موتو جي بي
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أستراليا الكبرى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
3 يوماً
فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
4 يوماً
دبليو آر سي
03 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
رالي كتالونيا
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
2 يوماً

بيجو 2008 "دي كاي آر" – الوحش برداء الجميلة

المشاركات
التعليقات
بيجو 2008 "دي كاي آر" – الوحش برداء الجميلة
03-12-2015

كشف فريق بيجو توتال الذي سيُشارك بنُسخة 2016 من رالي داكار عن ألوانه الرسمية التي ستظهر على مُقاتلته "2008 دي كاي آر 16".

بيجو 2008 دي كيه آر16
سيباستيان لوب، سيريل ديبريه، كارلوس ساينز، ستيفان بيترهانسل
تفاصيل محرك بيجو 2008 دي كيه آر16
سيباستيان لوب، بيجو سبورت

سيُدافع عن هذه الألوان فريق بيجو المُكون من نُجوم الصف الأول: سيباستيان لوب وستيفان بيترهانسيل وسيريل ديبريه وكارلوس ساينز، حيث سيقودون سيارات الفرنسية في فيافي أمريكا الجنوبية طوال أسبوعين يعبرون خلالها الأرجنتين وبوليفيا.

ومن أجل خوض هذا التحدي المُضني عمدت بيجو لإجراء مُراجعةٍ شاملة لطرازها "دي كاي آر 2008" حيث أصبح أعرض وأسرع وأكثر انخفاضًا وبمُحركٍ أقوى. مع مظهرٍ أكثر عدائية يعكس شخصية بيجو، مع ألوان مُميزة وحيوية.

وينبغي أن يكون هذا الطراز قادرًا على مُواجهة التحدي الأقسى على سطح الأرض إذ على سائقي فريق بيجو اجتياز تضاريس أمريكا الجنوبية في المسافة الفاصلة بين المُحيطين الأطلسي والهادئ والبالغة قُرابة 10 آلاف كيلومتر من المُنافسات الحامية الوطيس بطريقةٍ عملية.

وستحمل سيارة بيجو أسماء جميع الشركاء في مشروع مُقاتلتها لرالي داكار، مع سقف بلون فضي للمرة الأولى: حيث اعتُمد هذا اللون ليعكس أشعة الشمس اللاهبة لفصل الصيف في نصف الكرة الجنوبي، مع درجات حرارة قد تتجاوز 50 درجة مئوية.

كما صُممت الألوان لتُعبر أيضاً عن مقدار التطوير الذي خضعت له السيارة مُنذ النُسخة الأولى التي خاضت رالي داكار قبل 11 شهرًا، مع إدخال تطويرات على مُستويي الجسم الخارجي والقاعدة.

وأثرَّت الأبعاد الجديدة بشكلٍ ملحوظ على توزيع الوزن، حيث وُضِعت الإطارات الاحتياطية في فُتحات التهوئة الجانبية خلف الأبواب، مما أدى لخفض نُقطة الجاذبية وتحسين أسلوب القيادة.

فيما يتميّز الجسم الخارجي للسيارة بألواح مُسطحة ومُنحنيات تجتمع لتكوين بيجو طراز "2008 دي كاي آر 16".

وتنساب ألوان السيارة بشكلٍ طبيعي من المُقدمة إلى المُؤخرة، لتعكس قُدرات مُقاتلة بيجو الجديدة على اجتياز جميع التضاريس، مع شبكة أمامية مُطعّمة بالكروم وشعار الأسد المُتوثب. مع ذلك لم يبتعد التصميم والألوان الرسمية عن الخُطوط العامة لطراز 2008 المُوجه للإنتاج التجاري، علمًا بأن سيارة الرالي استندت عليه.

وقال مُدير قسم بيجو الرياضي برونو فامين: "إذا قدمت السيارة أداءً يليقُ بمظهرها فسنُقدم أداءً قويا في العام المُقبل! إنها ألوان تُحدد شخصية حاسمة، وتبدو سيارة بيجو (2008 دي كاي آر 16) سريعةً بالفعل حتى عندما تكون مُتوقفة. كما نعرف بأنه سيكون لسيارتنا حُضورٌ بصري قوي في داكار - والآن يقع على عاتق فريقنا استخراج أقصى القُدرات منها".

يُشار إلى أن رالي داكار الأسطوري سينطلق يوم السبت المُوافق 2 يناير/ كانون الثاني 2016 من مدينة بوينوس آيريس الأرجنتينية فيما سينتهي يوم السبت المُوافق 16 يناير/ كانون الثاني في مدينة روزاريو البوليفية.

المقال التالي
العطية عازمٌ على تحقيق لقب رالي داكار في 2016

المقال السابق

العطية عازمٌ على تحقيق لقب رالي داكار في 2016

المقال التالي

ساندرلاند المُصاب لن يُشارك في رالي داكار

ساندرلاند المُصاب لن يُشارك في رالي داكار
تحميل التعليقات