داكار: ألونسو يختبر سيارة تويوتا في جنوب أفريقيا

المشاركات
التعليقات
داكار: ألونسو يختبر سيارة تويوتا في جنوب أفريقيا
27-03-2019

سيختبر فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين في الفورمولا واحد والفائز بسباق لومان 24 ساعة، سيارة تويوتا هايلوكس غازو ريسينغ جنوب أفريقيا المخصصة لرالي داكار، وذلك يومَي الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع.

تمّت التجارب في الصحراء على بعد 900 كلم من جوهانسبرغ، شمال غرب مدينة بوخارا، ضمن "بيئة اختبار مخصصة" من الكثبان الرملية الصغيرة والحصى، توافقاً مع ما كشفه موقعنا "موتورسبورت.كوم" سابقاً حيال احتمالية إجراء النجم الإسباني تلك التجارب.

وقام قسم جنوب أفريقيا من "غازو ريسينغ" بنقل سيارتَي تويوتا هايلوكس إلى هناك للمشاركة في رالي داكار 2019، إضافة إلى جيل دي فيلييرز الفائز بنسخة 2009 من الرالي الشهير.

وكان الجنوب أفريقي "مرشد" ألونسو لتجاربه مع سيارة الكروس كانتري. إضافة إلى استعانة ألونسو بخدمات دينيس مورفي ملّاح دي فيلييرز.

زار ألونسو كذلك منشآت غازو ريسينغ هناك، قبل الانتقال إلى بوخارا.

حيث قال غلين هول مدير فريق تويوتا غازو ريسينغ في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" شهر يناير/كانون الثاني الماضي: "الخطوة الأولى ستكون إجراء تجارب ضمن بيئة مخصصة، كي نرى ما هي الاحتماليات أمامنا. ربما لن تعجبه التجربة، أو ربما ستحتل وقتاً كبيراً من روزنامته نظراً لصعوبة وحدّة المنافسة في داكار".

وأكمل: "مهارات ألونسو استثنائية، كما رأينا خلال مسيرته طوال 17 عاماً. لقد تطوّر ليصبح أحد أفضل السائقين في العالم".

وتابع: "إن كنتَ سائقاً جيداً، فإنك سائق جيد وتمتلك المهارات الكافية. إحدى المهارات التي أثبتها فرناندو في الفورمولا واحد، هي قدرته على الاستماع والتفكير عندما يقود على الحدود القصوى، وهي مهارة ضرورية في سباقات كروس-كانتري، لأنك ستضطر إلى الاستماع لملاحك".

واسترسل: "لكن السباقات معقدة، وعليه التفكير فيها".

هذا وقال الفائز السابق بداكار ناصر العطية أنّه مستعد لمدّ يد العون إلى الإسباني في عملية تعلّمه.

"الأمر الأوّل والأهم هو أن تشعر بالسيارة، ومقارنة ما تشعر به مع سائق من مستوىً آخر" قال هول.

وأردف: "ستكون تلك فرصة رائعة، ليس فقط لتويوتا ولنا في جنوب أفريقيا حيث يتمّ تصنيع السيارة، ولكن لحدث داكار بأكمله، لمجتمع الكروس كانتري برمّته".

واختتم: "ستكون تلك قصّة رائعة ومُلهمة. إذ سيكون هنالك الكثير المشاعر إذا ما قدِم فرناندو إلى داكار. أعتقد بأنّ ذلك سيسبب تفجّرًا في المشاعر داخل الرياضة".

يشار إلى أن النجم الإسباني قد اختبر بالفعل سيارة كارت-كروس على المسارات الحصوية مع كارلوس ساينز الأب والابن، وذلك خلال فترة الأعياد، كما قاد سيارتَي "سلسلة جي" على حلبة جليدية في "باس دو لا كاسا" في أندورا بداية شهر مارس/آذار الجاري. كما سيشارك في منافسات سباق إندي 500 شهر مايو/أيار المقبل.

المقال التالي
العطية: الفوز برالي داكار 2019 سيعزّز مشاركة تويوتا بشكل أكبر

المقال السابق

العطية: الفوز برالي داكار 2019 سيعزّز مشاركة تويوتا بشكل أكبر

المقال التالي

ألونسو: سيارة تويوتا داكار تتحمل الكثير من الضغط "أكبر مما اعتدتُ عليه"

ألونسو: سيارة تويوتا داكار تتحمل الكثير من الضغط "أكبر مما اعتدتُ عليه"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل كروس كانتري , رالي داكار
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة