تويوتا تُشارك بسيارة جديدة بالكامل في رالي داكار 2018 بقيادة العطية

أعلن فريق تويوتا غازو ريسينغ عن تشكيلة سائقيه للنسخة 40 من رالي داكار الذي من المقرّر أن تنطلق أحداثه في يناير/كانون الثاني 2018.

تويوتا تُشارك بسيارة جديدة بالكامل في رالي داكار 2018 بقيادة العطية

شكّل الصانع الياباني قوّةً لا يُستهان بها منذ العام 2012 مع سيارته تويوتا هايلوكس، إذ يسعى للمنافسة على الفوز مع الطراز الجديد من سيارته عبر الثلاثي القطري ناصر العطية، والجنوب إفريقي جينيل دي فيلييرز والهولندي بيرنارد تن برينكي.

ونُشير إلى أنّ العطية حقّق لقبه الرابع هذا العام في كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كاونتري"، كما أنه حقّق الفوز مرّتين في السابق في داكار عامي 2011 و2015.

وستبدأ المنافسات في 6 يناير/كانون الثاني وتستمرّ لأسبوعين، إذ قال مدير فريق تويوتا غلين هول تعليقًا على تواجد ثلاث سيارات لتويوتا في داكار "نحن متحمسون جدًا لفريقنا في رالي داكار 2018".

وأضاف "لقد تسابق جينيل وناصر معًا لعدّة سنوات إذ أثبتا نفسهما كفائزين في داكار. بينما يملك بيرنارد وتيرة سريعة إذ قاد سيارة تويوتا في السابق مع فريق أوفردرايف البلجيكي".

من ناحيته أشاد العطية بسيارة تويوتا قائلاً "تتمتّع سيارة تويوتا هايلوكس بالموثوقية والمتانة. الطراز الجديد قد حمل معه جميع الخصائص الإيجابية من الطراز القديم مع إدخال تحسينات جديدة على مستوى التعامل والتوازن بفضل التصميم المبتكر".

وتدخل تويوتا رالي داكار بسيارة جديدة كليًا من أجل المنافسة بقوّة على الفوز.

وأضاف هول "لقد قرّرنا إجراء تغييرات جذرية على هندسة السيارة لرالي داكار. كان علينا أن نصمّم سيارة جديدة بالكامل من أجل تحقيق أهدافنا، إذ قمنا بإدراج جميع ما تعلمناه خلال السنوات الخمس الماضية".

وتابع قائلاً "لا يُريد المرء أبدًا أن يفرط في الثقة لا سيما في سباق صعب مثل داكار. ولكن في الوقت نفسه نشعر بأننا نملك وصفة الفوز".

المشاركات
التعليقات
خالد القاسمي يتحضّر لمشاركته الثانية في رالي داكار 2018
المقال السابق

خالد القاسمي يتحضّر لمشاركته الثانية في رالي داكار 2018

المقال التالي

فريق اكس-رايد يطلق سيارة "ميني جون كوبر باغي" الجديدة ذات الدفع الثنائي

فريق اكس-رايد يطلق سيارة "ميني جون كوبر باغي" الجديدة ذات الدفع الثنائي
تحميل التعليقات