داكار: برايس يفوز بالمرحلة الثانية في فئة الدرّاجات الناريّة

تمكّن الأسترالي توبي برايس من خطف الصدارة في فئة الدرّاجات بعد تحقيقه الفوز في المرحلة الثانية لرالي داكار التي شهدت تقليص مسافتها جرّاء سوء الأحوال الجويّة.

بعد تساقط الأمطار بغزارة ما تسبّب في إلغاء المرحلة الافتتاحيّة بأكملها يوم أمسٍ الأحد، قرّر المنظّمون تقليص مسافة المرحلة الثانية بين فيا كارلوس باز وريو هوندو بالنسبة للدرّاجات من 450 كلم إلى 354 كلم.

وسرعان ما اتّضح أنّ الفوز بالمرحلة سينحصر بين برايس درّاج فريق ريد بُل «كاي تي إم» الأساسي وروبن فاريا درّاج «هوسكفارنا»، حيث نجح الأوّل في خطف الفوز بالمرحلة بفارق 20 ثانية بعد أن استعاد الأفضليّة في القسم الثامن.

من جهته تمكّن شتيفان سفيتكو على متن درّاجته «كاي تي إم» الخاصة من خطف المركز الثالث، لكنّه كان متخلّفاً بدقيقة و28 ثانية عن برايس، في حين أكمل ألان ديكلو وماتياس والكنر زميل برايس ترتيب الخمسة الأوائل.

وبعد معاناته من مشكلة كهربائيّة خلال المرحلة التمهيديّة، كان باولو غونسالفيس أسرع درّاجي هوندا في المركز السادس متقدّماً على زميله خوان باريدا.

وفي غضون ذلك أكمل الوافد الجديد إلى رالي داكار كيفن بينافيديس، وخوان بيدريرو وبابلو كنتانيليا ترتيب العشرة الأوائل.

وبعد تحقيقه ثاني انتصارٍ في مسيرته في مرحلة من مراحل داكار، بات برايس يتصدّر الترتيب العام بفارق ثانيتين فقط عن فاريا، في حين حافظ سفيتكو، وديكلو ووالكنر على فارقٍ أقلّ من دقيقتين عن الصدارة.

من جهة أخرى تراجع باريدا، الذي تصدّر رفقة فاريا المرحلة التمهيديّة، إلى المركز السادس في الترتيب العام على بعد ثلاث دقائق عن برايس.

الترتيب العام بعد المرحلة الثانية: 

المركز الرقم السائق الفريق التوقيت
1 3 توبي برايس كاي تي إم 3:53:09
8 روبن فاريا هوسكفارنا 0:2+
3 5 شتيفان سفيتكو كاي تي إم 1:21+
4 20 ألان ديكلو شيركو 1:53+
14 ماتياس والكنر كاي تي إم 1:59+
6 6 خوان باريدا هوندا 3:04+
7 2 باولو غونسالفيس هوندا 3:20+
8 47 كيفن بينافيديس هوندا 3:26+
9 4 بابلو كنتانيليا هوسكفارنا 4:24+
10 17 خوان بيدريرو شيركو 4:30+
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي داكار
الحدَث داكار
قائمة السائقين روبن فاريا , توبي برايس
نوع المقالة تقرير المرحلة
وسوم الدراجات