كانون الثاني الواصلة بين بوينس آيرس وفيا كارلوس باز، وعندها ستبدأ تحديات النُسخة 38 من رالي داكار رسميًا.

ستيفان بيترانسيل (السيارة رقم 302):

"في العام الماضي كان هنالك جوٌ عام جيد بالفعل في الفريق ولكنه أكثر تلاحمًا هذا العام، والجميع يعرف بأن لدينا فُرصة جيدة وفريقٌ رائع، وبالتأكيد ما يزال هنالك بعض اللحظات العصيبة ولكننا نشعر بشُعورٍ أفضل من العم الماضي، عندما تم إلغاء مرحلة التجارب بسبب سوء الأحوال الجوية. وفي هذه المرة، ستُمكننا فترة المرحلة التجارب الأخيرة من اكتساب المزيد من الثقة حيال السيارة، لذا سنبدأ الرالي ونحن نشعر بالهدوء أكثر على الرغم من أننا لا نعرف الكثير عن المسار".

كارلوس ساينز (السيارة رقم 303):

"لغاية الآن كل شيء يسير على ما يُرام، ننتظر جميعنا اليوم الأول للمُنافسات الحقيقية. سنجلس خلف مقود السيارة وقد تعلمنا جميع الدروس حول المشاكل التي واجهتنا المرة الماضية كما أن السيارة أفضل بكثير. مع ذلك فهذا لا يُشكل ضمانةً في يتعلق بالنتائج، ولكنها تُظهر بأننا تحضرنا بشكلٍ أفضل للمُنافسات. كما تُعتبر الموثوقية عاملاً هامًا في داكار، لذا سنرى إلى أين وصلنا في هذه الناحية. سارت التجارب بشكلٍ جيد ولكن علينا أن نكون حذرين، وعلى وجه الخُصوص خلال المراحل الأولى من المسار كونها لا تُناسب بشكلٍ مثالي السيارات المُندفعة بعجلتين مثل سيارات فريقنا".

سيباستيان لوب (السيارة رقم 314)

"إنها مُغامرتي الأولى في داكار لذا وبالتأكيد لا يُمكنني القول بأنني أشعر بالثقة. أدرك تمامًا بأنني سأبدأ مع ملّاحي دانيال إيلينا الرالي مع خبرة معدومة في هذا الحدث. وهذا لن يكون سهلاً، ولكننا هنا من أجل التعلم في المقام الأول. وأحاول ألا أضغط على نفسي كثيرًا بسبب ذلك. لذا سنتعامل مع جميع الأمور حسب الظروف، وسنرى كيف ستؤول الأمور. وسيكون من المُمتع خوض حدثٍ جديدٍ بالنسبة لي، سنبدأ من الصفر مُجددًا. لدي شعورٌ رائع حيال السيارة وأنا مُتشوِّق لمعرفة كيف ستكون الأمور في المراحل التي تمتد لـ 500 كيلو مترًا والأيام التي تقود فيها لمسافة 1000 كيلو متر، وسط الحرارة وجميع الأمور التي تتعلق بالرالي. لا يُمكنني الانتظار لاكتشاف كل ذلك بنفسي الآن".

سيريل ديبريه (السيارة رقم: 321):

"أشعر بهدوءٍ تام: الأمر مُختلفٌ تمامًا عما اعتدت عليه عندما كنت أحمل الرقم واحد وأدافع عن لقبي في فئة الدراجات النارية! سارت المرحلة التجريبية معنا على ما يُرام. وهي مُهمة جدًا، كما أن المرحلة التمهيدية يوم السبت ستكون حاسمةً بالنسبة لنا. حيث ستُحدد ترتيب البداية: انتهى المطاف بي وفي فمي الكثير من الغبار بسبب الانطلاقة من مركزٍ مُتأخر في بدايتي الأولى على متن المركبات الرُباعية العجلات العام الماضي لذا لستُ مُتأكدًا من أنني لن أواجه ذلك مرةُ أخرى! وجدت سيارة بليجو (2008 دي كاي آر) سهلة القيادة فعلاً. سيكون أول رالي لي في هذه السيارة، وأريد اجتياز بعض الكيلومترات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
الحدَث داكار
قائمة السائقين كارلوس ساينز , سيريل ديبريه , ستيفان بيترانسيل , سيباستيان لوب
قائمة الفرق بيجو سبورت
نوع المقالة تقديم